الفرق بين البلاشر والبرونزر – هل البلاشر هو البرونزر؟

الفرق بين البلاشر والبرونزر – هل البلاشر هو البرونزر؟

القاعدة الذهبية التي يجب أن تبقيها في ذهنك حول الفرق بين البلاشر والبرونزر، هي كون البرونزر في الأصل هو بلاشر، ولكن البلاشر ليس برونزر دائمًا!

نعم، فالبلاشر يقوم بمنح البشرة الحيوية والدفء وعادةً ما يكون بدرجات الأحمر أو الوردي… في المقابل البرونزر هو البلاشر بدرجات البني، ويقوم بمنح البشرة اللون البني بهدف نحت الخدين وإبراز الملامح.

الفرق بين البلاشر والبرونزر

1 – التأثير والاستخدام

القاعدة الأساسية قد سبق وتحدثنا عنها، فالبرونزر يعمل على إضفاء القليل من اللون البني الدافئ في المقابل البلاشر يعمل على إضفاء القليل من الاحمرار الدافئ.

وبالتالي إذا كنت تود منح بشرتك الهالة المضيئة ونحت الخدين فعليك تطبيق البرونزر، أما لو كنت تود منح بشرتك الإشراق والحيوية والنضارة فيجب تطبيق البلاشر.

وهذا لا يعني أنه من غير الممكن استخدام كل من البلاشر والبرونزر معًا! وإنما يمكنك ذلك وخاصةً مع المكياج الكامل.

أمر الاختيار بين البرونزر والبلاشر أو تطبيق كل من البرونزر والبلاشر… هو أمر عائد إليك ووفق ما تفضل، بشكل عام سواء كان المظهر الذي تبحثين عنه هو مظهر المكياج الطبيعي أو مظهر المكياج القوي، يمكنك استخدامهما، وما يلعب الدور الأهم هو الكمية وطريقة التطبيق واللون… وسوف يتم توضيح هذه النقاط في الفروق التالية.

بالنسبة للبعض، فإنهم يفضلون الذهاب مع الطبيعة، فيقومون باستخدام البلاشر في فصل الشتاء أو في الجو البارد، بينما يعمدون إلى استخدام البرونزر في فضل الصيف أو الجو الحار.

2 – أين يتم تطبيق البلاشر والبرونزر؟

مكان التطبيق يعتبر الفرق بين البلاشر والبرونزر الأكثر أهمية، ففي حال أخطأت في هذه النقطة تحديدًا، لن يكون خطأك هو الخلط بين البلاشر والبرونزر فقط، وإنما خطأك هذا سوف يدمر المكياج بالكامل، لذا تابعي معي بتركيز!

يتم تطبيق أحمر الخدود أو البلاشر عند تفاحتي الخد ويمد نحو أطراف الوجه قليلًا، بحيث يوزع بشكل جيد فيعطي مظهر طبيعي للبشرة، كذلك يتم وضعه على الأنف، والذقن… والأمر يعتمد على طبيعية المكياج الذي يتم تطبيقه.

في المقابل يتم تطبيق البرونزر عند عظمتي الخدين بحيث يعطي نحت واضح للوجه، كذلك على الأطراف الخارجية للجبين، تحت الحاجب، على طرفي الأنف أو وسط الأنف او أسفله (حسب شكل الأنف)، إلى جانب إعطاء الفك شكل حاد عن طريق تطبيق البرونزر على خط الفك.

3 – طريقة اختيار البرونزر والبلاشر

خبراء التجميل يوصون باختيار البرونزر مع القليل من اللمعان (مع الحد الأدنى من اللمعان)، لماذا؟ لأجل خلق هذه الهالة المميز عندما يتم تطبيقه، كذلك لتعزيز تأثير النحت.

في المقابل عادةً ما يتم استخدام البلاشر بدون لمعان (المات أو المطفي)، لماذا؟ لأن تأثير اللمعان لا يناسب تأثير البلاشر، فبالطبع أنت لا تود أن تبدو خدودك لامعة جدًا، أو على الأقل لا تود جعل المنطقة أسفل العينين براقة، أليس كذلك!

