الألوان المناسبة للبشرة الدافئة والألوان التي عليك تجنبها

الألوان المناسبة للبشرة الدافئة والألوان التي عليك تجنبها

ارتداء الألوان التي تناسب بشرتك سوف يكمل إطلالتك ويجعلك مضيء حتى لو كنت بين الكثيرين، في المقابل إن ارتداء الألوان التي تتشابك مع لون بشرتك سوف يجعل إطلالتك مملة وباهتة إلى حد بعيد.

إذا كنت تود التأكد فيما إذا كانت بشرتك دافئة أم لا، أو في حال كنت تبحث عن الألوان المناسبة للبشرة الدافئة… فأنت هنا في المكان الصحيح! لأننا سوف نقوم باختيار الألوان المناسبة لبشرتك حسب نصائح خبيرة تنسيق الملابس ومصممة الأزياء جوي تيرني Joey Tierney.

كيف أعرف لون بشرتي الصحيح؟

في البداية دعنا نتفق على أمر، وهو أن لون بشرتك التي تعرفها قد لا يكون هو نفسه نغمة بشرتك! ما تحتاج إليه تحديدًا هو نغمة البشرة، حتى تتمكن من اختيار ما يناسبها.

لا بد وأنك تفكر، ماذا لو تغيير لون بشرتي؟ ماذا لو حصلت على لون أغمق نتيجة التعرض لأشعة الشمس؟

لا تقلق، فلون البشرة يمكن أن يتغير يمكن أن تسمر، ويمكن أن تعالج الاسمرار ويعود لونها إلى الدرجة الأفتح ولكن نغمة بشرتك لا تتغير، هي إما دافئة أو باردة أو حيادية.

البشرة الدافئة تميل لامتلاك ظل برتقالي أو أصفر، أما البشرة الباردة فتملك ظل وردي أو أحمر، والبشرة الحيادية أو الطبيعية تقع بينهما.

إذا لم تكن متأكد من نغمة بشرتك أو في حال لم تكن تعرف كيف تحددها، فتابع الخطوات التالية:

انظر إلى العروق في رسغك

انظر إلى رسغك، غالبًا ما تكون عروق الدم هناك قريبة من السطح، والجلد أرق، وهذا يسمح للون العروق بالظهور ويجعل من السهل تحديد نغمة بشرتك.

  • في حال كانت العروق في رسغك تبدو خضراء فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة الدافئة.
  • في حال كانت العروق في رسغك تبدو زرقاء فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة الباردة.
  • في حال لم تكن قادر على تحديد فيما إذا كانت زرقاء أو خضراء، أو في حال كان هناك عروق باللون الأخضر وأخرى بالأزرق، فهذا يعني أن بشرتك حيادية أو طبيعية.

قارن نغمة بشرتك مع ورقة بيضاء

إذا لم تتمكن من رؤية العروق في معصم يدك، أو في حال كنت تريد المزيد من التأكيد فهذه الطريقة سوف تقرر نغمة بشرتك بالاعتماد على قطعة ورق بيضاء اللون.

احمل ورقة بيضاء وضعها إلى جانب بشرتك، لا تقارن وجهك معها، وإنما عليك مقارنة عنقك أو أعلى صدرك، فالوجه يمكن أن يكون مضلل في تحديد النغمة، يمكن أن يأخذ ظلال وردية أو حمراء لعدد من الأساس ليس لها علاقة بنغمة وجهك، مثل: التعرض لأشعة الشمس، الحساسية، البرودة…

إذن قف أمام المرآة واجعل الورق البيضاء قريبة من عنقك، وقارن اللون والدرجة التي تميل لها بشرتك:

  • في حال كانت بشرتك تميل للقليل من الاحمرار أو اللون الوردي أو الأزرق… فهذا يعني أنها باردة.
  • في حال كانت بشرتك تميل للأخضر أو الذهبي… هذا يعني أنها دافئة.
  • الألوان الحيادية تعني أن بشرتك طبيعية أو حيادية.

