أنواع الأزهار البيضاء ومعانيها – 50 زهرة بيضاء مذهلة

أنواع الأزهار البيضاء ومعانيها – 50 زهرة بيضاء مذهلة

فهرس المقال

لا يمكن لأي حديقة، أو باقة أزهار… أن تكتمل بدون زهور بيضاء اللون، ولكن هنا سيكون عليك التوقف قليلًا، وتحديدًا فيما يخص أنواع الأزهار البيضاء ومعانيها، فعلى الرغم من أن الورد الأبيض يشير إلى النقاء والبراءة والجمال واللطافة والحب… إلا أن بعض الأزهار تحمل معاني أخرى وتشير إلى رموز مختلفة!

50 – الكاميليا Camellia

50 – الكاميليا Camellia

الكاميليا زهرة ذات أوراق جميلة، يتم استخدامها لصناعة الشاي، يتميز نبات الكاميليا بأنه دائم الخضرة، لذا هو الاختيار الأفضل في حال كنت تريد إضفاء الحيوية في حديقتك خلال الشتاء.

أزهار الكاميليا تشير إلى العاطفة والحب والعشق، لذا يمكنك تقديم الكاميليا لشخص ذو أهمية بالنسبة لك، ونظرًا إلى أن هذه الأزهار تتفتح في الشتاء فهي مرتبطة بمعاني القوة والقدرة على مواجهة الصعاب.

أما في اليابان فتشير أزهار الكاميليا إلى الموت لذا يتم استخدامها هناك في الجنازات.

49 – شقائق النعمان Anemone

49 – شقائق النعمان Anemone

يشار لها أيضًا باسم أزهار الرياح، وهي من الأزهار الدرنية التي تتفتح في بداية الربيع، وتحب الدفء والتربة الرطبة جيدة التهوية والتصريف، كذلك فيفضل وضعها في مكان ظليل.

شقائق النعمان أزهار تتفتح في الليل وتغلق عند شروق الشمس، لذا فهي تعتبر رمز للانتظار أو الترقب، تُذكرك هذه الأزهار بأهمية الاستمتاع باللحظات الحالية.

أما بالنسبة لشقائق النعمان البيضاء، فهي ترمز للإخلاص بسبب مظهرها الرقيق.

48 – نسمة الطفل Baby’s Breath

48 – نسمة الطفل Baby’s Breath

تعرف علميًا باسم جيبسوفيلا Gypsophila، سُميت بنسمة الطفل بسبب مظهرها اللّطيف المليء بالحيوية والمرهف بالإحساس، هذه الزّهور البيضاء الصّغيرة تبدو رائعة جدًا في باقات الأزهار.

ترمز إلى الحب الأبدي والنقاء والسعادة والفرح… لذا يتم استخدامها عادةً في حفلات الزّفاف والمناسبات السّعيدة كأزهار للزينة أو لملء الباقات.

47 – التوليب Tulips

47 – التوليب Tulips

يمكن أن ينمو التوليب بألوان عديدة، ولكن الأبيض له رونقه الخاص، تتميز هذه الأزهار بشكلها الأنبوبي.

أزهار التوليب بشكل عام تُشير إلى الحُب الخالص والعميق، أما التوليب الأبيض فهو ينقل رسائل الاعتذار، المغفرة، الحب، الاهتمام… ونظرًا للونها الأبيض وسيقانها القوية، فهي تعتبر أزهار مناسبة جدًا للباقات.

46 – زنبق كالا Calla Lily

46 – زنبق كالا Calla Lily

عادةً ما توجد هذه الأزهار بالقرب من برك الماء، لأنها تحتاج الكثير من الماء لتزهر.

تُشير هذه الأزهار إلى الجمال والقوة معًا، تعني امتلاك قدرة للتغلب على التّحديات، تَرمز إلى البدايات الجديدة، وأزهار الكالا البيضاء تحديدًا تحمل معنى البراءة والإخلاص، العطاء والمحبة الخالصة.

45 – زنبق الوادي Lily of the valley

45 – زنبق الوادي Lily of the valley

كذلك تعرف باسم كونفالاريا أيار هذه الأزهار تُشبه الأجراس، تتميز برائحة عَطرة، تحب الشّمس وتحتاج إلى تُربة رَطبة جيدة التّهويّة.

