الآيشادو للعيون الزرقاء – طريقة اختيار الألوان ونصائح مهمة

نداء إلى كل صاحبات العيون الزرقاء وإلى كل شخص مهتم بتطبيق المكياج… المعلومات التي ستقرأها هنا في غاية الأهمية وما سوف أخبرك به سوف يغير طريقتك في اختيار وتطبيق الآيشادو للعيون الزرقاء!

ما لا شك فيه أن العيون الزرقاء تملك سحرها الخاص سواء كانت باللون الأزرق الداكن أو الفاتح، المائل للرمادي أو المدموج مع الأخضر… كلها ساحرة بطريقة مذهلة.

ولكن عندما يصل الأمر لتطبيق المكياج وتحديدًا مكياج العيون هنا نحن أمام مفترق طرق فإما أن تتمكني من إظهار جمال عينيك أو أن تخفيه! من يحدد ذلك؟ الآيشادو بالطبع!

فما هو الآيشادو المناسب للعيون الزرقاء؟ ما هي الدرجات اللونية التي عليك استخدامها؟ كيف تختارين اللون الصحيح؟ ماذا عن أهم النصائح التي عليك التأكد من تطبيقها؟

ثلاثة عوامل يجب الاعتماد عليها في اختيار الآيشادو للعيون الزرقاء

الآيشادو يتوفر بأنواع عديدة البودرة والكريمي وسائل، كلها أنواع رائعة ما دمتي تختارين منتج ذو جودة عالية، بغض النظر عن نوع الآيشادو الذي اعتمدت عليه فقط تأكدي من استخدام النوع نفسه لكل الألوان التي ستقومين بتطبيقها في مظهر معين، للحصول على مكياج وإنهاء مثالي، فلا يمكنك استخدام لون كريمي ودمجه مع آخر بودرة ستكون النتيجة كارثية.

بعد تحديد نوع الآي شادو الذي سوف تستخدمينه يمكننا أن نبدأ بالعوامل التي يجب الاعتماد عليها في اختيار اللون:

لون العيون

طبعًا هنا نحن نتحدث عن العيون الزرقاء، ولكن حتى العيون الزرقاء تملك عدة درجات، فمنها العيون الزرقاء الداكنة، والعيون الزرقاء الرمادية، والعيون الزرقاء التي تميل للأخضر… وبالتالي سوف يختلف اللون حسب لون عيني والتأثير المطلوب من الآيشادو.

بشكل عام إذا كان ما تبحثين عنه هو إبراز اللون الأزرق فتأكدي من القفز إلى الجانب الآخر في دائرة الألوان أي اختاري لون بدرجة حرارة مختلفة، هذا التناقض سوف يبرز عينيك ويجعلها تضيء.

  • إذا كانت عينيك بلون أزرق بارد، تأكدي إن اختيار لون دافئ.
  • إذا كان الأزرق في عينيك دافئ يجب أن تعتمدي على الألوان الباردة.

أما لو كان ما تبحثين عنه هو مظهر طبيعي ومكياج خفيف يحقق التوازن والانسجام مع لون عينيك فتأكدي من الاعتماد على الألوان المحايدة وتحديدا البني والبيج والعاجي.. بدرجاتها.

أخيرًا لو كنتي تودين زيادة تركيز اللون الأزرق وتكثيفه تأكدي من عدم القفز بعيدًا على دائرة الألوان أبقى ضمن اللون الأزرق واللون المجاور له من هذا الجانب ومن الجانب الآخر.

لون البشرة

العامل الثاني الأكثر تأثيرًا في اختيار الآيشادو للعيون بشكل عام وليس فقط الزرقاء، هو لون البشرة وتحديدًا درجة حرارة البشرة.

الأمر بسيط جدًا، والقاعدة الذهبية تخبرك أن تستخدمي لون بنفس درجة حرارة بشرتك لو كانت بشرتك دافئة اذهبي إلى الألوان ذات التأثير الدافئ البني الداكن، الأحمر، البرتقالي… أما لو كانت بشرتك باردة توجهي مباشرةً إلى الألوان ذات التأثير البارد مثل الرمادي، البيج، العاجي، والوردي…

بالنسبة لصاحبات البشرة المحايدة أو الطبيعية فأنت محظوظة للغاية يمكنك الاعتماد على أي درجة لونية، كذلك يمكنك المزج بين الدرجات الدافئة والفاتحة للحصول على مظهر طبيعي يحاكي بشرتك.

