الفرق بين البلاشر والكونسيلر – الكونسيلر والبلاشر معًا

الفرق بين البلاشر والكونسيلر – الكونسيلر والبلاشر معًا

الاختلاف الكبير والفرق بين البلاشر والكونسيلر محير بعض الشيء! نعم، بالنظر إلى هذه المنتجات من بعيد سوف تعرف مباشرةً الفرق بينها فهي أصلًا لا تشبه بعضها، ولكن عندما يأتي دورها وتبدأ بتطبيقها هنا تصبح الأمور مربكة…

هل تبدأ بالبلاشر ومن ثم الكونسيلر؟ هل تضع الكونسيلر ومن ثم البلاشر؟ هل يجب دمج الكونسيلر مع البلاشر؟ هل تستغني عن كل من البلاشر والكونسيلر وتريح رأسك؟

أسئلة كثيرة يمكن أن تبدو عادية ولكنها محورية جدًا وتملك تأثير كبير جدًا على مظهر مكياجك… إذا كنت مهتم بالبلاشر والكونسيلر ومعرفة تفاصيل تخص الفرق بينهما وأسرار تضمن الحصول على مكياج رائع… تابع معي.

الفرق بين البلاشر والكونسيلر

كل من البلاشر والكونسيلر يتم تطبيقها على الخدين، الكونسيلر يأتي بشكل كريم أو سائل، والبلاشر يأتي عادةً بشكل بودرة أو سائل أو كريمي… هذه هي أهم نقاط التشابه، أما عن الفرق بين البلاشر والكونسيلر فهو يتمثل بـ:

1 – استخدام البلاشر والكونسيلر

الكونسيلر هو مصحح للون البشرة، يعمل على تغطية عيوبها وتوحيد لونها، يمكن أن يأتي بألوان عديدة وكل لون يتميز بتأثير خاص به، ويتعامل مع مشاكل معينة، إلا ان أشهر الألوان وأكثرها استخدامًا على مستوى العالم هو لون مطابق للون البشرة.

أما عن البلاشر فهو مورد الخدود، يتم استخدامه لتوريد أو نحت الخدود، ومنح البشرة الحيوية والإشراق، وإعطاءها مظهر طبيعي. عادةً ما يكون البلاشر بدرجات الوردي، الأحمر، البرتقالي، البني… يمكن أن يكون مات (غير لامع)، كما يمكن أن يحتوي على القليل من اللمعان.

2 – تأثير الكونسيلر والبلاشر

بالنسبة للكونسيلر يجب أن يعطي تأثير طبيعي وصحي للبشرة كذلك يعمل على تغطية العيوب فتظهر البشرة بشكل مثالي وملمس مخملي، أما بالنسبة للبلاشر فتأثيره يكمن إما بتوريد البشرة وإعطائها مظهر دافئ وحيوي أو بنحت الملامح.

يمكن تحقيق تأثير الكونسيلر عن طريق اختيار اللون الصحيح واعتماد طريقة التطبيق المناسبة سواء كان سيتم وضع الكونسيلر على مساحة كبيرة من البشرة أو فقط على نقاط العيوب وتغطيتها.

أما عن البلاشر فيمكن تحقيق التأثير المطلوب منه عن طريق اختيار اللون المناسب للبشرة بحيث يبدو كما لو كان احمرار طبيعي أو يبدو كما لو كان ظل طبيعي، ويتم تطبيقه في أماكن محددة على الخدين لتوريد البشرة مع مده وتوزيعه على الأنف وبمحاذاة عظمتي الخد لتحديد الملامح.

3 – مكان تطبيق الكونسيلر والبلاشر

بالنسبة للكونسيلر يجب أن يتم تطبيقه تحديدًا على نقاط العيوب سواء كانت حبوب، ندوب، بقع داكنة… وعادةً ما يتم وضع الكونسيلر بشكل مثلث أسفل العينين كذلك وسط الجبين والذقن لمنح البشرة الشكل الطبيعي والمظهر المشرق.

بينما يتم تطبيق البلاشر بمحاذات عظمتي الخد ونحو تفاحة الخد، ومن ثم على الأنف لإعطائه اللون الوردي أو الأحمر الطبيعي أما لو كنت سوف تستخدم البلاشر كمحدد للملامح يفضل أن يتم تطبيقه أسفل عظمتي الخد وأسفل الأنف وعلى طرفيه…

بشكل أساسي يجب أن يتم تطبيق كمية قليلة من المستحضر وتوزع في المكان الصحيح وبشكل جيد وإذا كنت تحتاج لمزيد من التغطية والتأثير عليك تطبيق المزيد من المستحضر.

تذكر أن تتجنب تطبيق كمية كبيرة من المرة الأولى!

الكونسيلر والبلاشر معًا

الكونسيلر والبلاشر مستحضرات يتم تطبيقها على البشرة وغالبًا سوف يتم وضع البلاشر على الكونسيلر أو بالقرب منه.

ولأجل هذا الأمر لا بد من أن يتم الالتزام بطريقة أو أسلوب معين بدونه سوف يضيع تأثير كل من المستحضرين.

ويختلف ذلك الأسلوب حسب نوع البلاشر المستخدم، فالنوع هو ما يحدد الترتيب وطريقة التطبيق والأدوات المستخدمة…

واحدة من أهم التريندات التي حصلت على الكثير من المشاهدات والمتابعات من فترة قريبة كان ترند دمج البلاشر والكونسيلر معًا.

فكيف يتم ذلك؟ وما هي التقنيات التي يجب التأكد من اتباعها؟ إليك تفاصيل تطبيق الكونسيلر والبلاشر معًا في النقاط الثلاثة التالية التي سوف تشرح كل شيء.

1 – تطبيق البلاشر على الكونسيلر

لنبدأ مع التقنية الأساسية التي تتمحور حول اتباع ترتيب معين، والبداية تكون بتأسيس البشرة سواء كان ذلك بكريم الأساس، أو الكونسيلر، أو كريم الأساس مع الكونسيلر، ثم يتم تطبيق البلاشر سواء كان كريمي أو بودرة.

بالنسبة للبلاشر البودرة سيتم تطبيقه بالاعتماد على فرشاة ذات شكل مخروطي متوسطة الحجم حتى تضمني تطبيق كمية مناسبة من المستحضر وتوزيعها بشكل دقيق بدون مبالغة في الأمر.

 أما مع البلاشر السائل أو الكريمي يفضل أن يتم وضع كمية على ظهر اليد ومن ثم بالاعتماد على أصابع اليد الأخرى يتم توزيع القليل من البلاشر على الخدين وبطريقة الطبطبة يتم نشر ودمج البلاشر.

تذكري! يجب أن يتم توزيع البلاشر فوق الكونسيلر بأسلوب الطبطبة حتى تحافظي على التأثير المطلوب بدون تخريب البلاشر ولا الكونسيلر.

2 – تطبيق البلاشر مع الكونسيلر

كانت هذه التقنية الأكثر شهرة في موقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة فهي تعتمد على تطبيق كل من الكونسيلر والبلاشر الكريمي أو السائل تحديدًا، فلا يمكن استخدامها مع البلاشر البودرة! يتم تطبيق هذه المستحضرات في نقاط محددة ثم تدمج معًا لتعطى الشكل المطلوب.

  • يتم وضع الكونسيلر بشكل نقاط أسفل العين تأخذ هذه النقاط شكل مثلث.
  • يتم وضع البلاشر بمحاذاة عظمة الخد وأعلى قليلًا.

باستخدام فرشات أو إسفنجة (بيوتي بلندر) يتم توزيع ودمج كل من كونسيلر والبلاشر حتى تأخذ الشكل المطلوب والتوزع الطبيعي.

ميزات هذا الأسلوب أنه يضمن توزيع أقل كمية ممكنة من المستحضرات وبالتالي سيكون الشكل النهائي مثالي بعيدًا عن الطبقات الكثيرة والكميات الكبيرة.

3 – دمج البلاشر مع الكونسيلر

هذه التقنية كانت في المرتبة الثانية من حيث الشهرة بعد التقنية السابقة!

وتقوم على أساس دمج كمية مناسبة من الكونسيلر مع كمية مناسبة من البلاشر الوردي أو الأحمر للحصول على خليط بلون طبيعي يشبه تمامًا الاحمرار الطبيعي للبشرة.

ويتم تطبيق هذا الخليط أسفل العينين وعلى الخدين وعند تفاحة الخد والأنف، أيضًا يمكن أن يطبق على الذقن والجبين والنتيجة ستكون تغطية العيوب وكذلك منح البشرة الدفء والحيوية.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الكونسيلر مع بضع قطرات من البلاشر بلون مناسب توضع على ظهر يدك أو على باليت خاصة بدمج المستحضرات، تدمج هذه المستحضرات بشكل جيد ويتم تطبيق الخليط على البشرة في الأماكن المذكورة سابقًا، أسفل العينين، القليل على الأنف، ويمكن تطبيقها على الذقن، والجبين… وتوزع وتدمج بشكل جيد.

ما يحدد نسبه المستحضرات إلى بعضها (أي الكمية التي تضعها من كونسيلر إلى الكمية التي تضعها من البلاشر) هو لون البشرة وطبيعة التأثير المطلوب.

نقطه القوة في هذه التقنية تكمن في التأثير الطبيعي الذي تعطيه فاللون الوردي يكون مدموج تمامًا مع الكونسيلر.

أما عن نقطة الضعف فهي تكمن في إمكانية وضع كمية كبيرة من البلاشر ودمجها مع الكونسيلر فيميل المزيج الناتج ليكون بلون وردي أو أحمر أكثر من المطلوب، عندها لا يعطي التأثير المراد وإنما يصبح أشبه بالبلاشر فقط ولكن بلون أفتح.

سواء قررت الاختيار ما بين الكونسيلر والبلاشر، أو قررت تطبيقهما معًا والاعتماد على تقنيات الدمج فتذكري أن القاعدة الأساسية هي الحفاظ على التأثير الطبيعي وتطبيق كمية صغيرة وتوزيعها جيدًا ومن ثم زيادتها حين تحتاجين لذلك.

على الرغم من أن الكونسيلر يعمل على إخفاء العيوب، وفي المقابل البلاشر يمنح البشرة الحيوية والإشراق، إلا أنه في أحيان كثيرة يعمل الكونسيلر على منح البشرة الحيوية والإشراق والمظهر الصحي في المقابل يمكن للبلاشر أن يخفي العيوب ويسلط الضوء على المعالم الجميلة في ملامح!

526 مشاهدة