تنسيق الألوان مع الأسود والأبيض – 20 لون مناسب

تنسيق الألوان مع الأسود والأبيض – 20 لون مناسب

كيف يمكن تنسيق الألوان مع الأسود والأبيض؟ ما هي الألوان المناسبة؟

الأبيض والأسود من الألوان الحيادية، الأنيقة والتي دائمًا ما تكون موجودة في خطوط الموضة، ولكن ماذا عن الأبيض والأسود معًا؟ وكيف يمكن إضافة الألوان المناسبة بطريقة مميزة؟

استرح قليلًا وتابع معي طريقة تنسيق 20 لون مع الأبيض والأسود بالاعتماد على جمال الطبيعة، استعد لتنسيقات تجعل الأسود أكثر قوة وجاذبية والأبيض أكثر إشراقًا وحيوية!

تنسيق الألوان مع الأسود والأبيض

الأسود يرتبط بالقوة والعواطف الشديدة، الهيمنة، السيطرة، التطور، الجدية، والغموض… كذلك يمكن أن يتم ربطه بالحزن، الموت. وبالنسبة للبعض يعبر عن الفرح.

وعلى النقيض… الأبيض، يرتبط بالصفاء والنقاء، بالوضوح، بالروح والأفكار السامية، بالعصرية… وكذلك يتم ربطه بالفرح والحياة، وفي المقابل بالنسبة للبعض يعبر عن الموت.

20 – الأحمر

20 – الأحمر

لا يمكن أن يكون موضوعنا عن تنسيق الألوان مع الأسود والأبيض ولا يكون للأحمر مكان هنا! وكيف لا وهذه الثلاثية تتربع على رأس التنسيقيات اللونية الأشهر.

إذا كان ما تبحث عنه هو تنسيق قوي وجريء ومليء بالدراما… فعليك إضافة الأحمر بالدرجات الداكنة، أما لو كان ما تبحث عنه هو تنسيق أنيق ومتوازن… فعليك إضافة الأحمر بالدرجات الفاتحة أو الهادئة.

ماذا لو كان ما تبحث عنه هو الأمرين معًا؟ اذهب مع الأمرين… ببساطة قم بإضافة مزيج من درجات الأحمر الداكنة والهادئة.

19 – الفيروزي

19 – الفيروزي

ما هو أكثر شيء مميز في تنسيق التركوازي (الفيروزي) مع الأبيض والأسود؟ إن هذا التنسيق متناغم بشكل لا يصدق، وبنفس الوقت يسمح بإمكانيات كبيرة عندما يتعلق الأمر بنمط التصميم نفسه.

فيمكن للفيروزي والأبيض والأسود أن تعطي الدفء الكلاسيكي، كذلك يمكن أن تكون منعشة وعصرية.

إليك أجمل جزء… معظم الألوان التي تتماشى مع الأبيض والأسود تتماشى جيدًا مع الأزرق الفيروزي وبالتالي يمكنك إضافة لون آخر قوي أو هادئ إلى هذه المجموعة، مثل: الأصفر، البرتقالي، الأحمر…

18 – الأرجواني

18 – الأرجواني

نعم، قد يكون هذا التنسيق أنثوي ولكنه في الوقت نفسه تنسيق قوي جدًا، فالجمع بين الأرجواني أو الوردي الداكن مع الأسود والأبيض قادر على إعطاء طابع مميز ما بين القوة والجاذبية.

المفتاح الأساسي في مثل هذه التنسيقات هو خلق التوازن ما بين الدرجات الداكنة والفاتحة، ما بين ببين الألوان القوية وتلك الهادئة.

يمكنك الاعتماد على الألوان الداكنة وإضافة الألوان الفاتحة، أو العكس أي الاعتماد بالمجمل على الألوان الفاتحة وإضافة بعض القوة بالدرجات الداكنة والألوان القوية.

قد يهمك: درجات الموف … الدرجات اللونية للموف والألوان التي تليق بها

17 – الأزرق الرمادي

17 – الأزرق الرمادي

لون سهل ممتنع، كما لو أنه يشعر بك، سيكون لون مشرق إن كنت سعيد، ولون داكن إن كنت حزين… لون يتفوق على ألوان كثيرة عندما يتعلق الأمر بالتنسيق مع الأبيض والأسود، لذا فكر بأمر اختياره!

16 – المانجو

16 – المانجو

إذا كان ما تبحث عنه هو لون قوي حيوي شبابي ومنعش… فتأكد من أن يكون المانجو من بين الدارجات اللونية التي تفكر بأمرها جديًا!

نعم، فالمانجو مع الأبيض والأسود قادر على الموازنة ما بين الألوان الحيادية والألوان القوية، كذلك فالأمر لا يتوقف عند هذا اللون تحديدًا، وإنما الاختيارات أمامك كثيرة عندما يتعلق الأمر بالألوان التي يمكن إضافتها إلى هذه الثلاثية، مثل: الأزرق، الأخضر، الأصفر…

إذا كنت تود جعل التنسيق قوي فركز على المانجو القوي في المقابل أضف الأسود والأبيض بكمية أقل، في المقابل سيكون عليك القيام بالعكس إذا كان ما تبحث عنه هو تنسيق متوازن.

15 – الفضي

15 – الفضي

تنسيق عصري، أنيق، فريد بامتياز! إذا كان ما تبحث عنه هو تنسيق أنيق وبنفس الوقت ذو طابع عملي ويمكن أن يكون رسمي… فتأكد من إضافة الفضي.

ما لا شك فيه أن الفضي يتمتع بجاذبيته الخاصة، كذلك فهو رائع مع مختلف الألوان ومع مختلف الدرجات اللونية، لذا يمكنك الثقة به دائمًا، فالفضي كفيل بجعل الأسود أكثر إشراقًا وبجعل الأبيض أكثر حيوية.

إذا كنت تعتقد أن الفضي يشبه الأبيض والأسود وسوف يجعل التنسيق كئيب، فجرب الأمر قبل أن تحكم، فالاختيار الصحيح، وتأثيره المعدني… كل ذلك قادر على قلب المعادلة لصالح الفضي!

14 – الأخضر العشبي

14 – الأخضر العشبي

لا تخف، هذه العيون الخضراء التي تحدق بك لن تؤذيك، ولكنها قد تجبرك على اختيار اللون الأخضر العشبي!

الأخضر بالدرجات الفاتحة، من الألوان المميزة والفريدة، والتي تتمتع بالمرونة إلى أبعد حد قد تتصوره، يمكنك بسهولة إضافتها إلى الألوان الحيادية كالأسود أو الأبيض أو الأبيض والأسود معًا، كذلك يمكنك إضافتها إلى تنسيقات أكثر قوة كالأرجواني، الأزرق الفيروزي، البرتقالي…

اللون الأخضر الفاتح سيكون اختيار مميز لخلق تأثير رائع من الأناقة والهدوء والود والترحيب، كذلك فهو يبعث على الإيجابية والسعادة.

13 – الأخضر الزمردي

13 – الأخضر الزمردي

درجات الأخضر الزمردي، لون قوي وجريء، وهنا يكمن مفتاح تنسيقه مع الأسود والأبيض، فالأسود سيضيف إلى قوته قوة، في المقابل الأبيض سيضمن التوازن!

ماذا عن الألوان الأخرى التي يمكن تنسيقها مع الأخضر والأبيض والأسود؟ ألوان كثيرة، بدايةً من الدرجات الداكنة والدرجات الهادئة من الأخضر، وصولًا إلى الذهبي وكذلك الأزرق والأحمر… كلها ألوان ستكون جيدة.

12 – الأزرق السماوي

12 – الأزرق السماوي

انظر حولك… غالبًا أكثر تنسيق تخبرك به الطبيعية هو الأزرق السماوي مع الأبيض والأسود! أو على الأقل الأزرق السماوي هو أكثر لون تخبرك به الطبيعية.

لنتفق على أمر، سواء كنت سوف تعتمد على الأزرق السماوي كإضافة بسيطة إلى الأبيض والأسود، أو العكس أي سوف تعتمد على الأبيض والأسود كإضافة، وسواء اخترت الأزرق فقط أو أضفت ألوان أخرى… ستكون النتيجة رائعة.

11 – الأزرق الداكن

11 – الأزرق الداكن

مزيج فاخر يناسب التنسيقات الملكية، إنه رائع ملفت للأنظار، وقوي جدًا، فالأزرق الداكن يفرض سيطرته دائمًا وخاصة في حال تمت إضافة قوة الأسود إليه، والاعتماد على الأبيض لخلق التباين.

الجميع غارقون بحب اللون الأزرق القوي وخاصةً عندما يتم دمجه مع الأسود، إنه مزيج مليء بالحياة والأناقة، ولكن إذا كنت تجد أن هذا داكن جدًا فأنصحك بالإضافة الأبيض مع درجات فاتحة أو هادئة من الأزرق.

وهذا سوف ينقلنا إلى التنسيق التالي.

10 – الأزرق العقيق

10 – الأزرق العقيق

هنا لا نتحدث عن درجة واحدة أو اثنتين من الأزرق، وإنما نتحدث عن المزيج الفريد الذي يجمعه العقيق، تدرجات ما بين الأزرق الفاتح والأزرق الداكن والفيروزي…

إنها متناغمة معًا بشكل رائع، وفي الوقت نفسه متناغمة مع الأسود والأبيض، مزيج درجات الأزرق بحد ذاته مزيج متوازن ما بين الهدوء والقوة، والأسود والأبيض معًا يدعما هذا التوازن.

كذلك يمكن اعتبار هذا التنسيق من التنسيقات التي يمكن الثقة بأناقتها، فلا منازع عندما يتعلق الأمر بالاعتماد على لون واحد وعدة درجات من هذا اللون.

قد يهمك: درجات اللون الأزرق – معاني وتنسيقات 15 درجة من الأزرق

9 – الوردي

9 – الوردي

في الحقيقة من الخطأ أن يقتصر الأمر على الوردي فحسب، وإنما يجب أن يشتمل على درجات الوردي كلها بدون أي استثناء، فهي مناسبة جدًا!

الوردي وهذا التأثير الأنثوي الأنيق، الهادئ مع الدرجات الهادئة، والقوي الجريء مع الدرجات القوية كالفوشية… يمكن دائمًا أن يكون اختيار موّفق مع الأبيض والأسود.

ولكن انتبه لا تكون كل درجات الوردي رائعة مع بعضها، لذا كن أكثر عناية وانتباه عندما يتعلق الأمر بالجمع بين الدرجات!

8 – البيج

8 – البيج

هل يمكن أن نتحدث عن الألوان الهادئة كالوردي… بدون أن نتحدث عن البيج؟

بالطبع لا، فالبيج على رأس قائمة تنسيق الألوان مع الأبيض والأسود، فهو من الألوان الحيادي أو التي يمكن تسميتها شبه حيادية، وهذه الثلاثية، أقصد الأبيض والأسود والبيج، على الرغم من أنها حيادية إلا أنها تجمع ما بين القوة، الحيوية، الأناقة.

سواء كان ما تبحث عنه هو تنسيق عملي، أو فيه الكثير من التفاصيل، تنسيق عصري أو تقليدي… فالبيج سيفي بالغرض.

وبعد البيج لا بد أن يكون البني!

7 – البني

7 – البني

البني، بالدرجات الدافئة أو الباردة… سيكون إضافة مميزة للأبيض والأسود، أما عن كيف تختار درجة حرارة البني، فالأمر بسيط اتبع قلبك!

إذا كنت تود تنسيق يميل ليكون أكثر قوة فاعتمد على الدرجات الدافئة من البني، أما لو كان ما تبحث عنه هو تنسيق يميل ليكون أكثر هدوء فاعتمد على الدرجات الباردة.

قد يهمك: ألوان تليق مع البني … 20 لون رائع مع البني

6 – الكريم

6 – الكريم

لماذا نذهب بعيدًا! لا ضرورة لذلك، يمكنك النظر إلى الدرجات القريبة من الأبيض، نعم، تحديدًا درجات الأبيض غير الصريحة الهادئة والأنيقة.

يمكنك الثقة بالكريمي، العاجي، الأوف وايت… أي باختصار يمكنك أن تبقى ضمن دائرة اللون الأبيض ولكن أبعد قليلًا عن الأبيض النقي.

وهنا سؤال يطرح نفسه… هل الأمر ينطبق أيضًا على الأسود؟ وإليك الجواب في اللون التالي.

5 – الرمادي

5 – الرمادي

إن كان البحث ضمن الألوان القريبة من الأبيض ممكن، فالأمر كذلك بالنسبة للأسود، يمكنك البحث ضمن الألوان القريبة منه.

وعندما نقول قريبة من الأسود فأول لون نفكر به هو وبلا شك الرمادي! نعم، الرمادي.

ودع خوفك وقلقك من كون التنسيق النهائي سيكون داكن جدًا أو ممل جدًا، ركز على الأهم وهو مدى أناقة تنسيق الرمادي مع الأسود والأبيض.

أما عن الملل فيمكن كسره عن طريق إضافة لون قوي، أما عن أي لون يجب أن تضيف؟ فبإمكانك إضافة أي لون… أي لون حرفيًا، فكل الألوان وبمختلف الدرجات ستكون رائعة بمعنى الكلمة!

قد يهمك: الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي

4 – الزيتي

4 – الزيتي

هل اللون الزيتي هو آخر لون فكرت في كونه من الألوان التي يمكن تنسيقها مع الأبيض والأسود؟ أو أنه كان خارج هذه القائمة بالنسبة لك؟

إذا كان الأمر كذلك، فما رأيك بإعادة التفكير به مرة أخرى… الزيتي من الألوان التي يمكن تنسيقها بشكل مميز مع الأبيض والأسود، والتي يمكن لتنسيقها بشكل صحيح أن يضفي الكثير من الفخامة.

3 – البرتقالي

3 – البرتقالي

استعد للكثير من الدفء والتميز… وكيف لا ونحن على وشك إضافة البرتقالي!

البرتقالي من الألوان القوية ذات التأثير الفخم، فمختلف درجات البرتقالي قادرة على لفت الأنظار، إنها لون مناسب ليكون إضافة إلى الألوان الحيادية، والألوان الهادئة، وحتى الألوان القوية.

إذا لم تكن من محبي البرتقالي فحان الوقت لتتصالح معه!

2 – الأصفر

2 – الأصفر

الأصفر، لون الذكاء، والقوة، والمرح، والسعادة… إذا كنت تريد إضافة الكثير من البهجة إلى الأبيض والأسود فاعتمد على الأصفر.

  • على أي درجة يجب أن تعتمد؟ الأمر سهل… كل درجات الأصفر مميزة وكلها مبهجة.
  • أي الألوان يمكن إضافتها إلى الأبيض والأسود والأصفر؟ الاختبارات أمامك كثير، أهمها: الأزرق، الأخضر، الأحمر…

1 – الأبيض والأسود

1 – الأبيض والأسود

نبحث عن تنسيق الألوان مع الأبيض والأسود، فهل ممكن أن ننسى الأسود والأبيض وفقط الأسود والأبيض! هذا التباين الفريد ما بين الأبيض والأسود كفيل بأن يجعل منهما لونين متكاملين بذاتهما.

الأبيض والأسود، ألوان متناقضة ومتكاملة، تليق بمختلف الدرجات والألوان، ويبقى السؤال عن اختيارك أنت… فأي الألوان ستقوم بتنسيقها مع الأبيض والأسود؟

904 مشاهدة