كيف تؤثر أشعة الشمس على بشرتك؟

في حال كنت عادةً ما تعاني من حروق الشمس، ولكن بشرتك لا تسمر فهذا يعني أن بشرتك باردة، أما العكس أي في حال كانت بشرتك تسمر سريعًا دون أن تعاني من حروق الشمس، فهذا يشير إلى أنها دافئة.

بالنسبة للبشرة الحيادية، فإما أنك تعاني من القليل من حروق الشمس ولكنها تشفى سريعًا وتتحول إلى اسمرار، أو أنك من النادر أن تتعرض لحروق الشمس أو الاسمرار.

بالطبع هذا الاختبار لا يعني أنه عليك الخروج والتعرض لأشعة الشمس! وإنما عليك تذكر ما تعرضت له بشرتك فيما مضى، هل كانت تميل لحروق الشمس، أم الاسمرار، أم الاثنين معًا أو لا هذا ولا ذلك؟

الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

إذن بشرتك دافئة، وببساطة عليك الاعتماد على الألوان الدافئة، ولكن هذا ليس كل شيء، هناك المزيد!

1 – الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

إذا كانت بشرتك دافئة فالألوان الدافئة هي الألوان التي تناسبك، وعليك الذهاب إلى الألوان الترابية فهي اختيار أكثر من ممتاز، بالإضافة إلى الألوان الدافئة مثل الأخضر، الزيتي، البني، الأصفر الخردلي، الخمري… كذلك يمكن لـ الخوخي، الذهبي أن تكون اختيارات يمكن الثقة بها.

بالنسبة لقطع الإكسسوار فيفضل الاعتماد على الاختيارات الدافئة، مثل الذهبي، النحاسي، البرونزي… هذا لا يعني أنه من غير الممكن ارتداء الإكسسوار الفضي، ولكن الألوان الدافئة سوف تجعل لون بشرتك حيوي أكثر.

ما هي الألوان الدافئة؟

الألوان الدافئة هي الألوان التي تعطي إحساس بالدفء، تجعلك تفكر بالأشياء الدافئة عند النظر إليها، مثل أشعة الشمس، الصحراء، أوراق الأشجار في الخريف قبل أن يبدأ البرد… كاللون الأحمر، الأصفر، البرتقالي…

ولكن هذا لا يعني أن الأحمر، الأصفر، والبرتقالي، ألوان دافئة دائمًا، ولا يعني أن الأزرق، الأخضر، الأرجواني، ألوان باردة دائمًا!

الأمر يعتمد على الدرجات، فالأزرق المصفر لون دافئ، بينما الأحمر الأرجواني لون بارد، والأخضر المزرق لون بارد بينما الأخضر المصفر لون دافئ.

2 – الألوان الباردة مع البشرة الدافئة

في حال كنت تود ارتداء الألوان الباردة، فعليك اختيار الألوان الباردة الأقرب للدفء، أو بالدرجات الدافئة، مثل: الأخضر، الأرجواني…

أما الألوان الباردة مثل الأزرق الثلجي، والأزرق القوي… فيمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة ورمادية حتى!

3 – الألوان الحيادية مع البشرة الدافئة

عند النظر إلى الألوان الحيادية بشكل منعزل عن غيرها من الألوان فهي ستكون حيادية أيضًا بدرجة الحرارة، أي أنها ليست ألوان دافئة ولا ألوان باردة. ولكنها تأخذ درجة حرارتها من الألوان الأخرى التي تتواجد إلى جوارها!

هذا يعني أن الألوان الحيادية هي دائمًا من الألوان المناسبة للبشرة الدافئة، مناسبة كلها ولكن هناك اختيارات تأتي على رأس القائمة مثل: البيج، البني، العاج، الأبيض، الكابتشينو…

4 – الألوان التي تناسب البشرة الدافئة حسب فصول السنة

المواسم التي تتميز بألوان دافئة هي الربيع والخريف، وبالتالي يمكنك الاعتماد على الألوان حسب الفصل، وإليك الألوان الرئيسية المناسبة.

