تثبيت الآيشادو – 12 طريقة ستحافظ على مكياج عيونك لفترة أطول

تثبيت الآيشادو – 12 طريقة ستحافظ على مكياج عيونك لفترة أطول

لا يوجد ما هو محبط أكثر من تطبيق مكياج رائع كالمحترفين ومن ثم يتحول إلى دموع ملونة، هذه الدموع الملونة ليست لأنكِ تبكين، ولكن لأنكِ تحتاجين إلى تثبيت الآيشادو!

وبالتأكيد لن يكون الحل في التوقف عن تطبيق مكياج العيون، وإنما سيكون بالاعتماد على واحدة أو أكثر من الحيل البسيطة التي يمكنها أن تضمن بقاء مكياج عينيك لفترة أطول بكثير.

إذا كنت بالفعل لا تودين تحول مكياج عينيك إلى بقع ودموع ملونة، تابعي معي الحلول الـ 12 التالية التي ستضمن تثبيت الآيشادو.

12 – استخدام الآيشادو المقاوم للماء

عندما نتحدث عن مستحضرات التجميل القادرة على الصمود والبقاء لفترة طويلة، فأول شيء نفكر فيه هو المستحضرات المقاومة للماء.

فهي مُصنعة لتحقيق هذا الهدف تحديدًا، قادرة على البقاء طويلًا، تقاوم كل العوامل التي يمكن أن تهدد المُستحضر. وبالطبع هذا ينطبق على الآيشادو المقاوم للماء.

يمكنك الاعتماد عليه وتطبيقه كأي نوع آخر من الآيشادو، أما عندما تصلين إلى مرحلة إزالة المكياج فسوف تحتاجين إلى مزيل مكياج بأساس زيتي او يمكنك الاعتماد على كريمات الترطيب لإزالته.

11 – الآيشادو الكريمي أو الجل

عندما نتحدث عن أنواع الآيشادو، ونقوم بالمقارنة ما بين البودرة والآيشادو الكريمي أو الجل، سنصل إلى نتيجة مفادها أن الآيشادو الكريمي والجل أكثر كثافة لونية، كذلك أكثر ثباتًا!

وبالتالي يمكن أن يكون الاعتماد على الآيشادو الكريمي أو الجل هو الحل الأبسط لتحقيق ثبات أعلى.

إليك حيلة يمكنها ضمان تثبيت الآيشادو لفترة طويلة جدًا… ببساطة اختاري آيشادو كريمي أو جل وفي نفس الوقت يجب أن يكون مقاوم للماء!

10 – تطبيق الآيشادو البودرة فوق الآيشادو الكريمي

لا ينتهي الأمر بمجرد تطبيق الآيشادو الكريمي أو الجل، يمكنك زيادة فعالية هذه الحيلة عن طريق الاعتماد على الآيشادو البودرة بنفس اللون.

عليك تطبيق الآيشادو الكريمي كالمعتاد، بتطبيقه وتغطية الجفن بالكامل بالألوان التي تحبينها، ومن ثم اختاري اللون نفسه من الظلال البودرة وقومي بتطبيق القليل منه فوق الكريم. يمكنك تمرير فرشاة الدمج الصغيرة لإزالة الكميات الزائدة من المستحضر.

ملاحظة: هذه الحيلة لا تقتصر على الآيشادو فقط، وإنما يمكنك بالاعتماد عليها لتثبيت معظم مستحضرات التجميل وجعلها تبقى لفترة أطول، بما فيها أحمر شفاه وكريم الأساس والكحل…

9 – رش القليل من مثبت المكياج على فرشاة الآيشادو

عندما تقومين بوضع ظلال العيون على الفرشاة ومن ثم إلى جفونك، سوف تلاحظين أن البودرة تسقط سريعًا!

