مشاريع صغيرة

أفكار مشاريع جديدة مبتكرة ومربحة

مع مرور الوقت وتطور الزمن وكثرة الحاجات ومتطلبات الحياة أصبح اغلب الأشخاص بحاجة الى تأمين مصدر للدخل وتعلم شيء جديد إضافة لخبرتهم القديمة وعملهم ومحاولة تعدد مصادر الدخل قدر الإمكان لتأمين مستلزمات الحياة والاكتفاء قدر الإمكان.

يقوم الكثير من الأشخاص بإيجاد طرق مختلفة ومشاريع جديدة ومبتكرة وبدون رأس مال أو برأس مال بسيط يتطور وينمو مع الوقت حيث أن مشكلة رأس المال هي العقبة الأساسية التي تواجه اغلب الأشخاص لبداية أي مشروع.

سنستعرض في هذه المقالة الكثير من المشاريع الغير منتشرة أو معروفة والتي تعطي نتائج رائعة.

قائمة ببعض أفكار مشاريع جديدة

  • مشروع خاص بالأطفال

مشروع رائع يهدف الى تأمين مكان نظيف وأمن شبيه بالحضانة يسهل على الام الذهاب للعمل أو قضاء واجب أو عمل معين بدون اصطحاب اطفالها وهي مطمئنة، ويفضل أن تتوفر وسائل اللعب والترفيه بعيداً عن التعليم حتى يرغب الطفل بالعودة مرة أخرى مع تقديم خدمات أخرى كالطعام والشراب مما يزيد الربح أكثر.

  • مشروع لتلبية الخدمات المنزلية

فكرة رائعة ومجدية تقوم على أساس تأمين مستلزمات المنزل من حماية وصيانة وإصلاح وتجهيز وكل ما يطلب بهذا المجال عن طريق انشاء مركز خاص مع ورشة عمل محترفة واللجوء للإعلانات وخاصة الالكترونية للوصول الى أكثر عدد ممكن للحصول على اقصى ربح ممكن.

  • مشروع أماكن للدراسة او للعمل الجماعي

فكرة رائعة وبسيطة حيث تقوم باستئجار أو امتلاك مكان ذو مساحة جيدة وتقوم بتجهيزه بشكل جيد وتبدأ بتأجيره لأوقات معينة بغرض الدراسة أو الترفيه أو اجتماعات أو محاضرات بأجواء نظيفة وهادئة مقابل اجر معين حسب الزمن المحدد ويمكن تأمين خدمة المأكولات والمشروبات حسب الطلب مما يزيد الربح والنجاح.

  • مشروع تصنيع مواد التنظيف في المنزل

مشروع جميل ومربح لا يحتاج رأس مال كبير يمكن تنفيذه في المنزل بمواد أولية متوفرة وغير مكلفة كثيراً ويعطي الكثير من المنتجات كسائل الجلي والكلور الشامبو والصابون وغيرها من المواد التي تعطي أرباح ممتازة مع زيادة الكمية مع الوقت.

  • مشروع العمل على اليوتيوب

مشروع جديد ومربح أصبح الكثير من الأشخاص يعتمدونه كمصدر للدخل، فقط عليك ان تنشأ قناة على اليوتيوب وتقوم بعرض فيديوهات في جميع المجالات وتنتظر الربح مع العلم أن الكثير من الأشخاص لا يقتنعون بهذه الالية في العمل والربح وحتى ان بعضهم لا يعرف الية هذا العمل. 

  • مشروع خدمة التوصيل للمنزل

مشروع مربح لا يحتاج راس مال يحتاج فقط مجموعة من سائقي الدراجات النارية مع دراجاتهم أو تقوم أنت بتأمين ذلك مع رقم محدد يتواصل به معك الزبائن لتوصيل طلباتهم وحاجاتهم عن طريق سائقي الدراجات بعد معرفة العناوين بشكل واضح ويعتبر مشروع رائع ومربح.

  • مشروع سوبر ماركت الكتروني

مشروع ممتاز حيث يكون السوبر ماركت موجود مع رقم هاتف وموقع الكتروني اون لاين ومجموعة من العاملين بغرض توصيل الطلبات يكفي أن يدخل الزبون الى موقع السوبر ماركت ويطلب ما يحتاجه مع تحديد العنوان ويقوم العامل بتوصيل الطلب واخذ التكاليف فهذا المشروع مربح جداً ومجدي.

