الفرق بين كريم الأساس الأصلي والتقليد – 13 سر سوف يكشف الأمر

في 9 يناير عام 2020 قامت شرطة لوس أنجلوس بمصادرة مستحضرات تجميل مزيفة بقيمة 300 ألف دولار. تضمن مختلف المنتجات بما فيها كريمات الأساس، هذه المستحضرات تم تصميمها لتبدو مشابهة جدًا للمستحضرات الأصلية، ومن خلال تحليل مكوناتها وجد أنها تحتوي مركبات ضارة تهدد البشرة.

مستحضرات التجميل المقلدة ليست صفقة رابحة أبدًا، قد توفرين بالفعل الكثير من الأموال ولكن تهددين بشرتك بالكثير من الخطر.

وبالتالي شراء المنتج الأصلي أمر عليك القيام به، وهذا ينقلنا إلى السؤال الأهم… ما هو الفرق بين كريم الأساس الأصلي والتقليد؟ كيف تشترين فاونديشن آمن يمكنك الثقة به وتطبيقه على بشرتك؟

الفرق بين كريم الأساس الأصلي والتقليد

تأكدي من أنك تعرفين الفرق بين كريم الأساس الأصلي والتقليد قبل شراء أي مستحضر!

1 – المتاجر المعتمدة

عادة ما تحدد الماركات متاجر معتدة تبيع منتجاتها، سواء كانت هذه المتاجر عادية أو متاجر إلكترونية، في المقابل غالبًا ستجدين المنتجات المقلدة في المتاجر غير المعتمدة.

وهنا يأتي السؤال… كيف تعرفين فيما إذا كان هذا المتجر معتمد أم لا؟ توجد عدة طرق لتحديد ذلك أهمها يتمثل في الموقع الرسمي للماركة، أو الموقع الرسمي للمتجر الذي تتعاملين معه، سوف تجدين البيانات التي تحتاجين إليها.

في حال لم تتوصلي إلى أي شيء فيما يخص المتاجر المعتمدة، يمكنك التواصل مع الشركة المنتجة للمستحضر سواء عبر البريد الإلكتروني أو رسائل مواقع التواصل الاجتماعي أو الموقع أو حتى الاتصال بخدمة العملاء…

2 – السعر

أن تجدي كريم أساس من ماركة معروفة ولكن بسعر أقل بكثير من السعر الأصلي… فهذا شيء يدعو للقلق!

وهذا ينقلنا إلى نقطة أخرى مختلفة، وهي أهمية أن تكوني على علم بسعر المنتج الأصلي، سواء بتصفح الموقع الرسمي للعلامة التجارية، أو المواقع التي تبيع المنتج الأصلي… قد لا يكون السعر نفسه في المتجر الذي سوف تتسوقين منه ولكن سوف يكون سعر قريب.

ملاحظة: لا تنسي احتساب فرق العملة، وأجور الشحن والنقل…

حددي سبب فرق السعر

إذن عليك أن تكوني على علم بالسعر التقريبي لكريم الأساس قبل التوجه لشرائه أو طلبه أون لاين… وبالطبع يتضمن ذلك فروق العملة وتكلفة الشحن ورسوم الجمركة وغيرها. ولكن ماذا لو وجدت فرق في السعر، مع أن المنتج أصلي؟

هنا سيكون عليك معرفة السبب، قد يكون هناك تخفيض رائع على السعر، ولكن ماذا لو كان هذا المستحضر قديم وأوشكت مدة الصلاحية على الانتهاء.

3 – مقارنة بين كريم الأساس الأصلي والتقليد

سيكون رائع لو توفر المنتج الأصلي والتقليد في متجر واحد وفي وقت واحد… سوف تتمكنين من إجراء مقارنة مباشرة بين الكريمين. أيضًا في حال كنت معتادة على الكريم الأصلي يمكنك المقارنة.

سوف تجدين اختلافات كثيرة، تتمثل في الملمس، الشكل، القوام، درجة اللون، التأثير… وسوف يتضح الأمر أكثر إن قمت بتطبيق القليل منه على يديك.

4 – شكل وتصميم العبوة

على الرغم من التشابه الكبير ما بين مستحضرات التجميل الأصلية والمقلدة، ولكن ما تزال هناك نقاط اختلاف، إن تمكنت من تحديدها لن تخطئي بعدها أبدًا في اختيار الكريم المقلد.

في البداية عليك الاطلاع على شكل وتصميم عبوة كريم الأساس الأصلي (سواء بشكل مباشر أو عبر الإنترنت بالنظر إلى صورة المنتج).

وبالمقارنة مع العبوة المقلدة سوف تلاحظين اختلاف من حيث الحجم، مقدار الامتلاء، لون الكلمات على العبوة وطريقة الكتابة…

5 – الغلاف الخارجي لكريم الأساس

نوع البلاستيك السيء، حجم الغلاف الخارجي غير المناسب وغير الصحيح إما أن يكون أصغر أو غير منتظم أو تالف، أو يكون أكبر من حجم العبوة فيبدو فضفاض…

كلها ملاحظات قد تشير إلى أن هذا الكريم غير أصلي، فالعلامات التجارية الأصلية تهتم بتفاصيل المنتج بشكل كامل بداية من نوعية الكريم وصولًا إلى الغلاف الخارجي، وتعمد إلى اختيار غلاف قادر على حماية المنتج.

