37 من أغرب المناطق في العالم تعرف عليها بالصور

37 من أغرب المناطق في العالم تعرف عليها بالصور

الأرض كوكب غريب ذو أنماط جغرافية متنوعة، فهناك العديد من الأماكن التي تشتهر بجمالها وروعتها ومناظرها الخلابة، ولكن بالمقابل هناك بعض الأماكن الغريبة اللافتة للانتباه، التي يعود عمرها إلى آلاف السنين، وبعضها تم اكتشافها حديثًا، ابتداءً من جزيرة الدمى، وبوابة جهنم، وانتهاءً بجزيرة تسودها القطط، وغيرها الكثير من المناطق الغريبة والمثيرة للدهشة والتي يحيطها شيئًا من الغموض.

وبما أن الذهاب إلى هذه المناطق قد يكون صعبًا بعض الشيء، يمكنك الانضمام إلينا في رحلة حول العالم عبر هذه المقالة لنكتشف من خلالها أغرب المناطق في العالم، تعالوا معنا.

أغرب المناطق في العالم

هناك العديد من المناطق حول العالم التي تسحرنا بجمالها وتدهشنا بغرابتها نذكر لكم منها ما يلي:

1- غابة هويا – رومانيا:

غابة هويا

تقع غابة Hoia بالقرب من مدينة كلوج نابوكا في رومانيا وتشتهر بأنها واحدة من أغرب الغابات في العالم. أُطلق على هويا أيضًا لقب مثلث برمودا الروماني لأن الكثير من الناس فقدوا ولم يتم العثور عليهم أبدًا في هذه الغابة.

أبلغ العديد من الأشخاص الذين زاروا الغابة عن حوادث غريبة، على سبيل المثال، قيل أن أشخاصًا غريبين شوهدوا في الصور أو أن طبقًا طائرًا قد مر فوق الغابة، وغالبًا ما يعاني السياح الذين يدخلون الغابة من أحاسيس غير عادية مثل الدوخة أو حكة الجلد ويشعرون أيضًا أن شخصًا ما يتابعهم. أفاد الكثير من الناس أيضًا أنهم سمعوا صوت امرأة تضحك في الصمت المطلق في هذه الغابة، وتقول الأساطير أن هذا المكان هو بوابة إلى عوالم أخرى.

قد يهمك أيضًا:

2- بحيرة هيلير – أستراليا:

بحيرة هيلر

هيلير هي بحيرة مياه مالحة في غرب أستراليا، الغريب في هذه البحيرة هو لونها الوردي، ويعتقد بعض العلماء أن هذا اللون الوردي يرجع إلى وجود الطحالب الدقيقة Dunaliella salina، التي تنتج أصباغ تسمى الكاروتينات، بالرغم من أن كمية الملح في هذه البحيرة عالية جدًا، ولكن من الممكن جدًا السباحة فيها.

قد يهمك أيضًا:

3- باداب سورات – إيران:

باداب سورات

باداب سورات هو نبع جميل من الحجر الجيري تشكل على مدى آلاف السنين. يقع هذا المكان المذهل في إيران وهو أحد أكثر العجائب الطبيعية الفريدة في العالم.

يرجع اللون البرتقالي الجميل لهذا الحجر الجيري إلى وجود كميات كبيرة من أكسيد الحديد. تتمتع الينابيع الساخنة الطبيعية حول هذا المكان بالعديد من الخصائص العلاجية بسبب غناها بالمعادن.

4- بوابة جهنم – تركمانستان:

بوابة جهنم

بوابة الجحيم هي حقل غاز يحترق منذ عام 1971. تم تنقيب المنطقة وكانت في الأصل كما ذكرنا حقل غاز، ولكن بعد سقوط الأرض حول الحقل وانتشار الغازات الخطيرة والسامة مثل غاز الميثان، أشعل العلماء النار في الحفرة، معتقدين أن غازات المنطقة ستحترق وسيتم إطفاء الحريق. ولكن خلافًا لتوقعاتهم، الحريق مستمر حتى الآن وسيستمر بسبب وجود موارد الغاز والنفط في تلك المنطقة.

في عام 2010، أمر رئيس تركمانستان بمزيد من السيطرة على الحفرة لمنع التأثير السلبي للحفرة المشتعلة على حقول الغاز الأخرى في المنطقة، لكن البوابة المحترقة لا تزال واحدة من مناطق الجذب السياحي في تركمانستان.

5- جزيرة سقطرى – اليمن:

جزيرة سقطرى

سقطرى هي جزيرة تقع عند مصب خليج عدن وهي جزء من اليمن. عندما تطأ قدمك هذه الجزيرة يبدو الأمر كما لو كنت قد دخلت كوكب آخر. يوجد في هذه الجزيرة أكثر من 700 نوع من النباتات والحيوانات الفريدة. تعتبر هذه الجزيرة هي واحدة من أكثر المناطق النائية في العالم التي يصعب السفر إليها.

6- قرية أورادور سور جلان – فرنسا:

قرية أورادور سور جلان

هي قرية من قرى فرنسا توقف في الزمن بعد أن كانت مأهولة بالسكان في عام 1944. كل من عاش عليها من رجال ونساء وأطفال تم ذبحهم من قبل ضباط ألمانيا النازية، تم إطلاق النار عليهم بالرشاشات ثم حرقهم أحياء. وفقًا لشهادة العديد من الناجين طُلب من القرويين في البداية الحضور إلى مركز القرية للتحقق من هوياتهم، بعد أن تجمَّع كل الناس أطلق النازيون النار عليهم حتى لا يتمكن أحد من الهرب، ثم أشعلوا النار في الجميع. ظلت ساري جلان على حالها لمدة 50 عامًا وهي الآن تعتبر منطقة جذب سياحي وشهادة على جرائم ألمانيا النازية.

 7- شاطئ بانجينغ الأحمر – الصين:

شاطئ بانجينغ الأحمر

هذه المنطقة التي تقع في مستنقع كبير ومغطاة بحواف شاهقة، تُعرف بالساحل الأحمر لوجود نوع من النباتات البحرية تسمى السويداء والتي تتحول إلى اللون الأحمر في بعض المواسم. تُعرف هذه المنطقة بأنها واحدة من أكثر المناطق السياحية في الصين وهي أكبر المستنقعات في آسيا. هناك أكثر من 400 نوع من الكائنات تعيش في هذه المنطقة، بعضها مهدد بالانقراض لذا فإن جزءًا كبيرًا من البحيرة يعد منطقة محمية ولا يمكن زيارتها.

8- مثلث برمودا – المحيط الأطلسي:

مثلث برمودا

يعتبر مثلث برمودا المعروف أيضًا باسم مثلث الشيطان أحد أكثر الأماكن غرابةً وغموضًا على وجه الأرض. اختفت العديد من السفن والطائرات في هذا المثلث في شمال المحيط الأطلسي دون سبب واضح ولم يتم العثور عليها أبدًا.

تبدأ الأساطير حول المنطقة عندما أبلغ كريستوفر كولومبوس عن نيزك ضرب المحيط ورؤية أضواء غريبة في المنطقة. هناك العديد من النظريات التي توضح سبب الأحداث الغريبة في هذه المنطقة، ولكن لم يتم إثبات أي من هذه النظريات حتى الآن.

9- سراديب باريس – فرنسا:

سراديب الموتى - فرنسا

سرداب باريس، وهي أشبه بمقبرة تحت الأرض لتخزين عظام الموتى، إنها مليئة بالعظام والهياكل العظمية مثل البضائع المكدسة في المستودع على جانبي الممر.

سراديب الموتى الغريبة عبارة عن شبكة من أنفاق المحاجر القديمة تحت باريس، فهي تغطي حوالي 187 كم من الجزء السفلي من المدينة بأكملها، وتعتبر المثوى الأخير لحوالي ستة ملايين من الباريسيين. تم إغلاق هذا المكان لبعض الوقت من قبل مفتشي الشرطة بسبب الأساطير والشائعات مثل: مجموعة كبيرة من القتلى ومصاصي الدماء. على الرغم من أنهم لم يروا من قبل أي شخص، وفي الفترة الماضية أدركت السلطات أهميتها كمنطقة جذب سياحي حتى تم ترتيب العظام في العروض المروعة التي شوهدت اليوم، واعتبرت واحدة من أغرب الأماكن في العالم.