  • الربيع: الأصفر، الخوخي، المرجاني، البرتقالي… وبالنسبة للإكسسوار فعليك الاعتماد على الذهبي.
  • الخريف: الكراميل، البيج، الأخضر، الأحمر، القهوة… وأيضًا الذهب هنا يعتبر اختيار مثالي للإكسسوار إلى جانب النحاسي والبروزنزي.

5 – ألوان مناسبة لكل نغمات البشرة

هناك ألوان مناسبة لكل نغمات البشرة، معها لا يهم إن كانت بشرتك دافئة أو باردة يمكنك الثقة بها، وأهم هذه الألوان: الوردي الهادئ، الأحمر القوي، الأرجواني الهادئ والداكن…

ولكن أن تكون هذه الألوان مناسبة لا يعني أبدًا أنه من الضروري ارتدائها كلها في إطلالة واحدة! وإنما هي اختيارات يمكنك مزجها مع ألوان مناسبة، ارتدائها بمفردها، أو إضافتها إلى غيرها…

6 – ما هي الألوان التي يجب تجنبها للبشرة الدافئة؟

إذن كل من الألوان الدافئة، والدرجات التي تميل للدفء من الألوان الباردة، والألوان الحيادية… هي الألوان المناسبة للبشرة الدافئة، ولكن ما هي الألوان التي يجب تجنبها؟

الألوان الباردة هي الألوان التي عليك تجنبها، لأنها تجعل بشرتك تبدو شاحبة ومتعبة، ومن أهم هذه الألوان: الأزرق الجليدي، النيلي، اللافندر، الوردي، الأخضر القوي، الدرجات الباردة من الأصفر والأحمر… أما في الإكسسوار فعليك التقليل من البلاتين والفضي.

أسئلة حول الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

فيما يلي أهم الألوان التي تثير الحيرة فيما إذا كانت من الألوان المناسبة للبشرة الدافئة أم لا.

1 – هل يبدو الرمادي جيدًا على البشرة الدافئة؟

الرمادي من الألوان الحيادية، ولكن مع هذا فلا تعمل كل درجات الرمادي بشكل جيد مع مختلف ألوان البشرة!

  • في حال كانت بشرتك دافئة تميل للون الحنطي فأنت محظوظ، يمكنك ارتداء أي درجة رمادي بدون قيود.
  • أما بالنسبة لأصحاب البشرة الداكنة فمعظم الدرجات مناسبة، ولكن الدرجات الفاتحة من الرمادي سوف تضيء بشرتك وتجعلها تبدو أكثر حيوية وإشراق.

2 – هل يبدو اللون الأسود جيد على البشرة الدافئة؟

الأسود من الألوان الحيادية، ولكنه يتميز بالقوة، وبعض الفنانين يصنفونه على أنه ذو تأثير دافئ، وبالتالي هو من الألوان المناسبة للبشرة الدافئة ولكل ألوان البشرة!

سوف يليق بك سواء اعتمدت عليه لإطلالتك بالكامل، أو أضفت إليه ألوان دافئة بحيث يأخذ الدفء منها (لأن الألوان الحيادية تأخذ درجة الحرارة من الألوان الموجودة معها).

3 – هل يمكن لأصحاب البشرة الدافئة ارتداء اللون الأزرق؟

اللون الأزرق لون بارد، ولعل هذا ما يدفع أصحاب البشرة الدافئة إلى تجنب ارتداءه، ولكن الأمر لا يتوقف عند كونه بارد!

فالأزرق ككل الألوان، تختلف درجة حرارته حسب الدرجة، فالأزرق، والأزرق الأرجواني (الذي يملك ظل أرجواني)، والأزرق المخضر… من الألوان الباردة، والباردة جدًا! وبالتالي هي درجات عليك تجنبها مع البشرة الدافئة.

