أفضل خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

أفضل خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام بخطوات سهلة ومكونات بسيطة

ترغب الكثير من النساء في الحصول على شفاه وردية وبقائها بلون وردي لأطول فترة ممكنة، وذلك لأن الشفاه الوردية تمنح مظهر جذاب وشاب للبشرة، مما يدفعهم في البحث عن الطرق التي تمنحهم تلك الشفاه سواء عن طريق المستحضرات التجميلية، أو عن طريق اللجوء لبعض إجراءات التجميل مثل: توريد الشفاه بالليزر، أو عن طريق حقن بعض المواد التي تعطي لون وردي.

إلا أنه تبقى الطرق الطبيعية أكثر أماناً، ولكن تتفادى النساء هذه الطرق لما تستهلكه من جهد ووقت، فضلاً عن أن نتائحها لا تظهر مباشرة، وقد تستغرق وقتاً طويلاً، لذلك اخترنا لك هذا المقال ليكون دليلك الشامل لصنع خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام وطريقة استخدامها.

خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام

خلطة لتوريد الشفايف

يمكن تحضير أفضل خليطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام باستخدام المنتجات الطبيعية الآمنة، ولكن يجب اتباع النصائح بدقة والالتزام بالمواد.

خلطة زيت الزيتون والسكر

يمكننا تحضير هذه الخلطة من خلال وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على الشفاه، والتركيز على المناطق التي يوجد بها سواد، ثم نترك زيت الزيتون حتى تتشربه الشفايف، بعد ذلك نضع كمية من السكر المطحون على الشفاه، ونتركه لمدة 7 دقائق، فيما بعد نقوم بفرك الشفاه لمدة دقيقتين، ثم نقوم بغسل المنطقة ووضع مرطب مناسب.

خلطة العسل والغليسرين

للغليسرين والعسل فعالية كبيرة في إعطاء لون وردي للشفايف، وتتميز هذه الخلطة بظهور نتائجها خلال فترة قصيرة، ويمكننا تحضيرها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم مزج المكونين بشكل جيد، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة قطرات قليلة من الغليسرين وخلط كافة المكونات مع بعضها البعض، ثم نضع المزيج على الشفتين قبل النوم، ونتركه حتى الصباح، تقوم هذه الخلطة بتغذية الشفتين وترطيبهما، فضلاً عن أن الليمون يمنح الشفاه إشراقاً ويعطيهما لوناً وردي وذلك لأنه غني بالفيتامين C.

خلطة الحليب والطماطم

خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، تتميز باحتواء مكوناتها على المياه بكميات كبيرة، فالطماطم قدرة على تفتيح الشفاه، كما يقوم الحليب بتغذية الشفتين ويوقيهما من الجفاف، ويمكننا تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج كمية من عصير الطماطم مع كمية من الحليب، واستخدام المزيج بتدليك الشفاه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشفاه بالمياه الفاترة، وتكرر هذه الوصفة يومياً لمدة ثلاثة أيام للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الفراولة

تتميز الفراولة بقدرة كبيرة على تخليص الشفاه من اللون الداكن، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والكثير من المعادن، ويمكننا استخدامها ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، فالفراولة تعزز الكولاجين الموجود في الشفايف وتعطيهما نضارة، ويمكننا استخدامها عن طريق عصر كمية مناسبة من الفراولة، ووضع هذا العصير على الشفتين وتركه حتى يجف بشكل طبيعي، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الرمان

يعمل الرمان على القضاء على تصبغات الشفاه لأنه غني بالمعادن التي تساعد على ذلك، لذلك يمكننا اعتباره أفضل خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، ويمكننا استخدامه عن طريق تحضير كمية من عصير الرمان، ثم إضافة كمية مناسبة من حليب البودرة، ومزج المكونين جيداً حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بوضع العجينة على الشفتين وندلكهما لمدة ثلاثة دقائق، ثم نقوم بالغسل بالماء الفاتر، يمكننا تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم الواحد لمدة ثلاثة أيام للحصول على نتيجة حيدة.

خلطة الكركم وجوزة الطيب

تعمل هذه الخلطة على تقشير الشفايف وتوريدهما من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكننا استخدامها من خلال مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ثم نضيف القليل من الماء ونمزج المكونات بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ثم نقوم بتدليك الشفتين بالمزيج لمدة خمس دقائق، فيما بعد نقوم بغسل الشفاه بالماء البارد ووضع مرطب مناسب.

خلطة العسل مع ماء الورد

خلطة العسل وماء الورد لتوريد الشفايف

يحتوي ماء الورد على خواص مهدئة ومرطبة، ويمكننا استخدامه كخلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام باستخدامه مع العسل، بحيث يشكل هذين المكونين مقشر طبيعي، يمكننا استخدامه عن طريق تحضير ملعقة صغيرة من العسل وإضافة بضع قطرات من ماء الورد عليها، ثم نمزج المكونين مع بعضهما البعض بشكل جيد، ونقوم باستخدام المزيج بتدليك الشفايف ثلاث مرات في اليوم.

خلطة زيت اللوز والليمون

خلطة زيت اللوز والليمون لتوريد الشفايف

يشكل عصير الليمون مع زيت اللوز مقشر طبيعي للشفاه، يمكننا استخدامه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من السكر، ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع نصف ملعقة من زيت اللوز، نقوم بمزج المكونات جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نقوم بفرك الشفتين بالعجينة لمدة خمس دقائق، ونقوم بغسل الشفاه بالماء البارد وترطيبهما بمرطب مناسب.

خلطة الزعفران

يمكننا استخدام الزعفران مع الكريم المرطب الخاص بالشفاه، ووضعه على الشفايف وتركه حتى يجف، فيحتوي الزعفران على خواص تزيل السواد وتعطي لون وردي، وللحصول على نتيجة يمكنك المداومة عليه لمدة شهر.

الجزر

يحتوي عصيررا لجزر على فيتامين A المعروف بأنه صديق الجلد لأنه يحافظ على نضارة البشرة بما فيها الشفايف، ويمكننا استخدامه ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، عن طريق تحضير كمية من عصير الجزر ومزجه مع نصف ملعقة من حليب البودرة، وترك هذا المزيج على الشفايف لمدة 20دقيقة، ويفضل في فترة الليل.

الثلج

تقوم مكعبات الثلج بشد الجلد المترهل، واخفاء الخطوط الموحجودة في الشفاه، واعطائها لوناً وردياً، حيث تقوم مكعبات الثلج بتحريك الدم داخل الشفاه، واعطائهما لون فاتح جميل، ويمكننا استخدام هذه المكعبات بطريقة بسيطة، عن طريق تمريرها على الشفاه لمدة خمس دقائق يومياً.

الخيار

يحتوي الخيار على خواص مفتحة، ويمكننا استخدامه ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، عن طريق عصر خيارة وإضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو، ثم مزج المكونين مع بعضهما البعض، ووضع المزيج على الشفتين لمدة 15 دقيقة.

الشمندر

يتم تدليك الشفايف بعصير الشمندر المفيد جداً لتوريد البشرة، وإعطاء الشفايف مظهراً جميلاً، ويمكننا استخدامه ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، عن طريق مزج ملعقة من عصير الشمندر، مع بضع قطرات من ماء الورد، ووضع هذا المزيج على الشفتين وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.

القرفة

يمكننا استخدام القرفة ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، عن طريق تحضير كمية مناسبة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نقوم بوضع العجينة على الشفاه، وتدليكهما لمدة 5 دقائق بطريقة دائرية، ثم نقوم بمسح الخليط بمنشفة مبللة بمياه دافئة، ثم نضع مرطب مناسب، تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات لتوريد الشفايف، ولكن يجب المداومة عليها واستخدامها لمرتين في اليوم الواحد.

دم الغزال

يعتبر دم الغزال مسحوق طبيعي، له لون أحمر قاني ويوجد في أغلب محلات العطارة، ويمكننا استخدامه ضمن خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام، عن طريق مزجه مع القليل من الفازلين الطبيعي، ووضعه على الشفايف قبل النوم، تساهم هذه الخلطة في توريد الشفايف واعطائهما مظهر حيوي وناعم.

نصائح للحفاظ على شفاه وردية ناعمة

  • تقشير الشفاه باستمرار، وذلك من خلال استخدام قطع قماش خشنة ومبللة بالماء، أو فرشاة أسنان، أو مقشر طبيعي، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تجعل الشفاه تظهر بلون داكن.
  • ترطيب الشفاه، وذلك من خلال شرب كميات كافية من الماء يوميًا، واستخدام المرطبات الطبيعية مثل: جل الصبار، والعسل، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت فيتامين E.
  • التخلص من المنتجات الصناعية الرديئة والمنتهية الصلاحية.
  • استخدام أغذية طبيعية غنية بمضادات الأكسدة مثل بذور الرمان والتوت البري والفراولة.
  • تقليل التعرض للمواد الكيميائية والهواء الملوث بالدخان.

 

 

165 مشاهدة