بديل كريمة الخفق في التشيز كيك … 10 اختيار لذيذة وصحية

الكريمة مكون أساسي في الكثير من الوصفات وبشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتشبز كيك، ولكن ماذا لو كانت غير متوفرة أو غير مناسبة لك أو غير صحية! لا تقلق لن يكون عليك التخلي عن فكرة التشيز كيك تمامًا بل سيكون عليك الاعتماد على بديل كريمة الخفق في التشيز كيك

ليس عليك التخلي عن أي وصفة تحتوي الكريمة مهما كان السبب سيكون عليك التخلي عن الكريمة نفسها وإضافة أحد الاختيارات الـ 10 التالية والاستمتاع بالوصفة نفسها ولكن هذه المرة بطريقة مختلفة قد تكون ألذ بكثير وصحية إلى أبعد الحدود.

بديل كريمة الخفق في التشيز كيك

استعد للتعرف إلى 10 أنواع من بدائل كريمة الخفق!

10 – الحليب والزبدة Milk and Butter

10 – الحليب والزبدة Milk and Butter

يمكنك الاعتماد على مزيج من الحليب والزبدة بديل عن كريمة الخفق في التشيز كيك وفي مختلف الوصفات التي تحتاج فيها إلى طبخ الكريمة أو خبزها أي تعريضها للحرارة.

إضافة الزبدة إلى الحليب سيضمن لك كل من قوام الكريمة الناعم بالإضافة إلى النكهة القوية فضلًا عن كونها ستحقق نسبة دسم قريبة من تلك الموجودة في كريمة الخفق العادية، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك عند خفق هذا المزيج بأنه لن يكون بالنتيجة ذاتها لخفق الكريمة.

وبالتالي يمكنك خلط ربع كوب من الزبدة بمقدار 57 غرام مع ثلاثة أرباع الكوب من الحليب بحجم 177 مل وذلك ليتم استخدام الخليط بدلًا من كوب واحد من الكريمة الثقيلة القابلة للخفق بحجم 237 مل.

يفضل أن تقوم بخفق الزبدة بشكل جيد وتضيف الحليب إليها بشكل تدريجي بالإضافة إلى إمكانية إضافة الملعقة من الدقيق في حال كنت تستخدم حليب قليل الدسم أو في حال كنت تود جعل قوام الكريمة أكثر تماسك.

قد يهمك: طريقة كريمة الزبدة بـ الفانيليا – الشوكولا – الفراولة – القهوة – الكراميل … هل أنت مستعد؟


9 – حليب الصويا مع زيت الزيتون Soy Milk and Olive Oil

9 – حليب الصويا مع زيت الزيتون Soy Milk and Olive Oil

في حال كنت تعاني من الحساسية اتجاه منتجات الحليب أو في حال كنت شخص نباتي فلا بد من أنك تبحث عن بديل كريمة الخفق في التشيز كيك ولكن هذه المرة على البديل أن يكون خالي من منتجات الألبان والمنتجات الحيوانية بالكامل.

ببساطة يمكنك الاعتماد على خليط حليب الصويا مع زيت الزيتون، فحليب الصويا يتمتع بطعم مميز بالإضافة إلى أن الزيت سوف يضيف نسبة دسم جيدة تجعل الخليط النهائي يحاكي الكريمة.

وبالتالي لاستبدال كوب بسعة 237 مل من الكريمة الثقيلة القابلة للخفق تحتاج إلى إضافة ثلث كوب من زيت الزيتون بسعة 79 مل إلى ثلثي كوب من حليب الصويا أي سعة 159 مل.

تذكر أن هذه الكريمة مناسبة جدًا للوصفات التي تتعرض فيها الكريمة لدرجات حرارة عالية أي تحتاج إلى الطهي ولكنها غير مناسبة ليتم تغطية الكيك باستخدامها مثلًا.

قد يهمك: ما هو حليب الصويا … خصائصه وقيمته الغذائية وموانع استخدامه


8 – الحليب مع نشاء الذرة Milk and Cornstarch

8 – الحليب مع نشاء الذرة Milk and Cornstarch

 إذا كان ما تبحث عنه هو كريمة قليلة المحتوى من السعرات الحرارية والدهون فيمكن أن تكون هذه الكريمة هي بالفعل الكريمة التي تبحث عنها!

فأنت سوف تستخدم الحليب فقط ولأجل الحصول على قوام كريمي ستحتاج إلى إضافة نشاء الذرة إليه، يمكنك استخدام أي نوع حليب تفضله سواء كان حليب كامل الدسم أو حليب مسحوب الدسم أو حتى حليب نباتي مثل حليب الصويا، فمحتوى السعرات الحرارية فيها جميعها يتراوح بين 70 – 120 سعرة حرارية للكوب الواحد.

لاستبدال كوب واحد من كريمة الخفق سوف تعتمد على كوب واحد من الحليب بنفس السعة وتضيف إليه 2 – 3 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة، وعليك التأكد من خفقه بشكل جيد بحيث يذوب ويمنح الحليب قوام كريمي ولا يتحول إلى كتل مزعجة ضمن الحليب.

تذكر أن هذا البديل مناسب ليتم استخدامه في الوصفات التي تحتاج إلى خبز ولكنه قد يتسبب بتغيير في الطعم، ويمكنك استغلال هذه النقطة بإضافة القليل من الفانيليا البودرة إلى الكريمة.


7 – كريمة النصف والنصف مع الزبدة Half-and-Half and Butter

7 – كريمة النصف والنصف مع الزبدة Half-and-Half and Butter

الكريم هالف أند هالف أو النصف بالنصف تعتبر من أنواع الكريمة قليلة المحتوى من الدهون ولكنها في الوقت نفسه خفيفة غير قابلة للخفق وعادةً يتم استخدامها في تحضير القهوة والشاي، ولكنها اليوم سوف تكون بديل كريمة الخفق في التشيز كيك

نقطة الضعف في كريمة النصف بالنصف هي القوام السائل والمحتوى القليل من الدهون، وبالتالي يمكن التعامل مع الأمر من خلال إضافة الزبدة إليها فهي ستمنحها قوام أكثر تماسك وطعم غني ونسبة دهون مناسبة.

وبالتالي في حال كنت تريد بديل عن كوب بسعة 237 غرام من الكريمة سوف تضيف 30 غرام من الزبدة بعد خفقها بشكل جيد إلى مقدار 230 مل من كريمة النصف بالنصف وتأكد من خلطهما بشكل جيد.

هذه الكريمة مناسبة لتكون بديل عن كريمة الخفق في معظم الوصفات سواء كنت سوف تخبز الكريمة معها أو فقط سوف تستخدم الكريمة في التغطية، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام كريمة النصف بالنصف وحدها مباشرة في بعض الوصفات مثل تلك التي تحتاج إلى الصوص.


6 – حليب الصويا مع حليب الصويا المكثف Silken Tofu and Soy Milk

6 – حليب الصويا مع حليب الصويا المكثف Silken Tofu and Soy Milk

حليب الصويا المكثف أو التوفو وهو عبارة عن حليب يتميز بقوام كريمي سميك وطعم قوي محبب وحلو، إنه احتيار رائع في حال كنت تبحث بعيدًا عن منتجات الألبان أو في حال كان ما تريده هو كريمة صحية قليلة السعرات الحرارية والدهون.

يمكنك استخدام حليب الصويا المكثف مباشرةً بعد خفقه كما يمكنك تخفيفه للحصول على قوام أنعم من خلال خلط مقدار متساوي من حليب الصويا والحليب المكثف وخفقمها بشكل جيد، كما يمكنك إضافة الفانيليا أو السكر للمزيد من الطعم.

يمكنك التحكم في سمك الكريمة الناتجة من خلال تغيير النسب ففي حال كنت تريد كريمة سميكة أضف مقدار أكبر من الحليب المكثف وفي حال كنت تريد أن يكون المزيج أنعم أضف المزيد من حليب الصويا…

بشكل عام إنه بديل ممتاز لجميع الوصفات: التشيز كيك التي يتم خبزها أو تلك التي لا تحتاج إلى الخبز، وأيضًا ليتم استخدام الكريمة في تغطية الوصفات وغيرها…


5 – الحليب كامل الدسم مع الزبادي اليوناني Greek Yogurt and Milk

5 – الحليب كامل الدسم مع الزبادي اليوناني Greek Yogurt and Milk

الزبادي اليوناني يعتبر اختيار صحي غني بالبروتينات وقليل من المحتوى من الدهون والسعرات، بالإضافة إلى ذلك إنه يتميز بقوام سميك، يعمل الحليب كامل الدسم على تخفيفه بالإضافة إلى منحه نسبة دسم معتدلة.

تحتاج لخلط كميات متساوية من كل من الحليب والزبادي اليوناني وذلك للحصول على قوام ناعم كريمي يحاكي كريمي الخفق، ويمكنك تعديل القوام وفق ما يناسب الوصفة التي تعمل على تحضيرها إما تزيد نسبة الزبادي أو تزيد نسبة الحليب.

هناك أمر في غاية الأهمية يجب الانتباه إليه بخصوص الزبادي اليوناني، وهو الاعتماد على الأنواع غير المملحة، فبعض الشركات تعمد إلى إضافة الملح إليه، كذلك يمكنك دعم الطعم اللذيذ بإضافة القليل من الفانيليا أو القرفة أو السكر….