على مر العصور طورت هذه الأزهار معاني عديدة، وأزهار زنبق الوادي البيضاء بشكل خاص ترتبط بالأنوثة والرّقة والأمومة والجمال… وفي العصر الفيكتوري كانت تشير إلى السعادة والفرح.

44 – الأوركيد Orchid

44 – الأوركيد Orchid

نبات من أحاديات الفلقة، يعطي زهرة تُعتبر من أجمل وأقدم أنواع الورد الأبيض ومعانيها كذلك راقية ورقيقة جدًا، هذه الأزهار تعيش حوالي أسبوع حتى أسبوعين.

ترمز أزهار الأوركيد البيضاء إلى النّقاء، الجمال، البراءة، الأناقة، الإيمان، التواضع… يمكنك الاعتماد على أزهار الأوركيد في الأفراح والمناسبات السعيدة وبشكل خاص في حفلات الزفاف، كذلك في أماكن العبادة، أو حتى تستمتع بمظهرها الفريد في منزلك أو حديقتك.

43 – زهرة الثلج Snowdrop

43 – زهرة الثلج Snowdrop

هذه الأزهار تتميز بشكلها الذي يشبه قطرات الثلج بلونها الأبيض وشكلها ثلاثي البتلات، كذلك فلها رائحة عطرة حلوة.

هذه الأزهار تحمل معاني مختلفة، بشكل أساسي تُشير إلى النّقاء والبراءة، أمّا في العصر الفيكتوري فقد كانت تعني الموت وزوال الحظ.

أمّا بالنسبة لزهرة الثّلج بيضاء اللون، ونظرًا لكونها أول وردة تتفتح في نهاية الشّتاء وبداية فصل الرّبيع، فهي تعني الأمل والنّقاء.

42 – الغاردينيا Gardenia

42 – الغاردينيا Gardenia

تتميز بروعة مّظهرها الذي يّجمع ما بين الأزهار البيضاء التي تنبض بالحيوية والحياة والأوراق الخضراء الداكنة، من السهل زراعة الغاردينيا، ولكنها تحتاج إلى اهتمام فالجهل في رعايتها سوف يؤدي إلى موتها.

ترمز هذه الأزهار إلى الحب والجمال والنقاء والهدوء، وتعتبر اختيار مناسب ليتم الاعتماد عليها في عيد الأم، والمناسبات السعيدة عامةً.

41 – القرنفل Carnation

41 – القرنفل Carnation

القرنفل يملك تشكيلة واسعة من الألوان ولكن الأبيض يعتبر الأكثر شعبية. أزهار القرنفل البيضاء تشير إلى البراءة والحظ والجمال والحب…

تعتبر أزهار القرنفل هدية مناسبة، فقد استخدم تاريخيًا كرمز لتكريم الأمهات لأنها تشير إلى الحب النقي، كذلك كان يتم استخدامها كأكاليل للاحتفالات وزهور للعرائس، نظرًا إلى أن هذه الأزهار تشير إلى الحظ الجيد فيمكنك إضافتها إلى باقات أزهار التخرج.

40 – السوسن Iris

40 – السوسن Iris

تعتبر من أجمل الأزهار، تتكون من 3 بتلات داخلية و3 بتلات خارجية، وأنواع السوسن الملتحية يكون لها عرف أو لحية.

ترمز أزهار السوسن إلى الإيمان والأمل والحكمة، تعتبر رمز للبراءة والنقاء والصفاء والبدايات الجديدة والرحمة، وهذا ما يجعلها اختيار مناسب جدًا لحفات الزفاف والمناسبات المختلفة، كذلك تعتبر من أفضل الهدايا للفتيات الصغيرات، والأشخاص الذين يبدؤون مرحلة جديدة في حياتهم.

39 – النرجس Narcissus

39 – النرجس Narcissus

أزهار ساحرة ذات شكل نجمي ومركز بارز يشبه شكل البوق، لونها أبيض متدرج حتى الأصفر الفاتح، تزهر في الربيع، وبداية الشتاء في بعض الأحيان.

أزهار النرجس بشكل عام ترمز إلى البدايات الجديدة والنمو، التفاؤل والحظ الجيد، السعادة، الربيع، الرقي والثروة… أما أزهار النرجس البيضاء فإلى جانب تلك المعاني تشير إلى النعومة، الإحساس المُرهف، الجمال… لذا فهي اختيار مثالي لبوكيه الورد الخاص بالعرائس.

38 – الكركديه Roselle

38 – الكركديه Roselle

تنمو هذه الأزهار عادةً في المناخ الدافئ، كذلك تستخدم بشكل شائع جدًا في المطبخ.

تشير أزهار الكركديه إلى الرقة والجمال والرقي، أيضًا إلى الثروة نظرًا إلى أنها كانت تعتبر من الأزهار النادرة في إنجلترا وتحديدًا في العصر الفيكتوري.

37 – الفاونيا Peony

37 – الفاونيا Peony

تتفتح عادةً في نهاية فصل الربيع، فهي تحب الشمس جدًا، وهي من النباتات المُعمرة التي ستعاود النمو عام بعد عام.

أزهار قليلة قادرة على منافسة الفاونيا من حيث الجمال، تشير هذه الأزهار إلى الحب والرومانسية، وتستخدم بشكل شائع جدًا في حفلات الزفاف، كذلك فهي ترمز إلى الجمال الدائم والخجل والرقة…

36 – مسك الروم Tuberose

36 – مسك الروم Tuberose

تتميز بعطرها القوي والكثيف يشبه الياسمين والعسل، وهي من الأزهار المحبة لليل، هذه الأزهار البيضاء الصغيرة تظهر بشكل رائع على جذع الساق الطويل والنحيف.

مسك الروم الأبيض يشير إلى البراءة والنقاء والسلام… لذا عادةً ما يتم استخدمها في باقات الزفاف. في بعض الثقافات تعتبر هذه الأزهار طريقة لطرد الأرواح الشريرة.

35 – الأقحوان Chrysanthemum

35 – الأقحوان Chrysanthemum

الأقحوان أو أزهار الذهب أو أزهار اللبن، تعتبر من أكثر الأزهار شعبية تنمو على مدار السنة، للقحوان ألوان عديدة ولكن الأبيض يعتبر أكثرها توفر.

بشكل عام تشير أزهار الأقحوان إلى البراءة والحب النقي والصدق والولاء، لذا يتم الاعتماد عليها في باقات الأزهار وبشكل خاص باقات الصيف.

أما في أوروبا الغربية كالنمسا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا، كذلك في اليابان فإن أزهار الأقحوان ترمز إلى الحزن.

34 – ديزي Daisy

34 – ديزي Daisy

زهرة الديزي أو الأفريكان ديزي او اللؤلؤة الافريقية، هي أزهار ذات شعبية في مختلف أنحاء العالم، تنتمي إلى عائلة الأقحوان، تتميز ببتلاتها البيضاء ومركزها الأصفر.

بشكل عام ترمز أزهار ديزي إلى الفرح والبهجة والنقاء، أما عن أزهار الديزي البيضاء تشير بشكل خاص إلى البراءة واللطافة، لذا عادةً يتم استخدامها في باقات الأطفال حدثي الولادة، كذلك في باقات الزفاف.

33 – الياسمين Jasmine

33 – الياسمين Jasmine

أزهار صغيرة على شكل نجمة ذات عطر مميز، تعتبر من أنواع الشجيرات أو كروم المزهرة، تميل لتنمو وتنتشر بسرعة.

يأتي اسم الياسمين من الكلمة الفارسية (ياسامين) والتي تعني هبة من الله، ونظرًا إلى أن الياسمين يميل للتفتح بعد غروب الشمس ففي بعض الأحيان يطلق عليها اسم “ملكة الليل“.

يتمتع الياسمين بشعبية كبيرة وله ارتباط وثيق بالثقافات المختلفة، يشير إلى الحب والجمال والذكاء، هذه الأزهار متعددة الاستخدامات فيتم الاعتماد عليها في باقات الأزهار، وقطع إكسسوار للشعر، كذلك في العطر. وتعتبر هدية ملائمة للمناسبات الرومانسية والذكرى السنوية، والمواعيد الخاصة وحفلات الزفاف…

32 – الداليا Dahlias

32 – الداليا Dahlias

تزرع أزهار الداليا في مختلف أنحاء العالم وعلى مدار العام، تتميز بشكلها الرائع فلها بتلات كثيرة يمكن أن تكون بألوان وأحجام عديدة، ولكن اللون الأبيض يفوز بكونه الأكثر جاذبية.

ترمز الداليا إلى الأناقة والكرم والرقي النقاء، البدايات الجديدة والبراءة والجمال.

31 – أمارلس Amaryllis

31 – أمارلس Amaryllis

نبات بصلي، من أكثر الأزهار جمالًا، وتحب الماء كثيرًا فتحتاج الكثير منه حتى تزهر، يمكن لها أن تتحمل الجفاف ولكنها لا تتحمل البرد، يفضل وضعها في مكان مشمس ودافئ.

ترمز أزهار الأمارلس البيضاء إلى الروحانية والنقاء، الجمال والبراءة، الطفولة والتجدد والبدايات…

في بعض الثقافات ترتبط هذه الأزهار مع ذكريات الأشخاص المفقودين وتعبر عن الحزن والحداد، لذا توضع بجانب القبور.

30 – بيجونيا Begonia

30 – بيجونيا Begonia

عادةً ما تحتوي هذه النباتات على أزهار مزدوجة كبيرة الحجم، وهي من الأزهار الجميلة جدًا والتي لا يمكنها تحمل الطقس الحار. البيجونيا تُزيّن أي حديقة بشكل رائع، وكذلك تنمو بسعادة في الأواني.

تتميز هذه الأزهار بمجموعة أوراق ذات ألوان متنوعة ما بين الأخضر الداكن والعنابي، أما الأزهار فهي بألوان الأبيض مع القليل من الوردي أو الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر… درجة اللون الأبيض تتراوح ما بين الأبيض الكريمي والأبيض الثلجي.

كباقي أنواع الأزهار البيضاء ومعانيها، فالبيجونيا ترمز إلى الجمال والنقاء والبراءة… يمكنك تقديمها إلى أي شخص في حياتك.

29 – بوفارديا Bouvardia

29 – بوفارديا Bouvardia

تتميز بشكلها النجمي، يمكن أن تكون بألوان مختلفة ولكن الأبيض يعتبر اللون الأكثر شهرة وخاصة عندما يتعلق الأمر باستخدامها للزينة، موطنها الأصلي هو أمريكا الوسطى ولكن اليوم يمكن العثور عليها في كل مكان.

أخذت أزهار البوفارديا اسمها من الطبيب الفرنسي والمشرف البستاني تشارلز بوفارد، وهذه الأزهار ترمز للحماس والفرح والسعادة… أما البوفارديا البيضاء فترتبط بشكل وثيق بالنقاء والرقة الصدق والإحساس المرهف.

28 – كانديتوفت Candytuft

28 – كانديتوفت Candytuft

من أكثر الأزهار المثيرة للاهتمام والمميزة، شكلها بشبه حلوى القطن وهذا سبب تسميتها، كذلك يطلق عليها اسم ايبيريس.

يمكن أن تشير هذه الأزهار إلى عدة معاني، فبعض عشاقها يربطونها بمعاني البهجة والحيوية، والجمال… أما بالنسبة للبعض الآخر فهي تشير إلى اللامبالاة.

27 – لوتس Lotus

27 – لوتس Lotus

نبات مائي معمر، يتمتع بشعبية كبيرة في مختلف الثقافات، ينمو عادةً في المياه ولكن تكون أزهار اللوتس والأوراق فوق سطح الماء.

أزهار اللوتس تشير إلى معاني عديدة، أهمها: الجمال، النعيم، الطهارة، الثروة، الخير، الإيمان، المعرفة، نقاء الروح والعقل والجسد، البدايات الجديدة…

26 – الماغنوليا Magnolia

26 – الماغنوليا Magnolia

أزهار كبيرة بشكل نجمي، تتميز برائحتها القوية والفريدة من نوعها، إلى جانب بتلاتها الكبيرة، هذه الأزهار تحب الظل.

تشر أزهار الماغنوليا إلى معاني وصفات عديدة كالقدرة على التحمل والصبر، الربيع والخير والنمو، النقاء والجمال والحب والفرح والكمال…

25 – أزهار القمر Moonflowers

25 – أزهار القمر Moonflowers

هذه الأزهار تتميز بأوراق بيضاء كبيرة ورائحة ناعمة وخاصةً في الليل عندما تتفتح، لذا تسمى أزهار القمر، عادةً ما تكون هذه الأزهار بشكل بوق أبيض أو وردي.

أزهار القمر تشبه القمر، إذا قمت بزراعتها في حديقتك فسوف تحصل على الكثير من الأقمار الصغيرة، ترتبط هذه الأزهار بمعاني الحب والرومانسية والأحلام، كذلك فهي من الأزهار التي تبعث رسائل التشجيع والتحفيز.

24 – الروزماري Rosemary

24 – الروزماري Rosemary

يمكن أن تأتي أزهار إكليل الجبل بألوان متنوعة ولكن الأبيض هو الأكثر تميز، تحتاج هذه الأزهار إلى العناية نظرًا لنعومة وهشاشة بتلاتها وأوراقها.

تاريخ الروزماري منحها معاني كثيرة، بشكل عام يرتبط الروزماري المُزهر بالإخلاص والمحبة النقية لذا يتم استخدامه في حفلات الزفاف.

ارتبط الروزماري بأساطير عديدة، ففي الماضي اعتقد أنه سوف يرشد الأشخاص إلى الحب الحقيقي لذا قاموا بوضعه تحت الوسادة على أمل أن يلتقوا بشريك حياتهم في الأحلام.

23 – الوستاريا Wisteria

23 – الوستاريا Wisteria

تتميز برائحتها القوية وقدرة عالية على النمو والصعود والتوسع، تحب الضوء والترب جدية التصريف والتهوية.

ترمز الوستاريا إلى الخلود والحكمة والمعرفة، وذلك بشكل عام، أما بالنسبة للوستاريا البيضاء فهي تشير إلى النقاء والبراءة والروحانية والإيمان.

على الرغم من أنها ليست هدية شائعة، ولكن هذا لا يعني أنه من غير الممكن تقديمها، قد يكون نقلها صعب لذا عادةً ما تُقدم أجزاء مقطوفة منها. غالبًا يتم استخدامها في حفلات الزفاف كرمز للحب والحياة الجميلة والطويلة والبداية الجديدة.

22 – البتونيا Petunia

22 – البتونيا Petunia

أزهار جميلة جدًا لها ألوان عديدة منها الأبيض النقي والأبيض مع الألوان الزاهية، تتفتح بشكل عام مع بداية الصيف.

قد يكون من المفاجئ لك أن تعلم أن هذه الأزهار لم تكن دائمًا موضع تقدير، فقد كانت في فترة من الفترات رمز للغضب والانزعاج، ولكن مع زيادة شعبيتها في الفترات الماضية تغيّر هذا الرمز.

البتونيا البيضاء تعبر عن الكرامة والثقة، الرقة والأناقة، الجمال، تستخدم بشكل شائع في حفلات الزفاف ومختلف المناسبات.

21 – الكوزموس Cosmos

21 – الكوزموس Cosmos

أزهار الكوزموس أو قسموس، من النباتات المُزهرة المعمرة، موطنها الأصلي في المكسيك، كذلك بعضها موجود في شمال غرب أمريكا الوسطى والجنوبية.

تتميز بأوراق تشبه العشب متساوية وأزهار بيضاء وقرص أصفر ذهبي في المركز، تعطي مظهر فريد عندما تتحرك هذه الأزهار والأوراق بفعل الريح.

ترمز أزهار الكوزموس بشكل أساسي إلى السلام والوئام والنظام… هذه المعاني تأتي من شكلها المميز وبتلاتها المنتظمة والمرتبة، كذلك هذه الأزهار تمثل الهدوء والحب والتواضع والفرح والجمال، إلى جانب رمزية اللون الأبيض المرتبط بالبراءة والرقة.

20 – العنكبوت Spider flower

20 – العنكبوت Spider flower

من أنواع الورد الأبيض الفريد، فهي تتميز بشكل رائع تضم الكثير من البتلات الطويلة والرفيعة.

وعلى الرغم من مظهرها المميز، إلا أنه من الصعب تعقب هذه الأزهار، فهي تزهر في الشتاء، وفي الوقت نفسه تكون حساسة للصقيع وتتضرر بفعله.

ليس لزهرة العنكبوت البيضاء أي علاقة بمعاني الحزن أو الموت أو الأرواح… على العكس تمامًا، فهي ترتبط بالبراءة والرقي والبدايات الجديدة، والتغيير نحو الأفضل.

19 – ستيفانوتيس Stephanotis

19 – ستيفانوتيس Stephanotis

كذلك تعرف باسم ياسمين مدغشقر أو ياسمين ماليزيا أو تاج الزفاف، وهي أزهار بيضاء اللون ذات شكل نجمي.

تشير هذه الأزهار إلى السعادة والنعيم الزوجي، النقاء والبراءة والصفاء والبساطة، لذا فهي من أكثر الأزهار المفضلة في حفلات الزفاف.

18 – الجرس campanula

18 – الجرس campanula

حصلت هذه الأزهار على اسمها من شكلها الذي يشبه الأجراس الصغيرة، الموطن الأصلي لمعظم هذه الأزهار هو الشرق الأوسط والقوقاز، كذلك هناك أنواع تنمو في مختلف المناطق حول العالم ذات المناخ المعتدل وشبه الاستوائي. بالإضافة إلى الأبيض فهي تتلون بألوان مثل: الأزرق، الوردي، الأرجواني…

أزهار الجرس بشكل عام ترمز إلى الامتنان والمحبة والرومانسية، أما أزهار الجرس البيضاء ترمز إلى الهدوء والمحبة والنعيم، الانفتاح على العالم، الصداقة.

17 – البوق Brugmansia

17 – البوق Brugmansia

وتعرف أيضًا باسم أبواق الملاك، لها شكل يشبه البوق تتدلى من الأشجار من بين الأوراق الكبيرة لتأخذ مظهر يشبه زينة الميلاد، على الرغم من مظهر أزهار البوق الجميل، إلا أنها شديدة السمية فيما لو تم تناولها!

بفضل شكلها الرائع يتم استخدامها كنبات للزينة في الحدائق، وبفضل رقة هذه الأزهار فهي تعتبر رمز للأناقة والجاذبية.

16 – الليلك Lilac

16 – الليلك Lilac

الليلك من الأزهار المحبوبة جدًا، محبوبة لدرجة أن بعض المدن تتنافس من يحب الليلك أكثر.

  • روتشستر هي عاصمة الليلك عالميًا.
  • نيويورك هي موطن مهرجان الليلك السنوي.
  • كورنوال الكندية تدعي أنها مركز عشاق الليلك.
  • في ولاية نيو هامبشير تعتبر زهرة الليلك هي الزهرة الرسمية.

في العصر الفيكتوري كان الليلك يشير إلى الحب الأول، كذلك أزهار الليلك تشير إلى الثقة والنجاح لذا فهو هدية مناسبة جدًا للتخرج، والليلك الأبيض يرمز إلى البراءة بشكل خاص.

15 – الورد الأبيض White Rose

15 – الورد الأبيض White Rose

الورد الأبيض يعتبر من أشهر الأزهار وأكثرها شعبية، يرتبط بأساطير عديدة ويعتقد أنه أول لون ورد كان موجود في العالم.

الورد الأبيض يشير إلى العاطفة، البراءة، النقاء، الروحانية، الحب الحقيقي، الرحمة، العطاء، الاحترام، الدعم… يستخدم الورد الأبيض بشكل واسع جدًا في حفلات الزفاف، كذلك هو هدية مناسبة للأم والذكريات بين المحبين.

14 – الحوذان Osmanthus

14 – الحوذان Osmanthus

أزهار الحوذان أو أزهار أوسمانثوس، المعروف برائحته الفواحة لذا يتم استخدامه في الصين بشكل شائع لتحضير الشاي والعطور…

ترمز هذه الأزهار إلى الحب الحقيقي والصدق والإخلاص، السلام والهدوء، النعومة والرقة، لذا يتم استخدامها كثيرًا في باقات الأزهار، كذلك تحمل الحظ السعيد والفرح والهناء.

في الصين تقوم العروس بتقديم أزهار الحوذان إلى عائلتها الجديدة.

هناك أسطورة صينية تعتقد أن أزهار الحوذان في الأصل كانت على القمر، وعندما قام سيزيف الصين وو جانج بقطع هذه الأزهار عوقب بالعودة إلى الأرض، ولكن هذه الأزهار استمرت بالنمو بدون توقف.

13 – فينكا Vinca (Periwinkle)

13 – فينكا Vinca (Periwinkle)

هذه الأزهار تتكون من 5 بتلات صغيرة الحجم تتصل بمركز وسطي أنبوبي، يمكن أن تكون هذه الأزهار بألوان مختلفة أشهرها الأرجواني، كذلك الأبيض والوردي والوردي الفاتح، أيضًا المركز يمكن أن يكون أحمر اللون.

أزهار الفينكا تحمل معاني الإيمان والثقة والحب الأبدي، كذلك فهي من أنواع الأزهار البيضاء التي تعبر عن البدايات الجديدة والعطاء والنقاء…

تعتبر هذه الورود مناسبة كهدية في عيد الأم، كذلك في حفلات التخرج والنجاح، وكهدية لمولود جديد… وهي تبدو جميلة جدًا عندما يتم تنسيقها في الباقة مع أزهار الربيع.

12 – موك أورانج (زهرة البرتقال) Mock Orange

12 – موك أورانج (زهرة البرتقال) Mock Orange

واحدة من أجمل الأزهار الصغيرة، وعلى الرغم من نعومتها وصغرها إلا أنها تبدو رائعة جدًا في باقات الأزهار. الموطن الأصلي لهذه الأزهار هو أمريكا الشمالية، والوسطى، كذلك في أسيا وأوروبا…

كن حذرًا عند تقديم هذه الأزهار كهدية، فيمكن أن ترمز إلى الخداع أو الكذب!

11 – أزهار ليزيانثوس البيضاء White Lisianthus Flowers

11 – أزهار ليزيانثوس البيضاء White Lisianthus Flowers

هذه الأزهار تتميز بشكلها الرائع، تشبه الورد الأبيض ولكنها أكثر قوة، بتلاتها ملتفة على شكل جرس أو قمع، أوراقها داكنة، لها سيقان طويلة ومستقيمة.

ارتبطت هذه الأزهار بمعاني عديدة، أهمها الامتنان والتقدير لذا يمكن أن تكون هدية مناسبة جدًا للأصدقاء أو الزملاء، كذلك يمكن أن تعبر عن الشكر لمساعدة قدمها شخص ما…

أيضًا يمكن أن تشير إلى الحب الأبدي، والتفاني والإخلاص… لذا يتم استخدامها في حفلات الزفاف ونظرًا إلى شكلها الرائع وقوتها فهي مناسبة جدًا للباقات.

10 – مردوسويتس Meadowsweets

10 – مردوسويتس Meadowsweets

زهرة المروج وتعرف أيضًا باسم نبتة العروس، هي من أنواع الأزهار البيضاء التي تزهر في البيئات الرطبة، مثل ضفاف الأنهار، المروج الرطبة والخنادق… يصنف هذا النبات على أنه شجيرة وليس زهرة برية.

عادةً ما يتم استخدمها في باقات الزفاف، ترمز هذه الأزهار إلى السعادة، الراحة، السلام، الحماية، الهدوء… كذلك فهي ترتبط بالحظ الجيد والبدايات الجديدة والنجاح وتخطي الصعوبات.

9 – أندروميدا اليابانية Japanese Andromeda

9 – أندروميدا اليابانية Japanese Andromeda

تنو الشجرة على هيئة مجموعة شجيرات، ولها جذور زاحفة، ولا تحتوي الكثير من الفروع، تزهر في الصيف بأزهار على شكل أجراس صغيرة الحجم تتلون بالأبيض أو الوردي أو الأبيض والوردي معًا.

ترمز إلى حب والحماية… ولكن على الرغم من جمال هذه الأزهار إلا أنها تحتوي في جميل أجزاءها على مواد سامة، لذا انتبه!

8 – زهرة العسل honeysuckle

8 – زهرة العسل honeysuckle

بعض أنواع أزهار العسل تتميز بعطر فواح وحلو، تتلون ما بين الأبيض والأصفر والخوخي… كذلك يمكن أن توجد بألوان الوردي والبنفسجي والأحمر…

تشير أزهار العسل البيضاء إلى كل من السعادة والحب، تعبر عن الفرح والحنين والشوق للأيام السابقة والذكريات الجميلة، تعتبر هدية مثالية للتعبير عن الحب الخالص النقي.

7 – شجرة الفراشة Butterfly Bush

7 – شجرة الفراشة Butterfly Bush

لا يوجد شيء أفضل من النظر والتأمل في جمال هذه الأزهار، تسمى أيضًا خف الجمل، الليلك الصيفي، كاتشنار، الأبنوس الجبلي، بوهينيا، الأوركيد الفقير… تتلون بالأرجواني، الوردي، الأبيض، القرمزي.