لذا هذه الحيلة سوف تتعامل مع الأمر ببساطة، سوف تقومين بتطبيق ورش القليل من مثبت المكياج على الفرشاة قبل وضع الآيشادو عليها، ومن ثم قومي بتطبيق الآيشادو كالمعتاد بتمرير الفرشاة فوق البودرة، ومن ثم تطبيقه على عينيك… ستلاحظين ثباته بشكل أعلى.

8 – قومي بتطبيق البرايمر

مهمة البرايمر مهمة كبيرة جدًا ومهمة جدًا، ومع ذلك الكثيرين يقومون بالتخلي عنه! إذا كان ما تحتاجين إليه هو تثبيت الآيشادو فتأكدي من إدراج البرايمر ضمن خطوات المكياج الخاصة بك.

البرايمر سوف يعمل على إبراز ألوان المكياج، إخفاء عيوب البشرة وتجهيزها ليظهر مكياجك بشكل أفضل، وبالطبع سوف يحافظ عليه لفترة أطول بنفس الرونق والجمال…

قبل تطبيق مكياج العيون قومي بوضع القليل من البرايمر المخصص للعيون، بحيث يكون بتركيبة خفيفة يناسب البشرة الحساسة حول العينين، ومن ثم انتظري بضع دقائق حتى تمتص البشرة البرايمر بالكامل. ومن ثم يمكنك البدء بتطبيق الآيشادو.

7 – الكونسيلر

في حال لم يكن البرايمر متوفر أو إن لم ينجح في تثبيت الآيشادو يمكنك الاعتماد على الكونسيلر، والحقيقة أن هناك عدة أسباب تدفعك لاستخدامه!

  • السبب الأول والأهم يكمن في أن تطبيق الكونسيلر قبل الآيشادو سوف يجعل الألوان تبدو أفضل وبكثافة أعلى.
  • السبب الثاني أن تطبيق الكونسيلر قادر على إجبار الآيشادو البودرة على البقاء فترة طويلة على جفونك بالرونق ذاته بعيدًا عن أي تخريب أو أي مظهر باهت.

6 – مثبت المكياج

لماذا نذهب بعيدًا ونبحث كثيرًا ما دام الحل يمكن أن يكون متوفر برشة واحدة من مثبت المكياج!

نعم، مثبت المكياج يمكنك الاعتماد عليه، كل ما عليك القيام به هو إغماض عينيك بعد الانتهاء من تطبيق المكياج ورش القليل من المثبت (تأكدي من الإمساك بالعبوة على مسافة مناسبة).

ملاحظة: من المهم اختيار نوع مثبت مكياج جيد ومضمون من حيث المكونات حتى يكون آمن على بشرتك وفي الوقت نفسه قادر على تثبيت المكياج.

5 – تثبيت الآيشادو بالماء

على الرغم من أن الماء قد يكون آخر شيء تفكرين به لتثبيت الآيشادو، ولكنه كذلك!

نعم، الماء قادر على تقديم الكثير وحل الكثير من المشاكل عندما يتعلق الأمر بالبشرة والمكياج بما في ذلك الآيشادو.

قبل تطبيق الآيشادو قومي برش القليل من الماء على الفرشاة، بالطبع يجب أن ترشي كمية قليلة فنحن لا نريد غسيل الفرشاة! يكفي فقط أن تضعي كمية من الماء تجعل الآيشادو يتوزع بسلاسة على الجفن، كذلك الماء سوف يجعل مظهر ألوان الآيشادو أفضل.

4 – استخدام الفرشاة المناسبة

من غير الممكن استخدام الفرشاة الكبيرة والكثيفة لتطبيق الآيشادو، الأمر أشبه بالمستحيل! كيف سيكون بإمكانك تطبيق المستحضر بشكل دقيق بالاعتماد عليها؟

الفرشاة الكبيرة تعمل على توزيع المستحضر، وبالتالي كثافة اللون ستكون أقل، في المقابل استخدام الفرشاة المناسبة لا يضمن لك شكل مكياج أفضل فقط، وانما سيضمن لك توزيع أدق للمستحضر، وثبات أعلى للآيشادو.

تأكدي من استخدام الفرشاة المناسبة، فرشاة صغيرة متوسطة الكثافة لتوزيع الآيشادو، ومن ثم يمكنك دمج ألوان الآيشادو مع بعضها بالاعتماد على فرشاة صغيرة كثيفة.

3 – استخدام آيشادو مناسب

قد تبدو كل أنواع الآيشادو متشابهة، نعم، هي متشابهة عندما تكون في علبتها، ولكن يظهر الاختلاف في النوعية عندما تقومين بتطبيق الآيشادو على بشرتك!

سواء كان كريمي، بودرة، سائل أو جل… النوعية الجيدة ستظهر بلون ذو كثافة أعلى، بينما النوعية السيئة ستكون بكثافة أقل بكثير.

إلى جانب لون الآيشادو ودرجة الكثافة وشكل المكياج فإن النوعية الجيدة تلعب دورها أيضًا عندما يتعلق الأمر بمدة بقاء المستحضر، ودائمًا تميل الأنواع الجيدة للبقاء مدة أطول.

هذا لا يعني بطبع شراء أنواع غالية الثمن، ولكن عليك شراؤها بذكاء، كيف ذلك؟

  • بشكل أساسي يمكنك الاستثمار بلون واحد، هذا ينجح إذا كنت من الأشخاص الذين دائمًا ما يعتمدون على لون محدد، فبدلًا من شراء باليت كامل، عليك شراء لون آيشادو واحد ولكن ذو نوعية جيدة.
  • كذلك يمكنك البحث عن الباليتات متوسطة الحجم أو الباليتات ذات النوعية الجيدة، والتي لا يشترط أن تكون من ماركات مشهورة.

2 – تأكدي من صلاحية الآيشادو

من المهم تخزين الآيشادو بشكل جيد، واستخدامه ضمن تاريخ الصلاحية المدون على العبوة!

قد لا يكون استخدام ظلال العيون منتهية الصلاحية خطير مثل تناول نوع طعام منتهي الصلاحية، ولكن الأمر سوف يؤثر كثيرًا على مظهر المكياج ومدة بقاء الآيشادو.

  • تأكدي من حفظ الآيشادو بشكل جيد.
  • استخدامه ضمن فترة الصلاحية.
  • توقفي عن استخدام الآيشادو في الحال لا حظتي أي تغير على طبيعة المستحضر أو رائحته أو مظهر…

1 – كريم الترطيب

في كثير من الأحيان لا يكون تخريب الآيشادو بسبب عوامل خارجية، وإنما بسبب طبيعة بشرتك، بسبب الزيوت والكمية الزائدة منها بالنسبة للبشرة الدهنية، أو بسبب جفافها بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة. واليك المفاجأة! بالنسبة للحالتين كريمات الترطيب ستكون هي الحل.

  • بالدرجة الأولى كريمات الترطيب سوف تعمل على ترطيب بشرتك، سوف يؤدي ذلك إلى التحكم بكمية الزيوت والدهون الطبيعية التي تفرزها. أما لو كانت بشرتك جافة سوف تمنحها كريمات الترطيب الملمس الناعم.
  • بالدرجة الثانية تطبيق الآيشادو على بشرة رطبة سوف يجعل الآيشادو أكثر ثباتًا.

لذا في كل مرة تقومين بتطبيق كريمات العناية بالوجه، لا تنسي أبدًا ولا تتخلي عن كريم العيون، فهو سيضمن الترطيب والعناية ببشرة عينيك الحساسة.

المصادر

Tips To Help Your Eye Makeup Last Longer | idiva

Tips On How To Make Your Eyeshadow Last All Night | bustle

Magic makeup tricks for longer-lasting eyeshadow | she knows

462 مشاهدة