كيف تحددين درجة حرارة البشرة؟

توجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحديد درجة حرارة البشرة، أهمها وأسهلها وأكثرها دقة النظر إلى رسغك وتحديدًا عروق الدم الظاهرة في الرسغ.

  • في حال كانت بلون أزرق هذا يعني أنك من صاحبات البشرة الباردة.
  • أما لو كانت خضراء فيعني أن بشرتك دافئة.
  • وإن رأيت مزيجًا من الأزرق والأخضر فهذا يعني أن بشرتك طبيعية أو محايدة.

لون الشعر

العامل الثالث الذي يجب النظر إليه هو لون شعرك، والأمر ببساطة أننا يمكننا تصنيف لون الشعر تمامًا مثل لون البشرة هناك ألوان داكنة وهناك الألوان الفاتحة.

  • إن كنتي تملكين عيون زرقاء مع شعر داكن، فالألوان الدافئة للآيشادو تناسبك بدرجة كبيرة.
  • أما لو كنتي تملكين عيون زرقاء مع شعر فاتح، فالألوان الباردة سوف تبرز جمال عينك.

إليك: الألوان الدافئة والألوان الباردة … هل ستحرق يدك أو تجعلك متجمد؟

كيف يجب أن تتحركي على دائرة الألوان؟

لأنك سوف تعتمدين على دائرة الألوان في اختيار الآيشادو للعيون الزرقاء إليك الخطوات الأساسية للمشي عليها.

إذا تخيلت أن دائرة الألوان مقسمة إلى 4 أرباع:

  • ربع للون الأزرق ودرجاته.
  • ربع أخضر.
  • ربع أصفر.
  • ربع أحمر برتقالي.

ولأننا سوف نختار الألوان المقابلة والمجاورة للون الأزرق، هذا يعني أننا سوف نركز على الربع الأزرق والربعين المجاورين له أي الأحمر برتقالي والأزرق الأخضر. وبالتأكيد الألوان الحيادية حاضرة وبقوة.

إليك: عجلة الألوان في المكياج … القواعد والنظريات الأساسية

الآيشادو للعيون الزرقاء

بالاعتماد على العوامل الثلاثة السابقة سوف يكون بإمكانك اختيار لون ودرجة الآيشادو المناسبة لعينيك، ولكن ما يزال الأمر محير بعض الشيء وغير واضح!

لذا قمنا باختيار أفضل مظاهر الآيشادو للعيون الزرقاء حسب خبراء مكياج المشاهير. فكل ما عليك القيام به هو الاعتماد على المظهر المناسب لك من بين الاختيارات الـ 8 التالية:

1 – الآيشادو الطبيعي للعيون الزرقاء

المظهر الطبيعي للمكياج مهم في العديد من المناسبات، وسوف تحتاجين إليه سواء للعمل، أو عند الذهاب في نزهة قصيرة، وفي معظم الأوقات، وحتى عندما تعتمدين على أحمر شفاه قوي…

بالنسبة لصاحبات العيون الزرقاء فأفضل الألوان الطبيعية هي درجات البني البيج، والرمادي، بحيث تختارين بينها ما يناسبك، حسب درجة أزرق عينيك ودرجة حرارة البشرة.

  • بالنسبة للعيون الزرقاء الرمادية أو بالنسبة لصاحبات البشرة الفاتحة >> فدرجات الرمادي، البيج الفاتح، والعاجي مناسبة جدًا.
  • أما بالنسبة لصاحبات العيون الزرقاء بالدرجات الداكنة أو التي تميل للأخضر، كذلك بالنسبة لصاحبات البشرة ذات درجة الحرارة الدافئة >> فإن درجات البني، البيج الداكن، وذهبي الوردي مناسبة جدًا.

2 – السموكي آيشادو للعيون الزرقاء

الآيشادو الدخاني أو السموكي مناسب لكل العيون باختلاف لونها وشكلها مع التأكد من الاعتماد على درجة السموكي المناسبة.

مع العيون الزرقاء يفضل تجنب اللون الأسود الداكن لأنه قد يخفيها، في المقابل السموكي البني أو الرمادي وخاصة عند دمجهما مع الألوان مثل: الخمري، الوردي، العنابي، البرتقالي… سيكون اختيار مناسب جدًا للعيون الزرقاء، قادر على إبرازها.