في المقابل درجات الأزرق المصفر أو المحمر… تعتبر درجات دافئة، وبالتالي يمكنك ارتداءها، كذلك الدرجات الداكنة من الأزرق يمكن أن تعمل أيضًا.

4 – هل يبدو اللافندر جيد على لون البشرة الدافئة؟

اللافندر من الألوان الباردة، وبالتالي يمكن لارتدائها أن يجعل بشرتك باهتة أو متعبة، ويمكن أن يبدو لونها رمادي. لذا فعليك تجنب اللافندر وخاصة بالدرجات الفاتحة، فهي ألوان مناسبة للبشرة الباردة.

في المقابل يمكنك الاعتماد على درجات الأرجواني العميق الدافئة، حتى درجات اللافندر الأغمق يمكن أن تعمل إن كانت دافئة.

5 – هل اللون الأرجواني مناسب للبشرة الدافئة؟

الأرجواني من الألوان التي تناسب كل من البشرة الدافئة والباردة ولكن يعتمد الأمر على الدرجات اللونية.

فالبشرة الباردة يمكنها ارتداء الأرجواني الداكن أو الفاتح، في المقابل يقتصر الأمر مع أصحاب البشرة الدافئة على الأرجواني الداكن والدرجات الأكثر دفئًا، ولا تناسبهم الدرجات الفاتحة.

6 – هل يبدو اللون الوردي جيدًا على البشرة الدافئة؟

الوردي هو مزيج من الأحمر (الدافئ) والأبيض (الحيادي)، وبالتالي من الطبيعي أن يكون لون دافئ!

هذا صحيح بالنسبة للدرجات الغنية باللون الأحمر (ذات التشبع اللوني العالي)، ولكن بالنسبة للدرجات الفاتحة والأقل تشبع، فالوردي عندها يتصرف كما لو كان لون حيادي أي يميل ليكون حيادي حتى في درجة الحرارة.

هذا يوصلنا إلى نتيجة أن الوردي مناسب للبشرة الدافئة، سواء كان ذلك بالدرجات الغنية والقوية، أو كان بالدرجات الفاتحة الحيادية.

7 – هل من غير الممكن ارتداء الفضة والبلاتين؟

مع البشرة الدافئة فالذهبي، النحاسي، البرونزي… وغيرها من المعادن الدافئة تعتبر رائعة سوف تضيء بشرتك وتجعلها أكثر حيوية وإشراق.

ولكن هذا لا يعني أنه من غير الممكن ارتداء الفضة أو البلاتين، فإذا كنت تود ذلك فيمكنك بالطبع، وخاصةً لو وقع اختيارك على الدرجات المعتقة من الفضة، أو القطع الفضية والبلاتينية التي تضمن حجر بلون دافئ… سيكون المزيج رائع!

8 – هل يبدو اللون الأخضر جيد على البشرة الدافئة؟

الأمر مع الأخضر مشابه تمامًا للأزرق! فالأخضر بطبيعة الحال هو لون بارد، وبالتالي غير مناسب للبشرة الدافئة، ولكن هذا لا ينطبق على كل درجات اللون الأخضر.

فالدرجات العميقة، والدرجات الداكنة، والدرجات الباهتة، ودرجات الأخضر المصفر… كلها تميل لتكون دافئة، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها.

9 – هل الكريم والبيج والسكري لون دافئ؟

الكريم والبيج والسكري… ألوان حيادية يمكن أن تكون دافئة ويمكن أن تكون باردة، وبالتالي ما يحدد كونها دافئة أو باردة هو الألوان الموجودة معها.

المصادر

CHOOSING THE BEST CLOTHING FOR YOUR SKIN TONE – pennersinc

How to Pick the Undertone of Blue Like an Expert – inside out style blog

The right shade of gray for your skin tone – she knows

555 مشاهدة