التواصل الروحي بين الحبيبين – ما هو وكيف تتعرف إليه؟ وكيف تكسره؟

التواصل الروحي بين الحبيبين – ما هو وكيف تتعرف إليه؟ وكيف تكسره؟

عندما نتحدث عن الارتباط الروحي بين شخصين فنحن نتحدث عن علاقة عميقة يكون التواصل بين الطرفين على مستوى الروح، عندها تكون الروابط بينهما قوية إلى حد بعيد مذهلة ومؤثرة… ولكن هذا الأمر لا يقتصر على الأشخاص الواقعين في الحب والتواصل الروحي بين الحبيبين هو أحد أنواع التواصل الروحي.

ولكن ما هو هذا التواصل تحديدًا؟ هل كل شخصين واقعين في الحب هم على تواصل روحي؟ كيف تعرف أنك على تواصل روحي مع شريكك؟

التواصل الروحي بين الحبيبين

التواصل الروحي هو تواصل على مستوى الروح، يشعر به الشخصان أن كل منهما مرتبط بالآخر بطريقة قوية، هذا الارتباط يكون مختلف عن أي علاقة أخرى وأعلى وأقوى منها، إنه يشبه تخطي الطرق والعلاقات العادية من حولنا، وهو تجاوز لكل الطرق المادية التي نتواصل من خلالها إنه أعمق من ذلك بكثير.

الارتباط الروحي بين شخصين

الارتباط الروحي بشخص لا يعني بالضرورة أنك واقع في غرام هذا الشخص أو أنك ستقع في حبه عما قريب، كما يتم تصور الآمر!

الارتباط الروحي بين شخصين يمكن أن يتمثل بأي شكل من أشكال العلاقات سواء أصدقاء، أقرباء، أخوة… وحتى أعداء، نعم، يمكن أن تكون على تواصل روحي مع عدوك أو منافسك.

فهناك أنواع كثيرة للارتباط الروحي، يمكن أن نميز:

  • شركاء الروح أو علاقة الشراكة الروحية الارتباط الروحي بين شخصين يعملان على تحقيق هدف واحد ويمتلكان وجهات نظر متشابهة ومتكاملة.
  • روابط الروح الارتباط الروحي بين شخصين كل منهما يرتبط بالآخر على نحو قوي وعميق ولكن العلاقة بينهما لا تكون شديدة القرب وقد لا تكون مستمرة، وعادةً ما تنشأ بطريقة غير متوقعة أو خلال الصدفة.
  • شركاء الكارما وهو الارتباط الروحي بين شخصين تجمع بينهما الكارما، وعادةً تظهر هذه العلاقات في الحياة بهدف إحداث تغيير معين سواء كان هذا التغيير في طريقة التفكير أو الشخصية أو طريقة التفاعل مع ما حولنا…
  • الأرواح المتآلفة أو المتفاهمة وهم الأشخاص الذين يكونون قادرين على فهمك ومعرفة مشاعرك، يكون التوافق بينكم عالي لدرجة يمكن لكل منكم إنهاء جمل الآخر.
  • معلم الروح وهي العلاقة مع الأشخاص أو الأشياء الذين يأتون إلى حياتك بهدف تعليمك شيء معين، ومساعدتك في اكتشاف رسالة خاصة.
  • الارتباط الروحي الرومانسي أو الارتباط الروحي في الحب هذا النوع يشبه أن تلتقي بشريك ورفيق روحك في شخص واحد، أهم ما يميزها أنك ستشعر كما لو أن روحك تنجذب إلى روح ذلك الشخص، وتعتبر هذه العلاقة من أقوى وأفضل العلاقات وأكثرها توازن.

الارتباط الروحي في الحب

الجزء الذي يجب فهمه حول الارتباط الروحي في الحب هو كونه علاقة وقوة خارج الإرادة وخارج قدراتنا، إنه علاقة لا تشبه غيرها من العلاقات التقليدية.

هنا أنت لا تحب ذلك الشخص، أنت كنت بالفعل تحبه، أي روحك تحبه قبل أن تلتقي به، أي أن كل ما كان عليكما القيام به هو الالتقاء حتى تتعرف إليه وتتعرف إلى حبك له وحبه لك.

نعم، الحب موجود بينكما ولكنه ليس حب عادي أو تقليدي يبدأ كالمعتاد، إنه حب يتجاوز كل ذلك، روحك تحب روحه وروحه تحب روحك، وهذا الحب سوف يظهر في الوقت الصحيح عندما يكون كل منكما مستعد له، أنت وهو سوف تشعران بذلك وسوف تشعران بأنه حب على مستوى الروح.