في المقابل يمكن تطبيق آي لاينر داكن أو أسود وبالطبع ماسكارا سوداء.

3 – الآيشادو الأزرق للعيون الزرقاء

الآيشادو الأزرق مع العيون الزرقاء سوف يعطي تأثير قوي جدًا، سوف يزيد من كثافة الأزرق ويغني عينيك! ولكن كما هو الحال مع أي مظهر آيشادو آخر يجب اختيار الدرجة المناسبة.

  • للإطلالات المسائية والرسمية فالأزرق الداكن مع تأثير اللمعان سيكون رائع، أما بالنسبة لإطلالات منعشة ومشرقة فالأزرق الفاتح هو الاختيار الأمثل.
  • معظم درجات اللون الأزرق مناسبة جدًا لكل درجات العيون الزرقاء، ولك حرية الاختيار ما بين الاعتماد على الدرجات الداكنة من الأزرق والدرجات الفاتحة.

كيف تحتارين بين درجات الأزرق حسب لون عينيك؟

الأمر ببساطة يعتمد على التأثير الذي تريدينه. ففي حال كنت تريدين إظهار عينيك بقوة، فتأكدي من خلق التباين ما بين لون العيون والآيشادو. أما لو كنتي تريدين إغناء اللون الأزرق فتأكدي من اختيار الدرجة نفسها بدون تباين.

4 – الآيشادو الأرجواني للعيون الزرقاء

إذا كنتي من محبي المكياج اللافت للأنظار فعليك التأكد من تطبيق الأرجواني وليس أي أرجواني، وإنما الاعتماد على ما تخبرك به الأحجار الكريمة، وتحديدًا الجمشت الأرجواني.

فهذا المزيج الفريد من نوعه ما بين الدرجات الداكنة والفاتحة للأرجواني والبنفسجي قادر على إبراز عينيك يمكنك الاعتماد عليه سواء لتطبيق الآيشادو بلون واحد أو بلون متدرج أو حتى خلق تأثير السموكي.

5 – الآيشادو الوردي للعيون الزرقاء

مظهر أنثوي أنيق وفريد من نوعه، كيف لا وأنت سوف تعتمدين على الوردي! ولكن يجب اختيار الدرجة المناسبة، فمع الوردي لا يمكن الاختيار العشوائي.

إذا كانت بشرتك باردة يجب عليك الاعتماد على الوردي بالدرجات الباردة والدرجات الدافئة لصاحبات البشرة الدافئة. والخطأ بينها سوف يجعل مظهر عيونك وبشرتك باهت كما لو كنتي مريضة.

أما لو كنا سوف نتحدث عن أكثر درجات الوردي تماشيًا مع الموضة، فلا بد من الاعتماد على الوردي المرجاني فهو الدرجة الأكثر عصرية وتناسب كل ألوان العيون ودرجات البشرة والشعر.

6 – الآيشادو الأخضر للعيون الزرقاء

نعم، قد يكون من الصعب بعض الشيء تنسيق الآيشادو الأخضر مع العيون الزرقاء، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن ذلك أبدًا!

ففي حال كان مظهر حورية البحر هو ما ترغبين بالحصول عليه، فعليك الاعتماد على الأخضر بالطبع.

أما عن درجة الأخضر فببساطة الأخضر الزمردي والدرجات الداكنة تتماشى جدًا مع درجة العيون الأزرق الداكن أو الأزرق الذي يتخلله القليل من الأخضر، على الجانب الآخر فالأخضر الفاتح أو الفيروزي، رائع وفريد جدًا مع العيون الزرقاء الفاتحة أو ذات الأساس الرمادي.

7 – الآيشادو العنابي للعيون الزرقاء

لون ملفت للأنظار ساحر وفريد من نوعه عصري بدرجة كبيرة يجعل الأزرق أكثر حياة وحيوية وفي الوقت نفسه، هو لون متكيف فأيضًا يمكن الاعتماد عليه في خلق مظهر طبيعي وإطلالة كاجوال.

اللون العنابي لون يمكنك الثقة به دائمًا مهما كانت درجة الأزرق في عينيك، ومهما كان لون بشرتك ومهما كان لون شعرك. وبالاعتماد على اللون العنابي بمختلف درجاته يمكن تطبيق الآيشادو بمظهر السموكي.

باختصار إنه لون واحد ولكنه يجمع كل تأثيرات ومظاهر المكياج!

8 – الآيشادو الأسود للعيون الزرقاء

بالنسبة للعيون الزرقاء كما اتفقنا سابقًا، عليك الابتعاد عن ظلال العيون السوداء الداكنة لأنها سوف تخفي عينيك ولكن هذا لا يعني إلغاء الأسود تمامًا من قاموس المكياج الخاص بك.

يمكنك الاعتماد على الأسود بشكل متدرج مع الرمادي كذلك يمكنك تحديد عينيك بآيلاينر أسود وإعطاء رموشك كثافة أعلى سواء بالاعتماد على ماسكارا سوداء أو رموش اصطناعية.

إذا كنت بالفعل تريدين تطبيق الآيشادو الأسود، فلك ذلك، ولكن تأكدي من أن تختاري طريقة تطبيق مناسبة لا تخفي العيون.

نصائح لتطبيق الآيشادو العيون الزرقاء

بعد اختيار اللون المناسب والمظهر الذي تريدينه احضري أدواتك: فرشاة دقيقة لتطبيق الآيشادو، وفرشات الدمج الصغيرة، وتأكد من النقاط الخمسة التالية:

التحضير

من المهم أن تقومي بتحضير عينيك قبل تطبيق الأيشادو، بدايةً من كريم العيون المرطب ومن ثم البرايمر والكونسيلر…

تظهر أهمية ذلك تحديدًا عندما تقومين بتطبيق مكياج عيون قوي أو مكياج كامل، فطبقة الأساس هذه سوف تساعد في إظهار ألوان الآيشادو بشكل أفضل وجعل مظهر مكياج العيون أكثر تناسق والحفاظ عليه لمدة أطول. في المقابل يمكنك تخطي هذه الخطوة مع المكياج الخفيف أو الطبيعي.

تطبيق الآيشادو

يختلف ترتيب وخطوات تطبيق الآيشادو حسب مظهر المكياج الذي تريدينه، ولكن بشكل عام الخطوات الأساسية في معظم أنواع المكياج تتمحور حول:

  • تطبيق أساس بالآيشادو البيج على كامل الجفن.
  • تطبيق اللون الداكن عند الزاوية الخارجية للعين.
  • تطبيق اللون الأفتح وسط العين والأفتح عند الزاوية الداخلية أو دمعة العيون.

الدمج

الخطوة الأساسية التي بدونها لا يمكن لمكياج العيون أن يكون! تأكدي من دمج ألوان الآيشادو التي قمت بتطبيقها وتحديدًا عند وسط العين، يتم ذلك بالاعتماد على فرشاة الدمج الصغيرة وبحركة دائرية.

الآي لاينر والماسكارا

إنها خطوات مكياج العيون بشكل عام، قومي برسم خط آيلاينر مناسب لشكل عينيك سواء كنت تريدين تركه ناعم أو جعله أكثر قوة، كذلك ضعي الماسكارا، ويمكنك استبدالها بالرموش الاصطناعية.

الهايلايتر

في الحقيقة الهايلايتر لا يتعلق فقط بمكياج العيون الزرقاء وإنما مع أي مكياج عيون آخر، فإضافة القليل من التأثير اللامع قادر على إبراز جمال عينك وجعلها أكثر إشراقا وحيوية.

يمكنك الذهاب بعيدًا وتطبيق الهايلايتر على الجفن أو مساحة كبيرة منه وتحديدًا وسط الجفن، أو يمكنك إنهاء مكياج العيون عن طريق تطبيق الهايلايتر عند الزاوية الداخلية وتحت الحاجب.

بهذا نكون قد أنهينا مكياج العيون للعيون الزرقاء بالاعتماد على لون الآيشادو المناسب وطريقة تطبيق جيدة صحيحة… والآن الأمر متروك لك لاختيار المظهر واللون وطريقة التي تفضلين!

إليك: كل ما يخص الآي شادو … الأنواع الألوان الباليت والفرش

المصادر

THE MOST GORGEOUS EYESHADOW LOOKS FOR BLUE EYES | the trend spotter

Eyeshadow for Blue Eyes: 4 Colors to Make Blue Eyes Pop | masterclass

Eyeshadow Looks to Try if You Have Blue Eyes | birdie

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب