الآيشادو الكريمي (ظلال العيون الكريمية) – تفاصيل وأسرار مهمة

الآيشادو الكريمي (ظلال العيون الكريمية) – تفاصيل وأسرار مهمة

عندما يتعلق الأمر بأنواع ظلال العيون فالاختيارات كثيرة جدًا، بدايةً من الآيشادو الكريمي وصولًا إلى الأنواع السائلة والبودرة وحتى الجل… إلى جانب الأنواع المطفية (المات بدون لمعة) وتلك اللامعة والتي تحتوي على جزيئات براقة.

لعل الآيشادو الكريمي هو النوع الذي حصل على شهرة كبيرة جدًا خلال الفترة الحالية، ولكن لماذا كل هذه الضجة حوله؟ ما هي الميزات التي يتمتع بها هذا النوع؟ هل سيناسب بشرتك بالفعل؟

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة هذه الإجابات والكثير عن الآيشادو الكريمي تحديدًا… تابعي معي!

ما هو الآيشادو الكريمي؟

الآيشادو الكريمي هو عبارة عن نوع ظلال عيون يكون بشكل كريم يأتي بنفس ألوان الآيشادو، يتميز بكثافة لونية عالية، وتغطية جيدة، وألوان أكثر وضوحًا…

يشبه باقي مستحضرات التجميل الكريمية، يمكن أن يأتي بشكل علبة صغيرة يتم تطبيق الآيشادو الكريمي منها عن طريق فرشاة مناسبة، كذلك قد يأتي بشكل أقلام أو ستيك يشبه أحمر الشفاه.

الآيشادو الكريمي كباقي أنواع ظلال العيون. فيمكن إيجاد درجات لونية عديدة، بمختلف الأطياف سواء كانت لامعة أو مطفية أو حتى مدموجة مع جزيئات براقة.

كذلك الأمر مع درجات التغطية، فتتراوح ما بين المتوسطة حتى العالية، ويمكن عن طريق اتباع خطوات تطبيق معينة التحكم بدرجة تغطية إما زيادتها أو تخفيفها.

ميزات الآيشادو الكريمي

إذا كنتِ على وشك الاعتماد على الآيشادو الكريمي ففي الحقيقة أنت على وشك استخدام أكثر الأنواع تميزًا. فهو يضمن لك الكثير من الميزات وبشكل أساسي سوف يحقق 5 أشياء في غاية الأهمية، وهي:

1 – درجة التغطية

الآيشادو الكريمي يعتبر من أفضل الأنواع عندما يتعلق الأمر بدرجة التغطية، فهو يضمن لك تغطية متوسطة حتى عالية، يمكنك زيادة درجة التغطية بتطبيق المزيد من المستحضر، ومن خلال تخفيف الكمية يمكنك تحقيق درجة تغطية أقل.

تكمن أهمية التغطية في إمكانية تغطية عيوب البشرة، سواء كانت هالات سوداء والبقعة المحيطة بالعين أو كانت تجاعيد!

وبالتالي دور الآيشادو هنا يتعدى كونه مكياج عيون فقط فهو خافي عيوب ومكياج عيون في وقت واحد.

2 – كثافة لونية عالية

بمجرد تطبيق القليل من الآيشادو الكريمي، على يدك سوف تلاحظين الفرق الكبير في كثافته اللونية بالمقارنة مع أي نوع آخر. فالظل الكريمي غني جدًا باللون، وجزيئات اللون تكون موزعة ومدموجة بشكل رائع.

ومع هذا هناك عامل آخر يلعب دوره، النوعية والجودة! فحتى أنواع الآيشادو الكريمية يمكن أن تكون قليلة الكثافة اللونية عند اختيار أصناف مُقلدة أو السيئة أو التي تم تخزينها بشكل سيء.

3 – يدوم لمدة طويلة

آخر شيء تودين الحصول عليه هو دموع الآيشادو الملونة، ليست دموع لأنك تبكين ولكنها دموع لأن المكياج قد تخرب بالفعل، هذا الأمر نادرًا ما يحصل مع الظلال الكريمية وخاصةً إذا تم تطبيقه بطريقة صحيحة بحيث يتم اتباع الخطوات المناسبة لنوع بشرتك.

4 – سهولة وسرعة التطبيق

نحن جميعًا نعرف أن خطوة تطبيق الآيشادو خطوة محفوفة بالمخاطر! فحركة خاطئة سوف تسبب بوصول الآيشادو إلى مكياج وجهك، وتطبيق كمية زائدة سوف تهدد خديك بموجة كبيرة من بودرة الظلال مع أول رفة عين، وهنا سوف نقع في مشكلة إعادة ترتيب هذا المكياج الذي تم تخريبه.

في المقابل بعيدًا عن كل هذه المشاكل والمخاطر يمكنك الاعتماد على الآيشادو الكريمي. كل ما تحتاجين إليه هو القليل من المستحضر، يتم توزيعه بخفة على عينيك. وانتهى الأمر!

هذا بالنسبة للخطوات الأساسية، ولكن ما يزال هناك بعض الأسرار والحيل التي سوف تجعل مكياجك أفضل بكثير، سوف اخبرك بها لاحقا.

5 – إمكانية دمج جيدة

لا يمكن إطلاق اسم ظلال عيون على ظلال العيون غير المدموجة جيدًا، وهنا تظهر ميزة أخرى من ميزات الآيشادو الكريمي.

سهولة الدمج، فيمكن ببساطة دمج الألوان المختلفة حتى لا يبقى أي خط فاصل بينها، والأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فحتى إن كنت تريدين درجة لونية غير موجودة فكل ما سيكون عليك فعله هو دمج لونين من الآيشادو الكريمي للوصول إلى تلك الدرجة، والظلال الكريمية تمنحك هذه الإمكانية.

عيوب الآيشادو الكريمي

الآيشادو الكريمي واحد من مستحضرات التجميل التي نادرًا ما يكون لها عيوب، حتى العيوب الموجودة يمكن التغلب عليها من خلال اتقان طريقة تطبيق هذا المستحضر.

بشكل أساسي من الممكن ألا يناسب طبيعة بشرتك، فهو مناسب لصاحبات البشرة الجافة والبشرة الحساسة، كذلك بالنسبة لمن لديه عيوب في المنطقة حول العين من التجاعيد والتصبغات والهالات…

في المقابل بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية يمكن للآيشادو الكريمي أن يسبب مشكلة في حال لم يتم تطبيقه وتثبيته بشكل جيد.

أيضًا ستحتاجين إلى دقة في التطبيق وبضع مرات من التجربة قبل الاعتماد عليه، حتى تتمكني من تحديد الكمية وطريقة التوزيع المناسبة، فأي كمية أقل أو كمية أكثر ستشكل فرق.

طريقة تطبيق الآيشادو الكريمي

يمكنك تطبيق الآيشادو الكريمي بالاعتماد على أصابعك فقط، كذلك يمكن استخدام فرشاة مثل فرشاة تطبيق أحمر الشفاه التي تتميز بشعيرات ذات كثافة ومرونة متوسطة، أو فرشاة الآيشادو المعتادة. (لمزيد من التفاصيل حول فرش المكياج إليك: دليلك للتعرف إلى كل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بشكل احترافي)

تطبيق الظلال الكريمية أمر بسيط يعتمد على الخطوات التالية:

  • اختيار لون ونوع الآيشادو المناسب.
  • توزيع كمية قليلة من الآيشادو ومن ثم توزيع المزيد حتى الوصول إلى درجة التغطية المناسبة.
  • في حال استخدمتِ أكثر من لون يجب أن يتم دمج هذه الألوان عند الحدود الفاصلة بينها.

ملاحظة: بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة يمكن أن تنتهي الخطوات هنا. أما بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية فإليك خطوة إضافية للتثبيت، وهي تطبيق بودرة بنفس لون الظلال الكريمية أو تطبيق بودرة التثبيت الشفافة.

أسئلة وأجوبة حول الآيشادو الكريمي

هل يمكن صنع الآيشادو الكريمي في المنزل؟

نعم يمكن صنع الآيشادو الكريمي في المنزل، على الرغم من أن النتيجة لن تكون مطابقة تماما للآيشادو الكريمي المصنع ولكن ستكون النتيجة قريبة جدًا.

  • بشكل أساسي تحتاجين إلى آيشادو بودرة بلون مناسب.
  • وكريم خالي من الألوان، يفضل الاعتماد على: الفازلين أو جل الألوفيرا.

كل ما عليك القيام به هو دمج هذين المكونين معًا بتركيز مناسب والتأكد من خلطها بشكل جيد.

يمكنك خلط كمية تكفي لاستخدام واحد، أما لو كنت سوف تصنعين كمية أكثر فعليك وضعها في عبوة محكمة الاغلاق لتحافظي على المستحضر.

هل يمكن تطبيق الآيشادو الكريمي بالنسبة لكل أنواع البشرة؟

بشكل أساسي الآيشادو الكريمي سوف يضمن درجة ترطيب عالية بالإضافة إلى تغطية جيدة، هذا يعني أنه مناسب لصاحبات البشرة الجافة، والعادية، والحساسة في حال تم اختيار مستحضر بتركيبة طبيعية مناسبة.

بالطبع ظلال العيون الكريمية هي الاختيار المفضل لأجل تغطية عيوب البشرة في المنطقة حول العينين مثل التجاعيد والهالات.

ولكن هذا لا يعني أن صاحبات البشرة الدهنية لا يمكنهن أبدًا استخدام الآيشادو كريمي، يمكن ذلك ولكن بشرط وهو أن يتم تثبيته جيدًا بالاعتماد على بودرة تثبيت شفافة أو بودرة ظلال العيون بنفس لون الظلال الكريمية، وبدون خطوة التثبيت هذه يمكن أن يصيب مكياج عينيك التخريب.

هل يمكن تطبيق الآيشادو الكريمي والبودرة معًا؟

نعم، يمكن تطبيق الآيشادو الكريمي والبودرة معًا، ولكن بشرط! ألا يتم الاعتماد على الآيشادو الكريمي والبودرة كلونين يتم تطبيقهما إلى جانب بعضهما، هنا سوف يظهر فرق كبير في نوعية المستحضر وكثافة اللون.

في المقابل واحدة من أهم ميزات الآيشادو الكريمي هي قابلية الدمج، أي يمكنك دمج الآيشادو البودرة مع الكريمي وتطبيق الخليط، كذلك يمكنك تطبيق البودرة على الآيشادو الكريمي بهدف التثبيت.

هل يوجد آيشادو كريمي مضاد للماء؟

الآيشادو الكريمي كباقي أنواع مستحضرات التجميل، يمكنك إيجاد أنواع مقاومة للماء بحيث تضمنين بقاءها لفترة طويلة بدون أي تخريب.

ولكن منطقة العينين منطقة حساسة جدًا وبالتالي عندما تصلين لخطوة إزالة المكياج سوف يكون عليك استخدام مزيل مكياج بأساس زيتي أو الاعتماد على أي كريم مناسب مثل كريم الترطيب.

أيهما أفضل، الآيشادو الكريمي أم الآيشادو البودرة؟

لا يتعلق الأمر بأن هناك نوع أفضل من الآخر، وإنما يتعلق بما يناسب بشرتك ومظهر المكياج الذي تريدين الحصول عليه.

  • بشكل أساسي في حال كان ما تريدينه هو تغطية للعيوب حول العينين، أو مكياج بألوان واضحة، أو مكياج يدوم لفترة أطول… فالآيشادو الكريمي هو الاختيار المناسب.
  • أما في حال كان ما تريدينه هو تغطية عادية، مكياج هادئ كاجوال… فالآيشادو البودرة سيفي بالغرض.

هذه ليست قاعدة ثابتة، فيمكن من خلال تقنيات التطبيق ضمان ميزات كثيرة لنفس المستحضر مهما كان نوعه… في المقابل مستحضر رائع يمكن أن يتحول إلى كارثة إن لم تكوني متقنة له.

لذا دائمًا اعتمدي على النوع المناسب لك والذي تعرفين بالضبط طريقة تطبيقه!

المصادر

Powder Eyeshadow vs Cream Eyeshadow | myglamm

How to apply cream eyeshadow & why you’ll love it | eye ko

The Best Eyeshadow for Mature Skin | look fabulous forever

472 مشاهدة