  • مشروع تصنيع المخللات في المنزل

مشروع مربح وبسيط لا يحتاج إلى رأس مال كبير ويمكن انشاءه منزلياً فقط يجب تأمين مواده الأولية وتأمين سوق تصريف محلي عن طريق الانترنيت يعطي نتائج جبذة الا أن يتطور المشروع حيث يمكن انشاء مصنع صغير لتطوير الفكرة ونجاحها وزيادة الأرباح.

  • مشروع كافيه للألعاب الالكترونية

المشروع المنتشر غالباً هو مركز للألعاب الالكترونية كالبلايستيشن دون تقديم خدمات الكافية ولكن إذا اجتمع المشروعان معاً سيتم جذب عدد أكبر من الزبائن وتقديم خدمات أكثر وبالتالي الحصول على ربح أكبر.

  • مشروع توصيل المنتجات الريفية من الريف إلى المدينة

مشروع رائع لا يحتاج رأس مال وانما يحتاج دعاية وإعلان حت يتعرف عليه الناس وخاصة من يرغبون بالحصول على منتجات ريفية ونظيفة مصنعة منزلياً بطريقة طبيعية وبتكلفة اقل كمشتقات الحليب والالبان والخضار والفواكه والدبس المخلل العصائر من السوق فأنت وظيفتك وسيط بين المنتج والمستهلك وكلما توسعت رقعة التسويق زاد الربح أكثر.

  • مشروع ملعب لممارسة كرة قدم

مشروع رائع إذا توفرت الأرض حيث يتم تجهيزها كملعب مع مستلزماته الأساسية ومكان للجلوس والمشاهدة كما يمكن تزويده بكافية صغير يؤمن المأكولات والمشروبات البسيطة التي تزيد الربح وبالتالي يصبح مشروع رائع.

  • مشروع التسويق اون لاين

مشروع حديث وجميل ومربح ولا يحتاج رأس مال كبير انما يحتاج لإنشاء حساب خاص بك وتسويق وإعلان لجذب عدد أكبر من الزبائن والانضمام الى كروبات على الفيس بوك أو الواتس أب وتستطيع تسويق لمنتجات كثيرة لمراكز تجارية وتؤمن ايصالها للزبون مع الحصول على نسبة من الربح كتسويق الألبسة والاحذية والاطعمة حتى السيارات والعقارات وغيرها وكلما زاد عدد الزبائن زاد الربح.

  • مشروع الإعلان الالكتروني

مشروع بسيط ولا يحتاج رأس مال بل يحتاج منك ان تصمم حساب خاص بك وتضم اليل كروب يشمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص المحيطين وخاصة من تهمهم أمور التسويق والاعلان فانت وظيفتك تكون بتصميم اعلاناتهم المطلوبة كالإعلان عن بيع ملابس أو أغذية أو أغراض منزلية أو حتى سيارات أو عقارات وغيرها فانت تسوق وتأخذ ارباحك وكلما زاد التسويق زاد الربح.

  • مشروع التسويق العقاري

مشروع مربح ورائع ولكن يحتاج إلى رأس مال حتى تقوم بشراء عقار أو أرض أو حتى سيارة حيث تقوم بتأجير ما قمت بشرائه لمدة معينة لتستفيد من ربحه ومع مرور الوقت تستطيع أن تبيع لأن العقارات بشكل عام يرتفع سعرها مع تقدم الوقت وبذلك يزداد ربحك ورأس المال ايضاً.

  • مشروع غسيل السيارات المتنقل

مشروع رائع يحتاج فقط الى شراء جهاز غسيل السيارات القابل للتنقل الى أماكن مختلفة واستخدامه سهل ومربح فكلما توسعت دائرة العمل زاد الربح.