الأمر لا يتعلق بالإعجاب، ولا بمظهرك ولا بأنك تبدو رائع بفستانك أو بدلتك الجديدة التي تكلف مئات الدولارات… الأمر أعمق بكثير، وأصدق بكثير، فلا يمكن تصنع الانجذاب الروحي أو اختلاقه.

هذه العلاقة علاقة قوية وصحية ومتوازنة، تهدف لجعل كل منكما نسخة أفضل عن نفسه الحالية.

علامات التواصل الروحي بين الحبيبين

علامات التواصل الروحي بين الحبيبين

لا بد وأنك تتساءل، كيف سوف تتعرف إلى ذلك؟ كيف ستعرف إذا كان هناك تواصل روحي بينك وبين الشخص الذي تحب؟

1 – العلاقة بينك وبينه علاقة قائمة على الاحترام المتبادل

الاحترام هو الصفة التي تميز أي علاقة ناجحة، ولكن في علاقة التواصل الروحي فالاحترام يظهر بشكل خاص.

يظهر هذا الاحترام في كل تفاصيل العلاقة، في التفاصيل الكبيرة والتفاصيل الصغيرة جدًا، فلا يقاطع أي من الطرفين الآخر خلال التحدث، ويتعاطفان مع بعضهما إلى أبعد حد…

2 – كل منكما حقيقي مع الآخر وعلى طبيعته

لا يوجد مكان للأسرار أو التصنع أو التجمل، كل منكما قادر على أن يكون طبيعي إلى حد بعيد أمام الشخص الآخر، قادر على عرض نقاط الضعف والعيوب، قادر على خلع جميع الأقنعة التي يرتديها أمام الآخرين.

باختصار يمكن لكل منكما أن يكون على طبيعته حتى ولو كانت طبيعته هذه غريبة جدًا غريبة إلى الحد الذي يجعلها غير ممكنة أمام أي شخص غريب آخر!

3 – لديكما لغة تواصل مشتركة ويمكنكما التحدث

تقابل الكثير من الأشخاص الذين تشعر بالملل من التحدث معهم أو إليهم، توجد فترات طويلة من الصمت المزعج، التواجد معهم والتحدث إليهم يشكل عبء حقيقي.

ولكن مع الشخص الذي تتواصل معه روحيًا يكون التواصل قوي وعميق، هناك انسجام تام بينكما يمكنكما الجلوس لساعات والتحدث دون ملل، حتى فترات الصمت بينك وبينه هي في الحقيقة لحظات من التواصل الروحي.

4 – يمكن لكل منكما أن يشعر بالآخر

يكون الشعور بين الأشخاص الذين على تواصل روحي شعور قوي جدًا، فيمكن أن يشعر كل منهما بالآخر بغض النظر عن المسافات والأماكن والأوقات…

يمكن ببساطة أن يشعر ذلك الشخص في حال كنت في مشكلة أو تمر بوقت صعب، والعكس صحيح أي أنك أنت أيضًا ستشعر بذلك.

5 – تشعر وكأنك تعرف هذا الشخص منذ فترة طويلة

هناك شعور قوي من الألفة والارتياح بينك وبينه، أنت لا تشعر أنه غريب عنك، أنت وهو تشعران أنكما مقربين جدًا.

هذا الشعور يشبه أن تعرف شخص ما منذ فترة طويلة، طويلة جدًا لدرجة أنك لا تتذكر أين ومتى التقيت به.

6 – تدعمان بعضكما بكل صدق وإخلاص

هذه العلاقة تجعل كل منكما نسخة أفضل من نفسه، وواحدة من أهم ميزاتها هي أن كل طرق يشجع الآخر ويدعمه إلى حد بعيد، بكل صدق وإخلاص، بدون غيرة أو حقد وبعيدًا عن الغايات السلبية.

7 – سوف تعرف هذا الشخص وهو سوف يعرفك

لا تقلق! فأنت مباشرةً سوف تشعر بأنه هو الشخص، سوف تتعرف إليه، ثق بحدسك وبعلامات التواصل الروحي.ر

كسر التواصل الروحي بين الحبيبين

على الرغم من أن الارتباط والتواصل الروحي بين الحبيبين يجعل العلاقة بينهما علاقة قوية وعميقة، ولكن هذا لا يشترط الاستمرار أو الأبدية، يمكن في بعض الأحيان أن ينته دور العلاقة بينهما وتنتهي الرسالة.

قد يكون الانفصال عن شخص تربطك به علاقة قوية أمر صعب ومؤلم، ولكن يمكن أن تتعامل معه وتكسر هذا التواصل من خلال 5 خطوات:

الخطوة الأولى – تقبل وجود هذا الشخص

إذا كنت تعمل على كسر الارتباط والتواصل الروحي بينك وبين ذلك الشخص فقد لا يكون من السهل تقبل فكرة التواصل الروحي، ولكن هذا الأمر هو الأساس والخطوة الأولى التي عليك العمل وفقًا لها.

الأمر لا يحتاج منك الكثير، كل ما هناك هو تقبل الأمر، تقبل فكرة وجود هذا الارتباط، كن مرتاح مع الفكرة بعيدًا عن الانفعال أو الرفض.

الخطوة الثانية – اتخذ قرارك بشأن علاقتك معه

هل تريد بالفعل كسر هذه العلاقة والتخلي عن هذا الارتباط بينك وبينه؟ لا يجب أن يكون جوابك نابع من انفعال أو مشاعر آنية مسيطرة عليك!

يجب أن تتخذ قرارك بحكمة حتى تتمكن من المضي في الطريق الذي اخترته، فكر جيدًا إن كنت تريد الانفصال، فكر فيما إذا ستصبح في حال أفضل بدونه أم أنك أفضله معه، هل سيكون وجوده عبء عليك أم التخلي عنه هو ما يشكل العبء.

الخطوة الثالثة – عليك أن تسامح

لا تستعجل في الأمر فكسر الارتباط الروحي أمر يحدث ببطء وبشكل تدريجي، ولكن الخطوة التالية بعد أن اتخذت قرارك تتمثل في المسامحة!

عليك أن تسامح نفسك أولًا، وأن تسامح ذلك الشخص، عليك أن تسامح ما وصل بك إلى هذه المرحلة والأشياء والأشخاص الذين تعتقد أنهم السبب في رغبتك بالانفصال عنه.

فكر جيدًا بأمر الغفران، قد لا تدرك ذلك وتعتقد أنه ما من ضرورة للمسامحة، ولكن قد تكون في أعماقك تحتاج إلى المسامحة لتتمكن من الانطلاق من جديد.

الخطوة الرابعة – اكسر التواصل الروحي بينك وبينه

حان الوقت الآن للبدء بكسر التواصل الروحي بينكما، بشكل أساسي عليك التخلص والابتعاد عن كل الأشياء والعوامل التي تعيدك إلى الوراء.

وبشكل تدريجي ابدأ بالابتعاد عن ذلك الشخص، وابدأ بالتركيز على نفسك وعلى حياتك، اعمل على تحقيق أهدافك بعيدًا عنه.

الخطوة الخامسة – كسر الحبال الأثيرية التي تربطك به

من الطبيعي أن تبقى عالق في تلك العلاقة ومن الطبيعي أن تستمر بتذكر ذلك الشخص والتفكير به، ولكن لأجل التعامل مع بقايا المشاعر والتأثير عليك القيام بقطع الأحبال الأثيرية.

الحبال الأثيرية هي عبارة عن حبال طاقية تربطنا بالأشخاص والأشياء والأماكن التي نعرفها ونتأثر بها، وبالتالي من خلال قطع هذه الحبال يمكن إيقاف التأثير المتبادل بيننا وبينها، أما عن الخطوات، فهي كالتالي:

  • اجلس في مكان هادئ ومريح، وابدأ بالتنفس العميق وتصفية الذهن من كل شيء.
  • عندما تصل إلى مرحلة عالية من الاسترخاء أغمض عينك وتخيل نفسك في مكان هادئ جدًا.
  • تخيل ذلك الشخص وتخيل حبل أثيري مضيء يربطكما من منطقة القلب.
  • الآن تخيل أنك تقطع الحبل الأثيري بينكما، وتخيل الحبل يختفي بشكل تدريجي.
  • أنهي الأمر بأن تتخيل ذلك الشخص يبتسم لك، يودعك، ويسير مبتعدًا إلى أن يختفي تمامًا.

قد يهمك: ما الذي يعنيه في علم النفس التفكير في شخص بشكل مستمر؟ 25 شيء

في النهاية… قد تعتقد أن العثور على شخص تحبه وتتواصل معه روحيًا أو الانفصال عنه أمر صعب، ولكن هذا الأمر لا يحتاج منك البحث أصلًا، فأنتما مقدران لبعضكما سوف تلتقيان في الوقت والظروف المناسبة، وسوف تتعرف إليه عندما يظهر وإن كان مقدر لك الابتعاد عنه سوف تفعل…

انظر إلى الأزواج من حولك، بعضهم متفاهمين بشكل واضح وسعداء إلى أبعد حد، والبعص غير سعيد وغير متفاهم، ولكن هل تعرف أن في معظم الأحيان يكونان متوافقين إلى حد بعين؟ وأن هناك ارتباط قوي بينهما، ارتباط على مستوى الروح؟

المصادر

SOUL CONNECTION EXPLAINED!!! DEEP SIGNS TO LOOK OUT FOR – the soulmate

signs you have a deep spiritual connection with someone – hack spirit

Soul Connection, Twin Soul or Relationship – Steve Gunn

938 مشاهدة