ألوان تليق مع البني … 20 لون رائع مع البني

ألوان تليق مع البني ... 20 لون رائع مع البني

يتميز اللون البني بامتلاكه صفات أرضية، فهو لون حيادي، دافئ، طبيعي وغني… إنه لون يشير إلى الكمال والرقي، الاحترام والعاطفة الصادقة والدافئة، يعبر عن الحكمة والفكر العميق…

في حال قررت الاعتماد عليه سواء كان ذلك في تصاميمك أو ديكور منزلك أو في ملابسك، فإن اختيار ألوان تليق مع البني وبالدرجات المناسبة سوف يفتح أمامك أفاق واسعة من التنسيقات المبدعة!

مكونات اللون البني

كود اللون البني هو #964B00، يتم الحصول عليه من خلال:

  • مزج اللونين الأحمر مع الأصفر (بالنسبة للألوان الأساسية) وتتم إضافة الأبيض والأسود لضبط درجة اللون.
  • مزج اللونين الأحمر مع الأخضر (بالنسبة للألوان الضوئية)، وتتم إضافة الأبيض والأسود لضبط درجة اللون.
  • مزج الأسود مع البرتقالي.

درجات اللون البني

درجات اللون البني

البني يتميز بطيف واسعة من الدرجات اللونية الرائعة، وأهمها:

  • البني المحمر Red-brown.
  • البني الوردي Rosy brown.
  • البني المحروق المصفر Burnt umber.
  • وينج Wenge.
  • البني الكستنائي Chestnut.
  • بني التوباز Smokey topaz.
  • رمل الصحراء Desert sand.
  • البني الداكن Dark brown.
  • بني القندس Beaver.
  • الكاكاو Cocoa brown.
  • الروسيت Russet.
  • الباف Buff.
  • الكوبيتشا Kobicha.
  • الرملي Sandy brown.
  • البيرو Peru.
  • التوب Taupe.
  • الجوز Walnut brown.
  • الشوكولا Chocolate.
  • البني المصفر Raw umber.
  • الخشبي Wood brown.
  • التان Tan.
  • الخاكي Khaki.
  • البيج Beige.

ألوان تليق مع البني

استعد لتنسيق البني مع 20 لون رائع!

1 – البني مع الأخضر الهادئ

1 – البني مع الأخضر الهادئ

إنه تنسيق لون طبيعي مستوحى من الطبيعية، فالأخضر والبني في كل مكان حولنا، حتى الأشخاص أصحاب العيوب باللون الأخضر هناك في عمق عيونهم بني مع الأخضر!

إذا كنت تبحث عن مزيج كلاسيكي وهادئ، راقي ومميز في وقت واحد فعليك الاعتماد على الأخضر الهادئ أو الباهت، وأجمل جزء هو أن هذا المزيج متعدد الاستخدامات، يمكنك دائمًا الثقة به واختياره.

2 – البني مع الأسود

2 – البني مع الأسود

وليس من المستغرب أن تحتل الألوان الحيادية مكانها الخاص على رأس القائمة، ولكن مع البني هناك بعض الخصوصية!

فليست كل درجات البني تناسب الأسود، انتبه واحذر فالدرجات الداكنة من البني لا يمكن تنسيقها مع الأسود، حتى ولو كانت على خط الموضة لهذا الموسم، فهي تبقى موضة موسمية.

في المقابل الدرجات الفاتحة من البني يمكنك تنسيقها مع الأسود بكل سهولة، وهذا التنسيق يتميز بطابع عصري وعملي ودافئ وأنيق للغاية كل ذلك في وقت واحد.

3 – البني مع الأبيض

3 – البني مع الأبيض

في الحقيقة المكان الذي يستحقه الأبيض على هذه القائمة هو الرقم ١، فلك أن تتخيل مدى تماشيه مع البني، وذلك ينطبق على الدرجات الفاتحة والداكنة.

الأمر ليس فقط لأن الأبيض لون حيادي وسوف يليق بكل الألوان، فمع البني الأمر مختلف إنه تنسيق يشبهه الطبيعية في فصل الشتاء، يشبه أزهار ذقن القطة، وأزهار الياسمين…

4 – البني مع النيلي

4 – البني مع النيلي

أيضًا هذا التنسيق من وحي الطبيعة، ولعله التنسيق الأكثر فخامة ورقي بألوانه الدافئة، بالإضافة إلى كونه يعتبر مزيج من القوى والجرأة.

إذا كان ما تبحث عنه هو المظهر الكلاسيكي والقوي الممتع للعين والمريح للأعصاب المتوازن بين الموجة الطاقية العالية التي يمتلكها النيلي والموجة الهادئة التي يتملكها البني فهذا بالضبط ما سيناسبك.

5 – البني مع البيج

5 – البني مع البيج

هل يعقل أن نتحدث عن ألوان تليق مع البني ولا يكون البيج من ضمنها؟ بالطبع هذا لن يحدث فالبيج هو الدرجة الفاتحة والأكثر حيادية من البني.