10- وادي القمر (مون فالي) – تشيلي:

وادي القمر

السفر إلى القمر هو حلم أصبح حقيقة بالنسبة لأولئك الذين يعملون في محطة الفضاء من الماضي إلى يومنا هذا. ولكن من الممكن أيضًا السفر إلى القمر دون مغادرة الغلاف الجوي للأرض. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تشيلي والتوجه إلى فالي دي لا لونا.

يعد وادي القمر من أغرب الأماكن في العالم من بين أودية سان بيدرو في تشيلي، وذلك نتيجة تساقط المياه وهبوب الرياح على هذه المنطقة، مما أدى إلى نحت هذه الأراضي وتشكل منخفضات ومرتفعات تشبه سطح القمر تمامًا، وهذه الخطوط البيضاء الموجودة على قشرته هي في الواقع ملح البحيرات المجففة. مع ظهور القمر في السماء يصل جمال هذه المنطقة إلى ذروته، وتبدو لمن يشاهدها وكأنها مرآة للقمر.

11- قصر القطن (باموكالي) – تركيا:

قصر القطن- تركيا

باموكالي (قصر القطن) هو موقع مدهش للتراث العالمي لليونسكو في جنوب غرب تركيا والذي يضم أيضًا أطلال هيرابوليس القديمة (المدينة العظيمة التي تم بناؤها حولها). يصب الماء أسفل شرفات الحجر الجيري الأبيض من الينابيع الطبيعية ويشكل حمامات حرارية جميلة ومثالية للسباحة لفترة وجيزة. أفضل وقت في السنة لزيارته مارس ونوفمبر

12- هيكل ريشات (جيلب) – موريتانيا:

هيكل ريشات (جيلب)

هيكل ريشات، والمعروف أيضًا باسم Guelb er Richât، هو تكوين جيولوجي دائري رائع في هضبة أدرار في الصحراء بالقرب من وادان شمال غرب إفريقيا. أفضل وقت في العام لزيارته أبريل وأكتوبر

13- بحيرة ريتبا – السنغال:

بحيرة ريتبا - السنغال

بسبب وجود العوالق وبعض المعادن، فإن البحيرة لها لون وردي غريب. تقع على بعد 30 كيلومترًا بالسيارة شمال شرق داكار. إن وجود الطحالب في هذا الجسم المائي هو ما يجعل الماء لونه ورديًا، كما أنها تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الملح تصل إلى 40٪ في بعض الأماكن، أفضل وقت في السنة لزيارتها ديسمبر ويناير.

14- الموج – الولايات المتحدة الأمريكية:

الموجة او الموج - اميركا

الموج عبارة عن تشكيل صخري من الحجر الرملي بالقرب من الحدود الشمالية لأريزونا مع ولاية يوتا. يتميز شكل هذه الحجار الرملية بالأشكال الدوامية. لا توجد لافتات لممارسي رياضة المشي من أجل حماية الجمال الطبيعي وسلامة هذا المكان الطبيعي.

15- حدائق بومارزو – إيطاليا:

حدائق بومارزو - إيطاليا

وتعرف أيضا باسم (حديقة الوحوش)، وهي حديقة تم إنشاؤها خلال القرن الـسادس عشر في مقاطعة فيتيربو في إيطاليا، وتعد واحدة من أغرب الحدائق في العالم، والذي قام بإنشائها الأمير (بيير فرانشيسكو أورسيني) بعد وفاة زوجته، وتضم الحديقة العديد من المخلوقات البحرية والهياكل الغريبة والمخيفة العملاقة المنحوتة من الصخر.

16- الشاطئ الزجاجي (جلاس بيتش) – الولايات المتحدة الأمريكية:

الشاطئ الزجاجي (جلاس بيتش) - الولايات المتحدة الأمريكية

هذا الشاطئ الزجاجي اللامع في ولاية كاليفورنيا هو نتيجة مذهلة لسنوات من تجمع القمامة التي ترسبت على الشاطئ منها الأدوات الكهربائية، والزجاجات والعلب الفارغة لتحطمها الأمواج وتحولها في النهاية إلى حصى ملونة، وأصبح هذا الشاطئ مقصدًا سياحيًا شهيرًا.

17- بحيرة قنديل البحر – بالاو:

بحيرة قنديل البحر

يوجد في هذه المنطقة من بالاو 70 بحيرة بحرية، ولكن تتميز هذه البحيرة عن غيرها باحتوائها على قناديل البحر بأعداد هائلة. تم إغلاق بحيرة قنديل البحر للسائحين في عام 2012 بسبب انخفاض عدد قنديل البحر في البحيرة، ومع ذلك فقد انتعش عدد قنديل البحر مرة أخرى. تعتبر بحيرة قنديل البحر واحدة من أغرب الأماكن على هذا الكوكب.

18- نفق الحب – أوكرانيا:

نفق الحب

يبدو هذا النفق المورق وكأنه شيء من قصة خيالية. ولكنه في الحقيقة جزء من خط سكة حديدية صناعية في أوكرانيا، يعتبر هذا النفق مكانًا مفضلًا يتنزه به العشاق والأزواج في الصباح أو في المساء.

19- نهر قوس قزح السائل – كولومبيا:

نهر قوس قزح السائل - كولومبيا

يتوهج هذا النهر الكولومبي باللون الأحمر طوال الأشهر الحارة. يغطي قاع النهر مجموعة متنوعة غريبة من النباتات التي تتحول إلى اللون الأحمر، مما يجعله واحدًا من أغرب الأماكن على هذا الكوكب. (نهر خمسة ألوان) أو (قوس قزح السائل) هما اسمان لهذا النهر، ولقد أطلق عليه لقب أجمل مسطح مائي على هذا الكوكب.

20- حديقة Lencois Maranhenses الوطنية – البرازيل:

حديقة Lencois Maranhenses الوطنية - البرازيل

هي منطقة محمية في البرازيل، وواحدة من أكثر الأماكن غموضًا على وجه الأرض. على الرغم من أنها تبدو وكأنها صحراء، إلا أن هذه الحديقة الوطنية البرازيلية تتميز بالعديد من البحيرات الصغيرة التي تفصل بينها هياكل تشبه الكثبان الرملية. الألوان المتباينة للمنطقة تجعلها في غاية السحر والغرابة.

21- جزيرة القطط – اليابان:

جزيرة القطط - اليابان

لا يوجد سوى 100 إنسان في هذه الجزيرة، ولكن هناك الآلاف من القطط. تقع جزيرة Cat في محافظة Ehime في اليابان وهي جزء نائي من البلاد، وتتفوق القطط بعددها على البشر بعشرة أضعاف. قديمًا تم إدخال القطط إلى قوارب الصيد لقتل الفئران لكنها بقيت في الجزيرة.

قد يهمك أيضًا: أذكى حيوان في العالم – أذكى وأغرب 20 حيوان مع الصور

22- شلالات اللهب الخالدة – نيويورك:

شلالات اللهب الخالدة - نيويورك

في محمية شيل كريك البعيدة، وهي جزء من حديقة (تشيستنت ريدج) في نيويورك، يمكنك أن ترى شعلة وامضة تحترق داخل شلال صغير، قد تتجاهلها أولاً ولكن بمجرد أن تحدق بها ستجد اللهب مشتعلًا. كل يوم يتسرب الكثير من غاز الميثان من هذا المكان مما يجعله شديد الاشتعال. في بعض الأحيان تنطفئ ألسنة اللهب بالمياه ولكنها تضيء مرة أخرى على الفور تقريبًا.

قد يهمك أيضًا: شلالات مذهلة في العالم إبداع الخالق بين الارتفاع والطبيعة الخلابة

23- السخان (فلاي جيسير) – (نيفادا) الولايات المتحدة الأمريكية:

السخان

يقع هذا السخان الآخر على أرض خاصة على حافة صحراء بلاك روك في نيفادا. تم إنشاؤه عن طريق الخطأ في عام 1964 بعد أن قامت شركة طاقة بالتنقيب في المياه الجوفية الحرارية، وفي وقتنا الحالي تنفجر نافورة شديدة الحرارة يصل ارتفاعها إلى خمسة أقدام، ونتيجة تراكم المعادن ينمو المخروط عدة بوصات كل عام، يغطي هذا السخان أنواع مختلفة من الطحالب المحبة للحرارة تتلون بدرجات اللون الأحمر والأخضر، مما يجعله أكثر سحرًا وغرابة.

24- جزيرة الدمى – المكسيك:

جزيرة الدمى - المكسيك

سميت جزيرة الدمى باسم (دون جوليان سانتانا)، الرجل المنعزل الذي ترك العالم وعائلته ليقضي خمسين عامًا من حياته في بناء مثل هذه الحديقة الرهيبة. يقول الناس إن عزلته بدأت عندما بدأ في جمع الدمى القديمة من سلات القمامة في المدينة، ويعتقد الكثيرون أن الدافع الرئيسي لدون جوليان لبناء مثل هذه الحديقة كان إرضاء روح فتاة صغيرة غرقت في قناة بالقرب من منزلها منذ سنوات ولم يستطع دون جوليان إنقاذها. ويقول آخرون أن الحديقة عمل فني قد نشأ نتيجة مرضه العقلي الحاد.

25- جزيرة التماثيل – تشيلي:

جزيرة التماثيل

هناك عدد لا يحصى من الدمى المنحوتة ذات الرؤوس الضخمة الممتدة عبر الشاطئ، صنعتها حضارة (نوي) في الألفية الأولى بعد الميلاد. تم تشكيلها مباشرة من الصخور الصخرية السوداء الموجودة على الجزيرة، وقد حُفرت من قبل شعب (نوي) باستخدام أدوات بدائية.

26- جسر العملاق – أيرلندا:

جسر العملاق - أيرلندا

تسبب ثوران بركاني ضخم قبل ستين مليون سنة في انفجار كتلة من البازلت المنصهر، والتي تماسكت وانكمشت أثناء تبريدها. يحتوي هذا الموقع التراثي العالمي لما يقدر بـ 37000 عمود مضلع، وهي مثالية هندسيًا لدرجة أن الأساطير المحلية تدعي أن الذي بناها عملاق.

27- جبال تيانزي – الصين:

جبال تيانزي - الصين

هذه القمم الجيرية الشاهقة الواقعة في مقاطعة هونان – الصين، محاطة بأوراق الشجر الخصبة وغالبًا ما يكتنفها الضباب. يربط التلفريك قرية Huangshi بقرية Tianzi التي تعني (ابن الجنة)، إنها نموذج الجبال العائمة في الفيلم الناجح Avatar.

28- بحيرة النطرون – تنزانيا:

بحيرة النطرون - تنزانيا

بحيرة النطرون هي واحدة من أغرب الأماكن في العالم ذات سطح أحمر قلوي. تقع البحيرة في تنزانيا على أرض أفريقية، توقفت الحياة في هذه البحيرة وساد فيها جو غريب، لا تشبه هذه البحيرة الغامضة البحيرات النموذجية، إنما تشبه إلى حد كبير موقع أفلام هوليوود الخيالية.

يبلغ الرقم الهيدروجيني لهذه البحيرة القلوية 10.5 ويؤدي تبخر المياه إلى زيادة التركيز القلوي للبحيرة إضافة إلى المعادن البركانية للجبال المحيطة، إلى ازدياد كمية كربونات الصوديوم وهي مادة شائعة تستخدم في عملية التحنيط في مصر القديمة، فهناك تتحول البحيرة إلى أرض حمراء، وبفضل خصائصها الحارقة، تتحجر الحيوانات التي أتت إليها، وتصبح مومياوات بمرور الوقت.

قد يهمك أيضًا:

29- بحيرة لونار – الهند:

بحيرة لونار

تقع بحيرة لونار في ولاية ماهاراشترا بالهند، وهذه البحيرة ناتجة عن نيزك اصطدم بالأرض منذ ما يقرب من 50 ألف عام، وهذا النيزك ترك وراءه حفرة ضخمة عرضها 2 كم وبعمق يصل إلى 170 متر، وهي تعتبر ثالث أكبر حفرة في العالم، وتأثرت المياه مع الصخور البازلتية تاركة وراءها لون وردي رائع للبحيرة ذات الخصائص العلاجية المذهلة، حيث أن مياه البحيرة قلوية، وقد يعتقد العلماء أن النيزك بالفعل مازال مطمورًا داخل البحيرة على بعد 600 متر.

30- جبال قوس قزح – الصين:

جبال قوس قزح - الصين

تقع جبال قوس قزح في الحديقة الجيولوجية بالصين، وتعد من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك مشاهدتها على الإطلاق، وهي عبارة عن جبال ملونة بألوان قوس قزح الناتجة عن الحجر الرملي والرواسب المعدنية التي تآكلت على مدار آلاف السنين مما نتج عنها أشكال غريبة، وفي عام 2011 تم تزويد المنطقة المحيطة بجبال قوس قزح بالسلالم والمنصات الخشبية التي تسهل على السياح الوصول إلى القمم والاستمتاع بالمنظر الخلاب.

31- بحر النجوم – جزر المالديف:

بحر النجوم - جزر المالديف

يقع بحر النجوم في جزيرة فادو وهي واحدة من جزر المالديف الجميلة، وبمجرد حلول الظلام في بحر النجوم تتزايد الأعشاب البحرية على الشاطئ بإضاءة زرقاء رائعة، مما يجعل البحر يظهر كأنه يعكس نجوم السماء.

32- البحيرة المرقطة (سبوتد ليك) – كندا:

البحيرة المرقطة (سبوتد ليك) - كندا

سبوتد ليك أو ما تسمى البحيرة المرقطة، من أكثر الأماكن غرابة في العالم، والتي تعتبر مصدر جذب سياحي خاصة في فصل الصيف حيث أنها في الجو الحار فإن البحيرة تبدأ في التبخر مما يؤدي إلى تبلور محتواها المعدني تاركة ورائها دوائر بيضاء ذات حواف خضراء على الماء في مشهد مختلف، وتعد هذه إحدى الظواهر الطبيعية الغريبة والمختلفة.

33- جوف البئر (ثور ويل) – أوريغون – الولايات المتحدة الأمريكية:

جوف البئر (ثور ويل)

“جوف البئر” هو تجويف على شكل وعاء على ساحل ولاية أوريغون، يبتلع مياه البحر ثم يطردها إلى الخارج أثناء ارتفاع المد، ويبدو أن هذه الحفرة كانت منذ القدم عبارة عن كهف بحري إنهار سقفه ودخلته المياه من الأعلى. يبلغ عمق الحفرة حوالي 6 أمتار.

34- خطوط ناسكا – أميركا الجنوبية:

خطوط ناسكا – أميركا الجنوبية

صور الحيوانات والأشكال الهندسية التي نحتها شعب نازكا القدامى في سهول سان خوسيه القاحلة هي إحدى عجائب أمريكا الجنوبية التي لا يمكن رؤيتها إلا من الأعلى. يصل طول بعض هذه الأشكال إلى 200 متر، ويتم رسم كل منها بخط متصل واحد فقط. يمكنك أيضًا رؤية هذه الأشكال من أعلى برج المراقبة على جانب الطريق السريع.

35- اليد في الصحراء – تشيلي:

اليد في الصحراء - تشيلي

يبرز هذا العمل الفني الغريب من وسط صحراء أتاكاما في تشيلي على بعد 74 كم من أنتوفاجاستا، وهو ينتمي إلى النحات التشيلي ماريو إرارازابال. ترتبط أعمال إرارازابال بالمعاناة الإنسانية، وهذا النحت العملاق ينقل إحساسًا بالوحدة بسبب موقعه المهجور.

36- تلال الشوكولاتة – جزيرة بوهول – الفلبين:

تلال الشوكولاتة - جزيرة بوهول - الفلبين

تتكون الجزيرة من حوالي 1700 تل مخروطي الشكل مرتفع في الوسط. يختلف ارتفاع هذه التلال لكنها منتظمة لدرجة أنها تبدو وكأنها من صنع البشر. وتقول منظمة اليونسكو إن هذه التلال نتاج رواسب مرجانية، إضافة إلى فعل تآكل مياه الأمطار. تسمى بتلال الشوكولاتة بسبب تغير لون نباتاتها من الأخضر إلى البني في موسم الجفاف.

37- زقاق عظم الحوت – سيبيريا:

زقاق عظم الحوت - سيبيريا

يعد زقاق عظم الحوت جزء من الشواطئ الشمالية لجزيرة تيغران النائية، وهو موطنًا لأحد أغرب مناطق الجذب السياحي في المنطقة. ترى عظام وفك وأضلاع وفقرات الحيتان الضخمة مزروعة على الشاطئ بشكل مرعب وغريب. يعود تاريخ هذا الموقع إلى القرن الرابع عشر أو الخامس عشر، ولا يُعرف ما إذا كان أهالي المنطقة يعتبرونه مكانًا مقدسًا، أم مجرد مسلخ للكائنات البحرية.

المصادر:

475 مشاهدة