فضل اللهم صل وسلم على نبينا محمد +25 صورة بالصيغ الصحيحة

فضل اللهم صل وسلم على نبينا محمد +25 صورة بالصيغ الصحيحة

اللهم صل وسلم على نبينا محمد من الكلمات الخفيفة على اللسان الثقيلة في الميزان؛ فجميع الشواهد تؤكد أن فضل الصلاة على النبي عظيم؛ فبها تُغفر الذنوب وتُكتسب الحسنات وتُرفع الدرجات وتنال محبة رب الأرض والسماوات.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد ليست مجرد كلمات تقال؛ إنما هي دليل محبة وطاعة قيل في فضلها الكثير والكثير. وقد اخترت لكم من بين العشرات، مجموعة صغيرة جدا مكونة من 5 فضائل فقط لأبين لك بعض ما ستحصل علي من فضل وأجر إذا التزم قلبك قبل لسانك الصلاة على النبي بأي صيغة مشروعة.

فضل الصلاة على النبي

5 من أهم فضائل الصلاة على النبي

اللهم صل وسلم على نبينا محمد امتثال لأمر الله

أمرنا الله تعالى أن نصلي ونسلم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإن شئت دليلا فاقرأ قوله تعالى: «إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا» سورة الأحزاب الآية رقم 56. [1]

الناظر في الآية السابقة، سيلاحظ أن فيها خبر مؤكد وأمر صريح: الخبر المؤكد أن الله وملائكته يصلّون على النبي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ويثنون عليه، والأمر الصريح الذي يجب علينا الامتثال له بحب وخضوع أن نصلي ونسلّم نحن الآخرون عليه.

10 صلوات من الله مقابل صلاة واحدة منك

فقط قل: اللهم صل وسلم على نبينا محمد مرة واحدة بلسانك واستشعر عظمتها بقلبك، وستحصل في المقابل على ثناء الله 10 مرات عليك.

روي في صحيح مسلم في كتاب الصلاة، باب القول مثل قول المؤذن لمن سمعه الحديث رقم 384 [2] عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول «إذا سَمِعْتُمُ المُؤَذِّنَ، فَقُولُوا مِثْلَ ما يَقُولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ، فَإنَّهُ مَن صَلّى عَلَيَّ صَلاةً صَلّى الله عَلَيْهِ بِها عَشْرًا، ثُمَّ سَلُوا اللهَ لِيَ الوَسِيلَةَ، فَإنَّها مَنزِلَةٌ فِي الجَنَّةِ، لا تَنْبَغِي إلّا لِعَبْدٍ مِن عِبادِ اللهِ، وأرْجُو أنْ أكُونَ أنا هُوَ، فَمَن سَألَ لِي الوَسِيلَةَ حَلَّتْ لَهُ الشَّفاعَةُ».

أي فضل يُضاهي هذا الفضل العظيم أن يذكرك الله عز وجل ويصلي ويُثني عليك 10 مرات لمجرد أنك صليت على النبي محمد عليه الصلاة والسلام مرة واحدة فقط؟!

الصلاة على النبي يوم الجمعة معروضة عليه

يوم الجمعة من أفضل الأيام، وله مميزات خاصة لا توجد في غيره من الأيام. من هذه الميزات أنك إذا صليت على النبي محمد عليه الصلاة والسلام في يوم الجمعة، فإن صلاتك سوف تُعرض على حبيبك النبي عرضًا.

الدليل على ذلك، ما روي في كتاب رياض الصالحين تخريج محمد ناصر الدين الألباني، باب فضل يوم الجمعة صفحة 423 الحديث رقم 1165 [3] عن أوس بن أوس رضى الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ مِن أفضَلِ أيامِكم يَومَ الجُمُعةِ، فأكْثِروا عليَّ مِن الصَّلاةِ فيه؛ فإنَّ صَلاتَكُم مَعروضةٌ عليَّ».

تكفير للسيئات ورفع للدرجات في الجنة

جميعنا لديه سيئات، ومن الطرق التي يمكنك بها محو هذه السيئات أن تصلي وتسلم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ فمقابل كل مرة تقول فيها اللهم صل وسلم على نبينا محمد مستشعرًا وأنت تقولها عظمة رسول الله صلى الله عليه وسلم سوف تنال 3 أمور أو 4:

  • يُصلي الله عليك 10 صلوات.
  • تُحط عنك 10 خطيئات.
  • يُرفع لك في الجنة 10 درجات.
  • في روايات أخرى تحصل على 10 حسنات.

الدليل على ذلك، ما جاء في صحيح الترغيب والترهيب، المجلد الثاني، كتاب الدعاء الحديث رقم 2421 – 1657 الموجود في صفحة 678 [4]«من صلّى عليَّ صلاةً واحدةً؛ صلَّى الله عليه عَشْر صلواتٍ، وحَطَّ عنه بها عشرَ سيِّئاتٍ، ورفعَه بها عشرَ دَرَجاتٍ».

الصلاة على النبي للتخلص من الهموم

المكثرين من الصلاة على النبي يفوزون فوزا عظيما في الدنيا قبل الآخرة، فالصلاة على النبي تقضي نهائيًا على الهموم ويُغفر بها الذنوب؛ فهنيئًا لمن استيقظ في ثلث الليل الأخير وخصص جزء من وقته للصلاة والسلام على النبي – إن فعلتها وواظبت عليها سيغفر ذنبك وستكفى همك.

الدليل على ذلك ما رواه أبي بن كعب رضى الله عنه: «كان رسولُ اللهِ صلّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثا الليلِ قام فقال يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ اذكروا اللهَ جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه قال أُبَيٌّ قلْتُ يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال: إذًا تُكْفى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ»

هذا الحديث جاء في كتاب الجامع الكبير للترمذي المجلد الرابع ضمن أبواب صفة القيامة والرقائق والورع الحديث رقم 2457 [5]


صور اللهم صل وسلم على نبينا محمد

إليك مجموعة من الصور الجميلة التي تتضمن صيغ مشروعة للصلاة والسلام على النبي – يمكنك تحميلها أو إرسالها لأصدقائك لتذكرهم بالصلاة على النبي وتحصل أنت أيضًا على أجر مضاعف؛ فالدال على الخير كفاعله.

ستلاحظ أن معظم الصيغ السابقة مشابه بشكل كبير للتشهد الأخير في الصلاة. تذكر دائمًا أن الدال على الخير كفاعله؛ لذلك نطلب منك أن تنشر هذا الموضوع إلى أقرب الناس لك كي تعم الفائدة والنفع.

124 مشاهدة