إذا كنت من محبي التنسيقات التي تعتمد على تقنية المونوكروم (تنسيق عدة درجات من لون واحد) فأنت هنا في المكان الصحيح يمكنك الجمع بين البيج والبني بدون تردد.

على الرغم من أن هذا المزيج رائع ولكن يمكن أن يكون في بعض الأحيان مملل عندها يمكنك إضافة درجة قوية أو لون قوي لكسر الملل، أي لون ستضيف؟ إليك: ماهي الالوان التي تناسب اللون البيج في الملابس.

6 – البني مع الوردي

6 – البني مع الوردي

الوردي رائع ويعتبر من أهم ألوان تليق مع البني سواء اعتمدت على البني بأي درجة من درجاته، أو اعتمدت على درجة البني الوردي تحديدًا (ولكنها ستكون رائعة جدًا).

هل تعرف أين سبق وشاهدت هذا التنسيق؟ نعم صحيح، إنه من أشهر الألوان التي يتم اختيارها لعلب الشوكولا وصناديق يوم الحب… لأنه تنسيق أنثوي بامتياز.

7 – البني مع الأزرق الفاتح أو البيبي بلو

7 – البني مع الأزرق الفاتح أو البيبي بلو

سواء كنا نتحدث عن الدرجات الهادئة من الأزرق الفاتح، أو درجات الباستيل أي البيبي بلو، فهي من أكثر الدرجات التي تتماشى مع البني وبمعظم الدرجات اللونية منه!

إنه تنسيق مستوحى من الطبيعة، موجود حولك كيف ما نظرت… نحن نتحدث عن سماء الصباح والأرض، عن البحر ورمال الشاطئ…

8 – البني مع الأصفر

8 – البني مع الأصفر

الثنائي الأكثر من رائع، وكيف لا والأصفر والبني من الألوان المتقاربة على دائرة الألوان، لا يختلف اثنين على مدى كونهما رائعين معًا!

إليك سر هذا التنسيق… الأصفر سواء الدرجات القوية أو الدرجات الهادئة هو في الحقيقة لون نابض بالحياة في المقابل البني لون يميل ليكون هادئ، هذا التوازن هو السر.

مع البني والأصفر يمكنك الذهاب بعيدًا، يمكنك إضافة الكثير من الأصفر مع القليل من البني، كما يمكنك عكس المعادلة وجعل البني أكثر من الأصفر.

9 – البني مع الخردلي أو لون الكركم

9 – البني مع الخردلي أو لون الكركم

يتميز الخردلي أو الكركم بتأثيره الساحر الذي يلفت الانتباه، إنه لون دافئ وحيوي إلى حد بعيد، وهذا ما يجعله من الألوان القادرة على موازنة البني.

إن كنت من محبي الألوان التي تنتمي إلى أسرة الأصفر، فتأكد من إضافة الخردلي إلى مجموعتك وخاصةً مع البني… الأمر يبدو رائع في فصل الشتاء، أليس كذلك؟

10 – البني مع الليلكي

10 – البني مع الليلكي

البني مع الليلكي… هل تتذكر أزهار اللافندر التي تتفتح تحت أشعة الشمس؟ هل تتذكر رائحة عطرة عندما تضع اللافندر في وعاء البخور؟ هل شعرت بالدفء؟

هذه هي بالضبط المشاعر التي ترطيب بها التنسيق، الدفء، السلام، الهدوء، القوة… ويمكن القول إنها ألوان تميل إلى حد ما لتكون أنثوية. إذا كان ما تبحث عنه هو ألوان تليق مع البني وتبعث على الدفء إلى أبعد حد فلا تتردد في الاعتماد على الليلكي.

11 – البني مع الأحمر

11 – البني مع الأحمر

هل فكرت بشيء للتو؟ لعلك تخيلت مظهر الخريف، وهناك أمام أشعة الشمس البعيدة أشجار بنية وأوراق تتدرج بين الأحمر الأصفر والبرتقالي (بالمناسبة لن ننسى البرتقالي في هذه القائمة!).

الأحمر مع البني من التنسيقات التقليدية ولكنها لا تفقد تأثيرها أبدًا، هذا المزيج عملي وناعم وأنيق يمكنك دائمًا اكتشاف الكثير من الأشياء الجديدة حوله.

12 – البني مع الرمادي

12 – البني مع الرمادي

لعلك لم تفكر من قبل أن الرمادي موجود ضمن قائمة الألوان التي تليق مع البني… ولكنه موجود هنا بالفعل!

على الرغم من أن البني والرمادي من الألوان الحيادية، ولكن الاختيار الصحيح للدرجات وإضافة لون قوي سوف يعيد التوازن ويعطي الدفء والقوة والحياة. وإذا كنت تبحث عن ألوان لإضافتها فإليك: الألوان التي تناسب اللون الرمادي … أفضل 20 لون يذهب مع الرمادي

13 – البني مع البني

13 – البني مع البني

نتحدث عن ألوان تليق مع البني وبالطبع سيكون البني من بينها، وبشكل خاص في الملابس بالاعتماد على إطلالة كاملة بلون واحد وبدرجة واحدة.

مثل هذه الإطلالات سهلة من حيث التنسيق كل ما تحتاج إليه هو اختيار القطع بنفس اللون، والأمر لا ينتهي عند حد سهولة التنسيق! فهي تتميز بالأناقة والقطع نفسها سوف تبدو أغلى وأرقى إن تم تنسيقها بهذا الأسلوب.

إذا كنت من محبي البني فاختر الدرجة التي تناسبك واعتمد عليها، وإن وجدت التنسيق ممل أضف لون يعاكس درجة البني المختارة (أضف لون فاتح إن كانت درجة البني داكنة، وداكن إن كانت درجة البني فاتحة).

14 – البني مع النحاسي

14 – البني مع النحاسي

لا يخلو أي تنسيق ملابس ولا أي ديكور ولا أي باليت ألوان من اللون المعدني… وعندما نقول “اللون المعدني أو تأثير المعدن” فالنحاسي هو أول ما سيخطر في تفكيرك مع اللون البني.

والجدير بالذكر أن النحاسي ليس فقط اختيار رائع عندما يكون للقطع المعدنية، وإنما درجة اللون النحاسي بحد ذاتها ستكون مناسبة جدًا مع البني. لذا فكر جدًا بأمر إضافتها إلى البني.

15 – البني مع الذهبي

15 – البني مع الذهبي

إذا لم تكن من محبي النحاسي وهذه الدرجات مع البني تجعل تشعر بالملل، فإليك التالي إنه الذهبي.

اللون الذهبي يملك تأثير شعاع الشمس، إنه جميل إلى أبعد حد، ملفت للنظر، دافئ أكثر بكثير مما تتخيل، وسوف يتناسب بشكل رائع مع درجات البني كلها سواء كانت الداكنة أو الفاتحة.

16 – البني مع الفضي

16 – البني مع الفضي

كوننا تحدثنا عن النحاسي والذهبي هذا لا يعني أن البني لا يناسب الفضي، على الرغم من أنه سيكون رائع مع الذهبي ولكن هل جربت إضافة الفضي إليه؟

قد يتفوق على الذهبي وبشكل خاص مع درجات البني الفاتحة، وتلك التي تميل للون الأحمر، يمكنك الثقة باللون الفضي مع تأثير المعدن.

ملاحظة: الفضي مع البني عبارة عن حالة وسط بين تأثير الأبيض وتأثير الرمادي.

17 – البني مع الزيتي

17 – البني مع الزيتي

الألوان الهادئة وتلك الفاتحة من الأخضر متماشية مع البني إلى أبعد حد، ولكن قد لا تتوقع الأمر إلا أن الزيتي والدرجات الداكنة أيضًا ستبلي حسنًا هنا.

بالطبع نعم، وهذا تنسيق مستوحى من الطبيعية، وهنا نتحدث عن الغابات الكثيفة، أوراق الأشجار الكبيرة، ولحاء الشجرة… الأرض والأعشاب الصغيرة…

18 – البني مع البرتقالي

18 – البني مع البرتقالي

أخبرتك أننا لن ننسى البرتقالي في هذه القائمة، وكيف يمكن نسيانه وهو من الألوان الدافئة التي تناسب البني!

هذا التنسيق بين البني والبرتقالي يشبه الخريف من حيث الدفء والرومانسية، ويشبه الربيع من حيث الحياة والحيوية.

19 – البني مع الفوشيا

19 – البني مع الفوشيا

هل تشعر بأن الأمر غريب؟ إذا كنت تحب الألوان الهادئة والكلاسيكية فمن الطبيعي أن يكون شعورك غريب اتجاه الفوشيا بشكل عام على اعتباره من الألوان القوية.

ولكن هنا تحديدًا تكمن أهمية إضافته بكميات قليلة إلى البني، لأنه قادر على خلق توازن فريد.

20 – البني مع الفيروزي

20 – البني مع الفيروزي

أخيرًا اللون الأكثر تميز، الفيروزي، هذا التنسيق المستوحى من حجارة الفيروز، والتي تملك نقوش مميزة بدرجات البني الداكنة والفاتحة… هذه التوليفة المذهلة بين درجات الفيروزي ودرجات البني، يمكنك الثقة بها دائمًا والاعتماد عليها.

اعتقد أنك الآن لست محتار حول الألوان التي تليق بالبني، بقدر حيرتك حول أي من هذه الألوان ستختار… فلكل منها دفئه، تأثيره، وجماله الخاص.

المصادر

Colors That Go with Brown: 10 Ways to Decorate With Brown – decoist

Colors that go with brown – how to get this tricky shade right – livingetc

Learn What Colors Go With Brown and How to Use Them – architecture lab

انتقل إلى أعلى