6 – تأكدي من شكل وطريقة كتابة اسم العلامة التجارية

لا يتوقف الأمر على شكل العبوة والتغليف، فمهما كانت المستحضرات المقلدة قريبة من المنتج لأصلي، ولكنها لن تكون أبدًا مطابقة تمامًا، سوف تلاحظين اختلاف في طريقة كتابة ورسم العلامة التجارية.

7 – تجنبي الكثير من حسابات الأنستقرام

الانستقرام مليء بالحسابات التي تبيع مستحضرات تجميل بأسعار رخيصة، مع أنه يتم تسويقها باعتبارها منتجات أصلية! عليك الحذر من هذه الحسابات.

لا بد وأنك تفكرين… كيف يمكن تحديد فيما إذا كانت صفحة معينة مضمونة وموثوقة أم لا؟ تابعي تعليقات المشتركين وسلوك الحساب… ستكشف لك الكثير.

8 – العلامة التي تتركها العلامات التجارية

قد لا يكون هذا الأمر موجود في كريمات الأساس السائلة والكريمية، ولكنه غالبًا ما ينطبق على أنواع الفاونديشن البودرة والستيك.

فالعلامات التجارية المسجلة تترك علامتها عادةً على البودرة أو قالب الستيك، فعندما تفتحين الغطاء سوف تجدين رمز أو اسم العلامة التجارية موجود ومرسوم بالبودرة نفسها.

9 – جودة المنتج ومقدار التغطية والتأثير

نعم، أعرف أن كريمات الأساس تتوفر بأنواع عديدة ودرجات تغطية تتراوح ما بين الخفيف والمتوسطة والعالية، ولكن مع هذا المستحضر المقلد يبدي اختلاف.

الاختلاف لا يعني بالضرورة أن تكون التغطية أقل، يمكن أن يكون الكريم المقلد بدرجة تغطية عالية جدًا أعلى من المطلوب تجعل مظهر بشرتك يبدو غير طبيعي.

10 – رائحة كريم الأساس

إذا كنت من محبي رائحة المكياج سوف تعرفين ما أقصده، مستحضرات التجميل عالية الجودة تملك رائحة فريدة من نوعها، لطيفة وجميلة في وقت واحد.

ولكن في حال كانت رائحة كريم الأساس سيئة، أو جميلة ولكنها قوية للغاية… عندها سيكون عليك التفكير جيدًا وفحص المنتج مرة أخرى.

11 – شاهدي مقاطع الريفيو في اليوتيوب

هذه المقاطع مفيدة جدًا عندما يتعلق الأمر بشراء مستحضر وتمييز الفريق ما بين الكريمات الأصلية والتقليد.

فمن خلال متابعة الريفيو عن كريم الأساس الذي تودين شرائه سوف تعرفين المزيد من التفاصيل عنه، هذه التفاصيل تشمل: النوعية، القوام، الرائحة، التأثير… إلى جانب السعر وطريقة التعبئة والتغليف.

12 – جربي عبوة أخرى من نفس المنتج

تتميز العلامات التجارية الموثوقة بتحقيق معايير الجودة، وبالتالي إن قمت بشراء كريم أساس أصلي اليوم سوف يكون مشابه تمامًا للكريم الذي قمت بشرائه من سنة، إلا في حال وجود تعديلات وخطوط جديدة لإنتاج نوعية أفضل.

في المقابل لا يكون الأمر هكذا مع العلامات المقلدة دائمًا، فيمكن أن تلاحظ اختلاف واضح ما بين كريم الأساس المقلد الذي تم انتاجه اليوم والذي تم انتاجه قبل شهر!

لذا إذا سنحت لك الفرصة قومي بمقارنة عبوتين من نفس المنتج.

13 – التجارب السابقة للمشترين

الأنستقرام أو الـ pinterest أو صور جوجل… بمجرد كتابة عبارة مثل “real and fake makeup” سوف تجد أمامك الكثير من الصور التي تعرض المنتج الأصلي وبجانبه المنتج المقلد. سوف تجدين الكثير من التفاصيل.

وتذكري أن الريفيو والتعليقات التي يتركها الأشخاص على المنتجات تعتبر كنز حقيقي، وسوف تخبرك الكثير عن المنتج.

بشكل عام وليس فقط فيما يخص شراء كريم الأساس الأصلي، وإنما مع أي شيء سوف تقومين بشرائه عبر الإنترنت، تأكدي من قراءة التعليقات انظري إلى الملاحظات التي تركها أشخاص قاموا بالفعل بتجريب هذا المنتج.

الأمر لا يتوقف عند كريم الأساس الأصلي فقط، لذا إليك: كيف أشتري مكياج كامل … ببساطة عليك ترك كل الأمر لـ 6 خطوات فقط

المصادر

how to tell if your beauty products are the real deal | insider

Tips to identify originals from fake cosmetic products | indianexpress

Los Angeles police have seized $300,000 worth of fake makeup | Lillian L.Carranza

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب