البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن

ليس هناك شك في أنه عندما يتعلق الأمر بالعاصمة الأمريكية واشنطن، فإن الصورة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي البيت الأبيض الشهير، الذي يعتبر المقر الرسمي والمكتب الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة.

البيت الأبيض هو أحد “المنازل” الأكثر شهرة والأكثر مشاهدة في العالم، إنه المقر الرسمي لإقامة وعمل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وعائلته. تم بناء هذه المبنى الجميل من قبل الرئيس الأول جورج واشنطن، الذي لم يعيش فيه لأنه توفى خلال استكمال بناء السقف. تم بناء البيت الأبيض بين عامي 1792 و 1800. ومنذ عام 1801، أصبح المقر الرسمي لإقامة وعمل رؤساء الولايات المتحدة.

تم تصميم البيت الأبيض، الذي كان يطلق عليه في الأصل اسم منزل الرئيسPresident House، ليكون مركزًا في عاصمة الولايات المتحدة. في الواقع، تم تصميم العاصمة واشنطن من قبل المخطط الفرنسي والمهندس المعماري بيير لجنفان Pierre L’Enfant.

اعتنى المهندس المعماري الفرنسي أيضًا بمشروع بناء منزل الرئيس ومبنى الكابيتول، لكن سرعان ما ترك منصبه وحل محله جيمس هوبان، الذي صمم المبنى بأسلوب كلاسيكي.

تم بناء مسكن لرئيس الولايات المتحدة بتكليف من جورج واشنطن، الذي لم يتمكن من الإقامة هناك، فقد توفى عندما وصلت الأعمال إلى السطح.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية

تم انتقاد المشروع بسبب حجمه، لدرجة أن الرئيس توماس جيفرسون وصفه بأنه كبير ويمكن أن يستضيف إمبراطورين اثنين. لكن بعد سنوات قليلة فقط من انتهاء أعمال تشييد البيت الأبيض، طلب جيفرسون نفسه المزيد من التوسعات والزينة بما في ذلك تركيب أقفاص الدب الأبيض التي قدمها له بعض المستكشفين.

الواجهة الشمالية للبيت الأبيض
الواجهة الشمالية للبيت الأبيض

تاريخ البيت الأبيض

في التصميم الأولي، كان مبنى البيت الأبيض ضخمًا ومكلفًا للغاية. مما دفع المسؤولين إلى إلغاء بناء بعض الغرف والشرفة التي لم يتم بناؤها أبدًا. في الوقت الحاضر، يمتلك البيت الأبيض مظهرًا ساحرًا، بالإضافة للسحر الذي تمارسه قوة أولئك الذين يعيشون هناك. ومع ذلك، فإنه غالبًا ما يخيب أمال الكثير من الزوار الذين يرونه للمرة الأولى ويتوقعون شيئًا “أكبر”. في الواقع، بالمقارنة مع ناطحات السحاب والمباني الشاهقة التي يسكنها الناس الآن في المدن، يكاد البيت الأبيض يواجه خطر الاختفاء.

في المشروع الأصلي للمهندس الفرنسي بيير لجنفان الذي صمم مدينة واشنطن بأمر من رئيسه الأول، كان البيت الأبيض هو القطب المركزي الثاني للمدينة بعد الكابيتول. ويرتبط القسمان عن طريق شارع طويل هو شارع بنسلفانيا. يعتبر هذا الشارع، وعلى وجه التحديد الرقم 1600، عنوان إقامة رئيس الولايات المتحدة.

بدأ تشييد المبنى في عام 1792 وتم الافتتاح بعد ثماني سنوات. في الواقع، لم تكتمل أعمال إنشاء الهيكل أبدًا، لأن كل رئيس يتولى الإقامة هناك يجري تغييرات وتحسينات تتكيف مع احتياجاته. على سبيل المثال، بدأت ميلارد فيلمور زوجة الرئيس أبراهام لنكولن في بناء المكتبة الرئاسية.

علاوة على ذلك، خلال الحرب مع إنجلترا، تم تدمير “منزل الرئيس” بالكامل تقريبًا. وبعد عام على تدميره، بدأت أعمال الترميم، وعُهد مرة أخرى إلى المهندس هوبان، مما أدى إلى إعادة بناء سريعة. خلال هذه الفترة، تم طلاء القصر باللون الأبيض.

واحدة من الغرف الداخلية
واحدة من الغرف الداخلية

وصف البيت الأبيض

أصبح اسم البيت الأبيض رسميًا في عام 1902. وهناك طريق طوله 120 مترًا يربط البيت الأبيض بمبنى الكابيتول، الذي يعتبر هو مقر كونغرس الولايات المتحدة. وعلى مر السنين، خضع البيت الأبيض، مثله مثل معظم المباني الحكومية الأخرى في واشنطن، إلى عمليات تجديد وتعديلات وإضافات، وللأسف، تعرض أيضًا للتدمير. المدخل الرئيسي هو المدخل الشمالي، رغم أن الكثير منا اعتادوا رؤية الجزء الجنوبي من المبنى. يمكن تمييز الواجهة الشمالية عن طريق الأعمدة المميزة التي عددها ثمانية أعمدة وقاعدة مثلثية بها علم الولايات المتحدة.

يطل الجانب الشمالي على ميدان Lafayette، حيث يمكنك رؤية منظر رائع. صُمم هذا المربع من قبل بيير لجنفان باعتباره الساحة الأمامية للمبنى. من ناحية أخرى، يطل الجانب الجنوبي على ما يسمى بـ Ellipse، وهي مساحة بيضاوية الشكل خضراء تقع فيها ما يعرف باسم “نقطة الصفر” التي تقاس منها جميع المسافات الرسمية لكل مدن الولايات المتحدة عن واشنطن. الأحداث الرسمية والاحتفالات والعروض واحتفالات عيد الميلاد وحفلات الاستقبال غالباً ما تقام في Ellipse.

الرئيس الأميركي جون كينيدي في المكتب البيضاوي
الرئيس الأميركي جون كينيدي في المكتب البيضاوي

هل يمكن زيارة البيت الأبيض؟

يمكن زيارة البيت الأبيض من الداخل والخارج، ولكن لأسباب أمنية معروفة، من الضروري تقديم الطلب مسبقًا. على الرغم من أن الموعد النهائي لتقديم الطلب هو قبل ثلاثة أسابيع من التاريخ المرغوب فيه بالزيارة، إلا أننا ننصحك بتقديم الطلب قبل ذلك لأن عدد الزوار كبير جدًا دائمًا.

تتم الزيارات في الصباح من الساعة 7:30 إلى الساعة 11:30، باستثناء يوم الأحد. وتكون الإجراءات الأمنية دقيقة للغاية ولا يسمح بدخول القاصرين.

في الماضي، كانت زيارة البيت الأبيض متاحة للجميع، لكن بعد هجمات 11 سبتمبر، وبسبب تهديدات الإرهاب، تم إغلاقه أمام الجمهور العام وليس من المسموح الدخول بدون تصريح وطلب يتقدم به الشخص بنفسه قبل فترة من الزيارة.

إذا كنت ترغب في رؤية المكتب البيضاوي الشهير الذي يحكم منه رئيس الولايات المتحدة بلده أو غرف الإقامة الأخرى، فيمكنك أن تقوم بجولة افتراضية فيه، هذه الجولة متوفرة على الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

معلومات مفيدة

العنوان: شارع بنسلفانيا 1600، واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية.

الموقع الإلكتروني: http://www.whitehouse.gov

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.