4 – الحليب المبخر أو الحليب المكثف Evaporated Milk

4 – الحليب المبخر أو الحليب المكثف Evaporated Milk

الحليب المبخر أو الحليب المكثف هو عبارة عن حليب يحتوي مقدار ماء أقل مما يحتويه الحليب السائل بنسبة تتراوح بين 50% – 60%، وبالتالي فهو حليب يتميز بقوام أكثر سماكة وفي الوقت نفسه نكهة أقوى وأكثر تركيز.

وهذا ما يجعله بديل كريمة الخفق في التشيز كيك الأهم وبشكل خاص لو قمت بخفقه مع القليل من الفانيليا لمنحه طعم أفضل، بشكل عام يمكنك استخدام الحليب المكثف في معظم الوصفات إلا أنه لا يخفق بشكل جيد ولكن هذا لا يلغي إمكانية استخدامه في التغطية.

في حال كنت تريد زيادة نسبة الدهون في الحليب المكثف وزيادة سماكة قوامه يمكنك خفقه مع القليل من الزبدة، أما في حال كنت تريد تخفيف القوام فسيكون عليك خفقه مع القليل من الحليب السائل كامل أو مسحوب الدسم.


3 – الجبن القريش مع الحليب Cottage Cheese and Milk

3 – الجبن القريش مع الحليب Cottage Cheese and Milk

الجبن القريش هو عبارة عن نوع من الجبن الذي يتم تحضيره من حليب البقر، يتميز بأنه غني بالبروتينات بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم وهذا ما يجعله اختيار مثالي.

يمكنك الاعتماد على الجبن القريش وحده كبديل عن الكريمة وذلك من خلال خفقه لبضع لحظات بهدف جعله بقوام ناعم خالي من الكتل، ويمكنك تخفيفه للحصول على قوام ناعم من خلال إضافة القليل من الحليب السائل إليه سواء كان حليب دسم أو مسحوب الدسم.

أما عن الكمية التي تحتاج لإضافتها فالأمر يعود إليك وفق ما تفضل ووفق ما تحتاجه الوصفة ولكن بشكل عام ولمحاكاة كريمة الخفق العادية فأنت تحتاج إلى خلط مقادير متساوية.

ملاحظة: معظم أنواع الجبن القريش تعتبر غنية بالصوديوم وبالتالي في حال كنت تعاني من الحساسية اتجاهه فيجب أن تبحث عن الأنواع الخالية منه أو التي تحتوي مقدار قليل.


2 – كريمة جوز الهند Coconut Cream

2 – كريمة جوز الهند Coconut Cream

بديل كريمة الخفق في التشيز كيك النباتي والأكثر من رائع! إنه مثالي بكل المقاييس فهو يتميز بطعم رائع بالإضافة إلى قوامه الكريمي وسهولة استخدامه والتعامل معه.

ببساطة يمكنك الحصول على كريمة جوز الهند الجاهزة، ولكن تحضيرها ليس بالمهمة الصعبة كل ما هناك هو وضع حليب جوز الهند في البراد واتركه ليلة كاملة، في الصباح ستجد أن الجزء السائل قد انفصل عن الجزء الكريمي السميك، وهنا ستقوم بصب السائل والحصول على القسم الكريمي السميك.

يمكنك استخدامه مباشرة ويمكنك خفقه لبضع لحظات في الخلاط للحصول على قوام ناعم، ويمكنك إضافة القليل من الفانيليا أو أي نكهات أخرى تفضلها.


1 – الجبنة الكريمية أو الجبنة كريم Cream Cheese

1 – الجبنة الكريمية أو الجبنة كريم Cream Cheese

الجبنة الكريمية هي عبارة عن نوع من الجبنة مصنوع من الحليب مع محتوى عالي من القشدة (في كثير من الأنواع تضاف القشدة بتركيز مرتفع)، وهذا ما يجعل منه بديل مثالي في وصفات التشيز كيك.

يمكنك استخدامه مباشرة ويمكنك خفقه قليلًا كذلك يمكنك تخفيف الجبنة من خلال إضافة القليل من الحليب السائل، مع إمكانية إضافة الفانيليا…

ولكن عليك أن تتذكر أنه بديل جيد من حيث القوام ولكنه قد يغير الطعم ويجعل التشيز كيك غنية بالجبنة جدًا.


لا بد أنك قد غيرت نظرتك إلى الكريمة أو بدأت تشعر بالحيرة! فأي بديل كريمة الخفق في التشيز كيك ستختار… أمر الاختيار مهمتك أنت.

المصادر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.