تعتبر هذه الشجرة مقاومة للبيئات القاسية، يمكن أن تزهر في العواصف حتى، كذلك فهي تصمد في وجه الجفاف والإجهاد والحشرات.

تعتبر رمز للبدايات الجديدة، القوة، الانتصار، تحقيق الأهداف…

6 – الرانونكولس White Ranunculus Flowers

6 – الرانونكولس White Ranunculus Flowers

من أنواع الزهور الحوذانية، هذه الأزهار يمكن أن تنمو بألوان مختلفة كالأبيض، البرتقالي، الأحمر، الوردي، الأرجواني…

أساطير عديدة مرتبطة بأزهار الرانونكولس، كأسطورة عيون الذئب، وأسطورة حورية البحر التي عندما شعرت بالملل من الشاب الذي غنى لها كل يوم قامت بتحويله إلى هذه الزهرة.

ترمز هذه الأزهار بشكل عام إلى الجمال والجاذبية والسحر والتألق، ومع ذلك الألوان المختلفة تشير إلى معاني مختلفة، فأزهار الرانونكولس البيضاء تعبر الأناقة، النقاء، البراءة، اللطافة، النعومة…

5 – زهرة العاطفة أو زهرة الألم Passionflower

5 – زهرة العاطفة أو زهرة الألم Passionflower

إذا تم الاعتناء بهذه النبتة فإنها سوف تعود للنمو عام بعد عام، تزهر لتعطي زهور ذات لون أرجواني إلى أبيض وبعض الأزهار تكون بألوان متناوبة، عادةً ما تكون بتلاتها بشكل شرائط.

اسم زهرة الألم يرمز إلى صلب المسيح، ولهذه الأزهار استخدامات عديدة فلها خصائص مهدئة ومعالجة.

4 – أزهار نجمة الكريسماس Christmas

4 – أزهار الكريسماس Christmas

أخذت هذه الأزهار اسم نجمة، بسبب لونها الأبيض النقي وشكلها النجمي، وهي من أكثر الأزهار التي يعتمد عليها بائعو الورود نظرًا لعمرها الطويل، كذلك تستخدم في الطب والطبخ.

ترمز إلى البراءة، اللطافة، الفرح، الاحتفال… تستخدم في تنسيقات زهور عيد الميلاد بشكل شائع.

3 – أزهار دانتيل المالكة آن Queen Anne’s Lace

3 – أزهار دانتيل المالكة آن Queen Anne's Lace

تسمى أيضًا بـ دانتيل الأسقف، وعش الطائر… حتى قبل أن تَعرف اسم هذه الأزهار، لا بد وأنك رأيتها من قبل!

كما هو الحال مع أنواع الأزهار البيضاء ومعانيها الرقيقة، فهذه الزهرة ترتبط بالنعومة والجمال، الرقة والسحر…

2 – ديانثوس Dianthus

2 – ديانثوس Dianthus

تنمو هذه الأزهار في الحدائق وعلى جوانب الطريق، وتعتبر من أشهر الأزهار كونها تنمو بسهولة وذات مظهر جميل. وغالبًا ما توجد بألوان متنوعة، الأبيض، الوردي، الأرجوان، الأزرق، الأحمر…

ترمز هذه الأزهار إلى الحب والجمال، الإبداع والأناقة… تعتبر هدية مناسبة في حفلات الزفاف والذكرى السنوية، ديانثوس البيضاء ترمز إلى الإخلاص، النقاء، التواضع، الفضيلة، السعادة، البهجة، الحظ الجيد.

1 – زهرة الربيع Primrose

1 – زهرة الربيع Primrose

تزهر في أوائل الربيع، تتلون بألوان الأبيض، الأصفر، الأزرق، الوردي، الأرجواني… تشترك جميعها بالمركز الرقيق ذو اللون الأصفر.

هذه الزهرة ترتبط بشكل وثيق بمعاني الشباب، النمو، التجدد، العمر الطويل، الخير، النقاء، الحب… في بعض الثقافات ترمز أزهار الربيع البيضاء إلى الحزن والحداد.

المصادر:

197 مشاهدة