  • مشروع تأمين خدمة السفر

مشروع رائع لا يحتاج رأس مال وانما يحتاج انشاء موقع الكتروني تنشر به إعلانات خاصة بالسفر والرحلات بأنواعها ووجهاتها مع برنامج يفصل خطة الرحلة وبرنامجها كما يمكن ان توفر عليهم عناء البحث واضاعت الوقت كما يمكن ان تكون وسيط بينهم وبين شركة الحجز وتؤمن لهم الحجز وكافة تفاصيل سفرهم حسب الهدف منه ان كان للسياحة أو الدراسة أو العلاج وكلما زاد عدد الزبائن زاد الربح. 

  • مشروع الطعام البيتي

مشروع رائع لا يحتاج رأس مال بل يحتاج معدات تحضير الطعام في منزل نظيف وتوفر المواد الغذائية اللازمة وحسب رغبة الزبون حيث يمكنك إذا كنت خبير بالطهي أن تبدأ التسويق ضمن نطاق الأشخاص المحيطين بك ثم تتوسع دائرة الزبائن ويفضل استقطاب شريحة النساء العاملات اللواتي ليس لديهن وقت للطبخ وتحضير الطعام أو ليس لديهم الخبرة بذلك ومع الوقت تتوسع دائرة التسويق والارباح بشكل كبير ويمكن توفير خدمة التوصيل ايضاً ذلك يزيد نسبة الأرباح أكثر.

  • مشروعات التسويق بالسيارة الخاصة

مشروع مريح ومربح إذا انت كنت تملك سيارة ذات حجم أو لها صندوق يساعد في نقل وتوزيع المواد بمختلف أنواعها كالمواد الغذائية أو المنظفات أو الخضار والفواكه والملابس وغيرها يكفي أن تنشط الإعلانات لتكسب زبائن أكثر ومع مرور الوقت ستزداد الأرباح كثيراً ولا يحتاج لرأس مال مع وجود السيارة والراغبين بنقل بضائعهم.

  • مشروع الطباعة

مشروع رائع يحتاج المواد والخبرة ويستخدم على نطاق واسع ولأنواع مختلفة من المواد وزبائنه كثر ومطلوب بشكل دائم حيث يمكن الطباعة على الورق ويمكن على الاكياس ويمكن على الملابس وغيرها من المواد المطلوب.

  • مشروع بيع الطعام بعربة مخصصة

مشروع بسيط يحتاج عربة نظيفة معدة لتحضير الطعام والمشروبات تركن في منطقة فيها تجمع سكاني جيد أو بالقرب من محطة وقود ويمكن أن تبدأ العمل مع مجموعة من اصدقائك لتخفيف عبء رأس المال وكلما تطور العمل ازداد الربح وتطور العمل.

  • مشروع التعليم عن بعد

ان كنت معلم أو لديك خبرة في التعليم وايصال الفكرة ولديك ثقافة بما يكفي فهو مشروع لا يحتاج لرأس مال وانما انشاء حساب خاص بك مع دعاية إعلانية تساهم في جذب عدد أكبر من الراغبين بالتعلم عن بعد وبالتالي تصبح قادر على نشر المعلومات المطلوبة والتي يستطيع كل شخص يحتاجها ان يحصل عليها ويزداد ربح موقعك كلما زاد عدد الأشخاص المتابعين لك.

  • مشروع موقع مدينتك

مشروع بسيط لا يحتاج الا لإنشاء موقع خاص بمدينتك أو حييك وتقوم بنشر معلوماتها الخاصة التي تهم الأشخاص القاطنين بها أو الوافدين اليها ويمكن ان تعتمده موقع للتسويق ايضاً إضافة لنشر أي خبر جديد خاص بهذا الموقع شرط المصداقية والصدق وكلما زاد المتابعين زاد الربح.

  • مشروع الخياطة

مشروع بسيط يحتاج آلة الخياطة وخبرة جيدة ولكن أرباحه رائعة لأنه بالرغم من الألبسة الجاهزة الا أن الكثيرون يرغب بالألبسة الشعبية التي يتم تفصيلها يدوياً كما أن جميع الأشخاص يحتاجون القيام ببعض الإصلاحات كتركيب ازرار أو درز أو تقصير وغيرها وكلما زاد عدد الزبائن زاد الربح.