4 – الألوان

لا بد وأنك الآن تعرف تمامًا أن البلاشر يكون بدرجات الأحمر والوردي بينما البرونزر يكون بدرجات البني… وهنا لا بد وأنك تفكر، كيف تختار الألوان؟ أي برونزر وأي بلاشر؟

أفضل طريقة ليتم اختيار البلاشر والبرونزر وفقًا لها، هو أن يتم ذلك حسب درجة حرارة بشرتك، ففي حال كانت بشرتك دافئة يجب أن تختار البرونزر والبلاشر بدرجات دافئة، أما لو كانت باردة فاختر الدرجات الباردة…

  • بالنسبة للبلاشر فإن درجات الأحمر والبرتقالي… تميل لتكون دافئة، بينما درجات الوردي تميل لتكون باردة.
  • أما بالنسبة للبرونزر، فدرجات البني المائلة للحمرة هي الأكثر دفئًا، أما درجات البني المائلة للرمادي هي الدرجات الباردة.

إليك القاعدة الذهبية في اختيار اللون!

اختاري لون البرونزر الذي يبدو عند تطبيقه على بشرتك كما لو أنه ظل، أي البرونزر الذي ينحت الملامح.

أما عن البلاشر فاختاري اللون الذي يبدو عند تطبيقه على بشرتك كما لو كان احمرار طبيعي لها أي الدرجة الطبيعية.

قد يهمك: الألوان المناسبة للبشرة الدافئة والألوان التي عليك تجنبها

5 – الأدوات المستخدمة في التطبيق والتوزيع

هنا توجد بعض النقاط التي يتفق بها كل من البرونزر والبلاشر معًا، كذلك توجد نقاط تشكل الفرق بين البلاشر والبرونزر.

سنبدأ بنقاط التشابه، والتي تكمن في أهمية إمكانية استخدام الإسفنجة، ولكن يفضل استخدام الفرشاة، وليس أي فرشاة! إنما الفرشاة المتوسطة حتى تضمن التوزع المثالي للمستحضر.

فالفرشاة الكبيرة سوف تقوم بوضع كمية كبيرة من البرونزر أو البلاشر وسوف تنشرها على مساحة كبيرة يصعب التحكم بها، في المقابل استخدام فرشاة صغيرة سوف يجعل مهمة تطبيق وتوزيع المستحضر أصعب! لذا دائمًا اذهبي مع الفرشاة المتوسطة.

أما بالنسبة لنقاط الاختلاف، فعادةً ما يفضل استخدام الفرشاة المتوسطة ذات الشكل المخروطي لتطبيق البلاشر، في المقابل مع البرونزر يفضل استخدام الفرشاة متوسطة الحجم ذات الزاوية حتى تتمكن من منحك نحت أوضح للخدين.

6 – ترتيب تطبيق كل من البرونزر والبلاشر

إذا كنا سوف نتحدث عن ترتيب البرونزر والبلاشر بالنسبة للمكياج، فعادةً ما تكون هذه المستحضرات هي الخطوات النهائية!

أي يتم تطبيقها بعد الانتهاء من مكياج العيون، وتنظيف آثار المستحضرات التي سقطت على الخدين، وبعد إنهاء تأسيس البشرة من تطبيق الكونسيلر وكريم الأساس… أي بعد مكياج العيون وتأسيس البشرة يأتي دور البلاشر والبرونزر.

أما بالنسبة لترتيب البلاشر والبرونزر بالنسبة لبعضهما (إن قررت استخدامهما معًا)، فالأمر يرجع إليك، يمكنك استخدام البلاشر أولًا ومن ثم البرونزر أو العكس.

ولكن خبراء التجميل عادةً ما يفضلون استخدام البرونزر أولًا لأجل نحت الوجه بالطريقة مناسبة ومن ثم يتم توزيع البلاشر ودمجه بشكل جيد مع البرونزر لإعطاء تأثير طبيعي.

7 – طريقة تطبيق البلاشر والبرونزر

الآن لابد وأنك قمت باختيار البرونزر والبلاشر، والفرشاة المناسبة لكل منهما، وقررت الترتيب الذي سوف تعتمده… هذا جيد، لننتقل للنقطة التالية، وهي طريقة التطبيق وتوضيح الفرق بين البلاشر والبرونزر بهذا الخصوص.

دعني أبدًا مع البرونزر على اعتبار أنه سيتم تطبيقه قبل البلاشر!

يتم وضع البرونزر بالاعتماد على الفرشاة ذات الزاوية أو فرشاة ذات شعيرات بطول واحد، يجب أن تقوم بوضع القليل من البرونزر عند عظمة الخد ووزعه جيدًا وتأكد من مده حتى الجبين بخفة، كذلك يمكنك تحديد خط الفك.

بعد البرونزر ننتقل إلى البلاشر… والذي يتم تطبيقه أعلى عظمة الخدين وعند تفاحة الخد، وتأكدي من توزيعه بشكل جيد ودمجه مع البرونزر.

ملاحظة ذهبية! إليك الملاحظة الذهبية التي ستضمن لك المظهر المثالي للمكياج… وهي أن يتم تطبيق وتوزيع كمية قليلة من المستحضر، نعم، يمكنك زيادة الكمية بتطبيق القليل مرة أخرى، ولكن يصعب إزالة المستحضر إذا كنت قد وضعت الكثير من المرة الأولى.

8 – أشهر الأخطاء البلاشر والبرونزر

بالنسبة للبلاشر والبرونزر فإن أشهر الأخطاء تتمثل في التبديل بين أماكن تطبيق كل منهما! هذا الأمر كفيل بتدمير المكياج فلا يمكن أن يتم تطبيق البلاشر الوردي أسفل عظمة الخد بينما يتم تطبيق البرونزر عند تفاحة الخد الأمر غريب أليس كذلك!

أما بالنسبة لأخطاء البرونزر تحديدًا فاهمها أن يتم اختيار لون داكن جدًا أو يتم تطبيق كمية كبيرة مركزة في منطقة محددة بدون دمج جيد، عندها تبقى حدود فاصلة بينها وبين باقي المستحضرات والبشرة ولا تؤدي الدور المطلوب منها في تحديد ملامح الوجه ونحتها.

أما عن البلاشر فأهم الأخطاء تتمثل في تطبيق الكثير وتحديدًا عند تفاحة الوجه هذا الأمر سوف يجعل البلاشر يظهر بشكل دائرة وسط الخد وبالطبع لا يوجد مكياج يتضمن ذلك! إلى جانب تطبيق كمية كبيرة وتجاهل دمجها وتوزيعها جيدًا.

دائمًا وابدًا ومع أي مستحضر ولتجنب الأخطاء تأكدي من تطبيق كمية قليلة توزيعها جيًدا بشكل مناسب وإذا احتجت للمزيد يمكنك تطبيق أيضًا كمية قليلة وتوزيعها جيدًا.

 بالنسبة للأخطاء المتعلقة بمكان تطبيق المستحضر فيجب أن تحافظ على القواعد الأساسية في أماكن التطبيق ولكن تذكري اختيار ما يناسب ملامح الوجه فكل شكل وجه وملامح خصوصية ومميزات يجب تسليط الضوء عليها.

9 – البدائل للبلاشر والبرونزر

بالنسبة للبلاشر فأهم بديل هو التنت وظلال العيون بالألوان الوردية والحمراء، وكذلك يمكن استخدام أحمر الشفاه، أما البرونزر فأهم بديل يتمثل بالكونتور الداكن.

 لو كنا سوف نتحدث عن استخدامات البلاشر والبرونزر كبدائل عن مستحضرات أخرى فالبلاشر يمكن أن ينوب عن التنت وأحمر الشفاه، بينما البرونزر ينوب بشكل أساسي عن الكونتور وفي بعض الأحيان يمكن استخدامه كبديل عن أحمر الشفاه.

أما عن استخدام البلاشر كبديل عن البرونزر أو العكس أي استخدام البرونز كبديل عن البلاشر فهذا الأمر غير ممكن ولا بأي شكل من الأشكال فالفرق بين البلاشر والبرونزر كبير وجوهري يتمثل في اللون والتأثير.

10 – أنواع المستحضر

بالنسبة لكل من البلاشر والبرونزر فيمكن أن تأتي بشكل بودرة أو كريمي أو سائل، يمكن أن تأتي بشكل منفصل كل منها بعبوة خاصة أو كل لون في عبوة خاصة، كذلك يمكن أن تجد باليت تجمع عدة درجات من البرونز أو عدد الدراجات من بلاشر أو تجمع البلاشر والبرونزر في عبوة واحدة.

 وعادةً ما تجمع هذه الباليتات بين ألوان متناسقة مع بعضها أو يمكن دمجها معًا للوصول إلى لون مناسب، كذلك بعض العلامات التجارية توفر إمكانية تصميم الباليت بما يناسب البشرة فأنت تقومين باختيار الدرجات التي تحتاجينها.

476 مشاهدة