تعرف على أكثر الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم

يكسب الرياضيون المحترفون في جميع أنحاء العالم الكثير من المال بالإضافة إلى العقود الرياضية والجوائز والمكافآت التي يتلقونها لاشتراكهم في مختلف المسابقات والإعلانات الرياضية وغير الرياضية.

وتشمل مصادر الدخل لهؤلاء الرياضيين العقود التي يجرونها مع شركات تصنيع مخصصة للرياضيين أو الشركات الكبيرة والعلامات التجارية العالمية المختلفة التي يتعاقدون معها.

الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم

فيما يلي أهم الرياضيين الذين يتقاضون أعلى أجرًا العالم:

الملاكم فلويد مايويذر (Floyd Mayweather)

النشاط: ممارسة فن الملاكمة.

الإيرادات: 285 مليون دولار.

تصدر Floyd Mayweather لأربع مرات متوالية قائمة أفضل الرياضيين الذين يحصلون على أعلى أجر في العالم.

ومن خلال معركته مع الملاكم (كونر ماكغريغور) أمضى 36 دقيقة فقط في الحلقة وكسب ما يصل إلى 275 مليون دولار وكسب 10 ملايين دولار أيضًا خارج الحلقة.

وشاهد هذا القتال الذي دار بين أكبر نجمين في عالم الملاكمة كحدث رياضي ضخم ما يقارب 4.3 مليون مشاهد بيعت التذاكر لهم.

وبلغ إجمالي عائدات هذا الصراع أكثر من 550 مليون دولار من جميع المصادر.

وفي المجموع حصل Floyd Mayweather على ثلاثة أضعاف ما كسبه ماكغريغور ليصل إجماليه إلى مليار دولار.

قَبِلَ القتال ضد ماكغريغور وحقق أرباحًا ضخمة من خلال توقيع عقود مع Hublot و Tequila Avion.

لقبه زملاؤه في فريق الهواة بلقب الصبي الجميل (Pretty Boy) لأنه كان يخرج من مبارياته ووجهه نظيف قليل الضربات وهذا يعود لقدرته الدفاعية التي تلقاها عن عمه ووالده.

ليونيل ميسي

النشاط: لاعب هجوم بكرة القدم مع نادي برشلونة الرياضي لكرة القدم وهو من الأرجنتين من مواليد عام 1987.

الإيرادات: 111 مليون دولار وقد قدر موقع سبوكس الألماني بأن ثروة ميسي تقدر بنحو 130 مليون يورو في عام 2015.

أنهى ميسي موسم 2017/ 2018 كأفضل لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس وسجل رقمه القياسي 45 هدفًا في جميع المسابقات.

وفي نوفمبر 2017 مدد ميسي عقده مع برشلونة وسيعمل اللاعب مع الفريق حتى موسم 2020-2021.

سيدفع نادي برشلونة للاعب ميسي 80 مليون دولار سنويًا مما يجعل ميسي أغلى لاعب كرة قدم في العالم.

وأضف هذا المبلغ إلى عقد ميسي الدائم مع شركة أديداس الرياضية، كما أن لدى ميسي أيضًا عقود مع Guitar و Pepsi و Orido و Huawei و Hawkers.

كما أن هناك حديقة ترفيهية تعتمد على شخصية ميسي (ميسي إكسبيرينس بارك) كان من المقرر افتتاحها في عام 2020 في نانجينغ / الصين ولكن افتتاحها توقف بسبب أزمة كورونا.

صُنف في عام 2010 من قبل صحيفة فرانس فوتبول على أنه اللاعب الأعلى أجرًا في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم حيث قدرت إيراداته بتسعة وعشرون مليون جنيه إسترليني تشمل رواتبه والمكافئات والأرباح وارتفع هذا المبلغ ليصل إلى 74 مليون يورو في عام 2015.

كريستيانو رونالدو

النشاط: لاعب هجوم لكرة القدم ومحترف برتغالي الأصل وهو من مواليد عام 1985وقد لمع نجم هذا اللعب مع نادي مانشستر يونايتد ثم تابع تألقه مع نادي ريال مدريد الإسباني، وقد فاز بجائزة لاعب الفيفا العالمي وأيضاً بجائزة كرة الفيفا الذهبية، والحذاء الذهبي وفي عام 2017، فاز بجائزة أفضل لاعب فيفا لعام 2016 للمرة الرابعة وحاز على عدة جوائز أخرى.

الإيرادات: 108 مليون دولار.

سجل رونالدو 44 هدفًا في 43 مباراة الموسم الماضي وفاز بجائزة الكرة الذهبية الخامسة.

كما فاز بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة.

يبلغ عقده الحالي مع نادي ريال مدريد أكثر من 50 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات وحتى يبلغ رونالدو 36 عامًا.

تبلغ قيمة عقده الدائم مع شركة Nike الأمريكية أكثر من مليار دولار.

بالطبع وقع رونالدو عقودًا مع شركات مختلفة بما في ذلك American Tourist و EA Sports و Herbalife.

كما لا ينبغي تجاهل الشعبية المتزايدة لمنتجات CR7، بما في ذلك الأحذية والملابس الداخلية والعطور والجينز وملابس الأطفال والفنادق والمطاعم التي تعاقد معها.

بالإضافة إلى ذلك كريستيانو رونالدو هو الرياضي الأكثر شعبية في العالم مع 322 مليون متابع على الشبكات الاجتماعية.

دفع له نادي ريال مدريد Real Madrid في عام 2009 مبلغًا قياسيًا وهو 131 مليون دولار من أجل اللعب بين صفوف لاعبي هذا النادي.

وقد انتقل الآن للعب في نادي يوفنتوس حيث يحصل من هذا النادي على ما يقارب 596 ألف يورو أسبوعيًا وهذا يقارب 31 مليون يورو في السنة.

تقدر ثروة رونالدو ما يقارب 361 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل (466 مليون دولار) فهو يحتل قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم وهو في المركز الثاني بعد ليونيل ميسي بأرباح قُدرت في عام 2019 بمبلغ 109 مليون دولار أي (84 مليون جنيه استرليني).

كونر ماكغريغور

النشاط: فنون قتالية مختلطة من ملاكمة وتايكوندو وكارتيه وكيك بوكسينغ وغيرها من هذه الفنون لفئة الوزن الخفيف ووزن الريشة.

 وهو إيرلندي من مواليد 1988.

الإيرادات: 99 مليون دولار.

لم يدخل أكبر نجم لـ “يوفنتوس” المنافسة المهنية منذ نوفمبر 2016، ولكن في عام 2017 بفضل صراعه مع “فلويد مايويذر” حصل على الكثير من المال حيث حصل على 85 مليون دولار لمشاركته في القتال وهو أكثر من خمسة أضعاف راتبه السابق.

شاهد القتال 4.3 مليون مشاهد عبر PPV وكان أكثر من 550 مليون دولار إجمالي الإيرادات من هذا القتال.

لديه أيضًا عقد مع Wynn Las Vegas لاستضافة الحفلات والمناسبات بعد المباراة حيث تحقق منتجات McGregor الرقمية بما في ذلك برنامج Conor McGregor FAST، وتطبيق MacMoji، وتطبيق MacTalk، وتطبيق Mac Life، أرباحًا كبيرة له.

بعد أن وقع عقد مع الشركة التي تختص بمباريات الرياضات القتالية وفي عام 2015 تحديدًا حققت مبارياته أرقامًا قياسية للمبيعات حيث قد وصلت قيمة الأرباح من نزال واحد إلى 134 مليون دولار.

صافي أرباحه في عام 2016 كانت 40 مليون يورو كما صرح هو بذلك.

كما أنه في عام 2016 وقع عقد مع شركة الرايبوك (Reebok)‏ وشركة طاقة المتوحش (Monster Energy)‏ حيث تقاضى من كلتا الشركتين ما يقارب 4 ملايين يورو مما جعله في صفوف الرياضيين الأغلى أجرًا في العالم.

نيمار

النشاط: لاعب جناح وهجوم في صفوف (نادي باريس سان جيرمان) الفرنسي لكرة القدم برازيلي الأصل من مواليد عام 1992حيث يعرف عنه أنه يتمتع بمهارة عالية إضافة إلى المراوغة والسرعة والابتكار في الملعب فإن لديه القدرة في اللعب بكلتا قدميه.

الإيرادات: 90 مليون دولار.

في أغسطس 2017 وقّع هذا النجم البرازيلي عقدًا لمدة خمس سنوات مع باريس سان جيرمان بقيمة تزيد عن 600 مليون دولار.

ومن هذا المبلغ تم دفع 250 مليون دولار لناديه السابق برشلونة لإنهاء عقده مع النادي، وسيتم دفع المبلغ المتبقي البالغ 350 مليون دولار خلال عقد نيمار حتى يونيو 2022.

بالإضافة إلى دخل نيمار من النادي الذي يلعب فيه وقع اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عقودًا مع عدد من الشركات العالمية بما في ذلك Nike و Bull و Gillette و McDonald’s و Beats by Dre.

نيمار هو أول لاعب كرة قدم لديه حذاء رياضي خاص به من ماركة Air Jordan.

انضم نيمار للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان بعقد يستمر حتى عام 2022.

ليبرون جيمس LeBron James  

النشاط: لاعب كرة سلة محترف في نادي (لوس أنجلوس ليكرز) وكذلك لاعب في منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ليبرون جيمس لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير الذي يلعب مع فريق كليفلاند كافالييرز.

ولد ليبرون جيمس في عام 1984 بأوهايو.

الإيرادات: 5.85 مليون دولار.

وقع عقدًا مع شركة نايكي للأحذية الرياضية كما جدد عقده في عام 2006 مع فريق كليفلاند كافالييرز بصفقة مقدارها 60 مليون دولار.

في عام 2004 حيث كان في سن التاسعة عشرة فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الرابطة الوطنية لكرة السلة، ويعتبر في تاريخ كرة السلة بأنه أصغر لاعب يفوز بالجائزة على الإطلاق.

والجميع يقارنوه باللاعب مايكل جوردان وقد حطم الرقم القياسي لمايكل جوردان في المباريات الأطول برصيد من رقمين وأصبح أصغر لاعب كرة سلة يسجل أكثر من 30،000.

ومع كل هذا النجاح فقد وقع عقودًا قيّمة مع شركات مرموقة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك Nike و Coca-Cola و Kia Motor و Beats By Dre و Intel و Blaze Pizza.

وتعتبر أحذية جيمس المميزة أحد أشهر منتجات نايكي بين اللاعبين الآخرين.

لديه شركتان متخصصتان إحداها شركة SpringHill Entertainment وشركة واحدة لوسائل الإعلام تسمى Uninterrupted.

وقد اشترى ليبرون جيمس جزءًا صغيرًا من النادي الإنجليزي الشهير (ليفربول) في عام 2011 بعد أن اشترت المجموعة الأمريكية Afsiji نادي ليفربول لكرة القدم حيث أصبحت حصته 2% من الأسهم في النادي أكثر قيمة يومًا بعد يوم بعد فوز الفريق بدوري أبطال أوربا والتي اشتراها جيمس بمبلغ قدره 4.8 مليون جنيه استرليني كما ذكرت صحيفة “ذا صن” الانجليزية.

كما ذكرت الصحيفة أن هذه الحصة التي اشتراها جيمس ارتفعت لتصل إلى 25 مليون دولار.

ربح نجم فريق كليفلاند كافلييرز الأمريكي لكرة السلة ليبرون جيمس 20 مليون جنيه استرليني من خلال تأهل فريق ليفربول الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا حيث فاز هذا الفريق على فريق روما الإيطالي بنتيجة 7/6 بمباراتي الذهاب والإياب بالنصف النهائي للبطولة.

يعتبر ليببرون جيمس من أغنى الرياضيين أجرًا في العالم فهو في المركز الثاني بعد لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو وذلك ضمن قائمة (فوربس) لأغنى اللاعبين الرياضيين في عام 2016.

روجر فيدرير

النشاط: يعتبر اسطورة في لعبة التنس وهو سويسري ولد في عام 1981يعتبر لاعب لكرة المضرب محترف يحتل المركز الثالث لتصنيف لاعبي التنس للرجال.

لدى فيدرير أرقام قياسية عالمية عدة ينفرد بها في العصر المفتوح وهي البقاء في صدارة التصنيف العالمي لمدة 310 اسبوع.

الإيرادات: 77.2 مليون دولار.

أضاف أكبر نجم في تاريخ التنس جائزتين أكثر أهمية إلى قائمة الجوائز التي تلقاها وبذلك وصل عدد الجوائز إلى 20 جائزة.

ونظرًا للأعمال الخيرية التي قام بها كدعمه للمنشئات الخيرية فقد أنشأ مؤسسة روجر فيدرير الخيرية مع والدته، كما قام بمساعدة ضحايا اعصار كاترينا وتسونامي في جنوب افريقيا وغيرها من الأعمال الخيرية التي جعلته في المرتبة الثامنة في قائمة أشهر 100 شخصية حول العالم والذين اختارتهم مجلة فوربس اعتبارًا من عام 2013.

وقد أسس مؤسسة باسمه الخاص بميزانية 40 مليون دولار حيث وفر مرافق تعليمية لمليون طفل أفريقي منذ نهاية عام 2018.

في عام 2018 عاد إلى قمة التصنيف العالمي لفترة قصيرة، ولأكثر من ثلاث سنوات تم تضمين اسمه في قائمة الأفضل في قائمة اتحاد التنس المحترف أو ATP.

حصل Federer على ما مجموعه 116 مليون دولار من جوائز الألعاب الخاصة به، ولكن دخله من التنس في الخارج أعلى بكثير.

قامت (مرسيدس بنز) و(ليندت) بتمديد عقودهما مع فيدرير في نهاية عام 2017.

بالإضافة إلى ذلك وقع عقد بقيمة 40 مليون دولار مع Barilla التي ضمها في السنوات الأخيرة إلى الشركات التي تعاقد معها، ومن بين الشركات التي تعاقد معها أيضًا نايك وويلسون وكريدي سويس ومرسيدس ورولكس وليندت وغيرهم.

ستيفن كيري

النشاط: هو لاعب كرة سلة أمريكي الجنسية ويلعب مع فريق (غولدن ستايت ووريورز) في الرابطة الوطنية لكرة السلة من مواليد 1988.

الإيرادات: 76.9 مليون دولار.

فاز ستيفن كيري مرتين بجائزة أفضل لاعب ووقع عقده الأول بما يقارب 200 مليون دولار الصيف الماضي.

تم توقيع العقد لمدة خمس سنوات مع غولدن ستايت ووريورز.

راتب ستيفن كيري الحالي لعام 2018/2019 هو ما يقرب من ثلاثة أضعاف راتبه في المواسم الماضية وتصدر قائمة الدوري الأمريكي لكرة السلة للعقود الأكثر تكلفة لأول مرة حيث صنف في قائمة أعلى اللاعبين أجرًا براتب سنوي يقدر ب 40 مليون دولار.

كما تبلغ ايرادات ستيفن كاري 47.3 مليون دولار والقيمة الصافية لأرباحه تبلغ 60 مليون دولار.

ويعتبر من أهم اللاعبين الذين يكسبون أكثر من 40 مليون دولار في الموسم الواحد.

بالإضافة إلى هذا العقد الرياضي القيم مع الفريق الذي يلعب معه وقع اللاعب الشهير اتفاقيات تعاون ورعاية مع شركات مختلفة بما في ذلك العلامات التجارية Vivo و Chase و Ander Armor و JBL و Brita حيث تولد الصفقات 42 مليون دولار من العائدات الخارجية لستيفن كيري.

وقد وقعت شركة Sony-Pictures مؤخرًا عقد تطوير وإنتاج متعدد السنوات معه.

أسس كيري وشركاؤه جيرون سميث وإريك بيثون شركة تصنيع جديدة تسمى Unanimous Media حيث تركز الشركة على تطوير وإنتاج الأفلام والمشاريع التلفزيونية الخاصة بالأسرة والرياضة وما شابه ذلك والتي تدر عليهم أرباحًا طائلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.