مشروع تنسيق الحدائق

مشروع رائع وبسيط لا يحتاج رأس مال يحتاج خبرة وذوق حيث أن الحدائق العامة والخاصة تحتاج للتهذيب والتنسيق لتبدو جميلة فيمكنك ان تلتزم مع مجموعة من أصحاب الحدائق وتعتني بحدائقهم بشكل دائم ومع الوقت يزداد عدد الحدائق والربح.

  • مشروع تجارة الكتب

مشروع بسيط وسهل يمكنك من خلاله التواصل مع مراكز بيع الكتب وشراء مجموعات من الكتب بأسعار منخفضة وبيعها الكترونياً مع ربح جيد حيث يعتبر مشروع جديد ورائع وقد يساعدك الإعلان على وسائل التواصل من جذب عدد أكبر من الزبائن وبالتالي زيادة الربح.

  • مشروع تجارة الحيوانات والنباتات

مشروع رائع ومربح له زبائن محددين لهم رغبة باقتناء حيوانات أو نباتات فريدة فما عليك سوى إيجاد الأنواع التي تلبي رغبة الزبون وتحقق ربح ممتاز ومع الوقت تزداد خبرتك وربحك.

  • مشروع خبيرة تجميل

مشروع رائع يحتاج مجموعة أدوات ومواد تجميل ضرورية وخبرة ويمكن الاستغناء عن المكان والذهاب إلى منزل الزبونة حيث أن الكثير من النساء يرغبن بعدم الذهاب الى مراكز التجميل وأن تأتي خبيرة التجميل الى المنزل لذا كلما زاد عدد الراغبات بذلك زاد الربح ويمكن تنشيط العمل بالإعلانات وتوسيع دائرة المعارف والزبائن.

  • مشروع التصوير الفوتوغرافي

مشروع رائع يحتاج الى الموهبة والخبرة واقتناء أله تصوير احترافية وجهاز كمبيوتر فيه برنامج تعديل الصور وقم بإنشاء موقع خاص بك لنشر صورك واعمالك وقم بعرضها على شركات إعلانية ومجلات ومواقع تسويق لتصل لأكبر قدر ممكن من الزبائن وتزيد الأرباح.

  • مشروع تزيين سيارات

مشروع رائع يحتاج نظرة وزوق في التزيين والتجميل وبعض الدعاية الاعلانية لاستطاب الزبائن وخاصة فئة الشباب الذين يهتمون بشكل السيارة ومظهرها وخاصة إذا ارتبط الموضوع بمناسبة أو احتفالية فهذا يزيد الربح والطلب كما يمكن ان تنشط عملك بالقيام بحملة إعلانية لتوسع دائرة الزبائن وزيادة الربح.

  • مشروع تصميم وديكور

مشروع رائع وبسيط يحتاج الى خبرة ورغبة بمجال التصميم والديكور فاذا كنت من هؤلاء الأشخاص فهذا مشروع جيد ونطاق عمله واسع ان كان لديكور المنازل أو المكاتب والشركات أو حتى للمناسبات فقم بعرض افكارك وتصاميمك على أكثر من جهة أو عبر وسائل الإعلان لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن وزيادة الربح.

  • مشروع غسيل الملابس

فكرة رائعة في المدن وخاصة في الأبنية التي يقطنها اشخاص موظفين وليس لديهم وقت للغسيل والكي فلا يترتب عليك سوى اقتناء الة للغسل والكي توضع في مكان مخصص في البناية ويقوم السكان بوضع ملابسهم التي بحادة للغسيل والكي واخذها جاهزة بعد وقت معين وانت تحصل على ربحك الذي يزيد مع الوقت.

  • مشروع تجارة الدراجات الهوائية

مشروع رائع يحتاج خبرة بموضوع الدراجات ومكان لوضع الدراجات النارية اما لشرائها أو لبيعها أو لإصلاحها حيث أن أغلب الأشخاص يرغبون باقتناء الدراجات الهوائية واستخدامها في حياتهم وكلما زاد عدد الزبائن زاد الربح.

  • مشروع الزراعة على أسطح المنازل

مشروع مربح ورائع للبيئة لا يحتاج سوى الخبرة الزراعية وتوفر المواد من تربة وبذار وسماد وادوية وموافقة صاحب المنزل على استثمار سطح المنزل ومن ثم تقاسموا الربح وكلما زادت المساحات وزاد الإنتاج زاد الربح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى