أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

يعد تجميع أشهر المعالم السياحية حول العالم وأجملها مهمة ذاتية صعبة، لكن سنحاول أن نقدم قائمة بالأماكن الاستثنائية والأكثر جذبًا للسياحة الموجودة حول العالم التي يمكنك زيارتها وتضمينها في وجهتك السياحية التالية.

فهرس الموضوع

1 – دبي، الإمارات العربية المتحدة

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

 أصبحت دبي من الوجهات السياحية الأكثر شهرة عالميًا لما تتمتع به من معالم سياحية رائعة وذات جذب سياحي كبير جدًا، حيث أنها موطن لأطول برج في العالم (برج خليفة) والذي يبلغ ارتفاعه 829.8متر الذي يوفر رؤية بانورامية مذهلة للمدينة، وأيضًا نافورة دبي الراقصة التي تصل ارتفاع عروض المياه إلى 150 متر في الهواء وهي أكبر نافورة راقصة في العالم.

اكتشف العديد من الأماكن منها زيارة أكواريوم دبي، شاطئ جميرا، التجوال في حي الفهيدي، والتسوق في مول الإمارات، ولا تنسى التقاط الصور في برواز دبي كما أن هذه المدينة تقدم العديد من الأنشطة مثل رحلات السفاري الصحراوية، القفز بالمظلات فوق النخيل، ركوب الأمواج شراعيًا واستئجار قوارب الكاياك وغيرها الكثير.

2 – برج إيفل

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

يمثل برج إيفل الرمز الأكثر شهرة في فرنسا حيث يبلغ ارتفاعه 324م، ويتكون من ثلاثة طوابق ويتضمن مطعمين في كل من الطابق الأول والثاني للاستمتاع بالإطلالة على المدينة الرومانسية كما أنها توفر منظار لرؤية باقي المعالم الأثرية مثل نوتردام ومتحف اللوفر وغيرها، أما الطابق الثالث على بعد 276م ولكنه ليس لضعاف القلوب، أيضًا لا تفوت رؤية الإضاءة الجميلة لهذا البرج.

3 – متحف اللوفر

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في العالم، حيث يوجد فيه مجموعات فنية رائعة في أقسام الآثار المصرية، اليونانية والرومانية، الفن الإسلامي، والمنحوتات واللوحات الفنية الشهيرة مثل لوحة الموناليزا ل ليوناردو دافنشي ووجود لوحات وأعمال فنية شهيرة لكل من رفائيل ومايكل آنجلو، فيرمير، يوجين ديلاكروا ورامبرانت…

4 – ماتشو بيتشو، بيرو

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

ماتشو بيتشو أو المدينة المفقودة، حيث تعد مدينة الأنكا القديمة واحدة من أحدث الآثار المكتشفة وأعظمها في أمريكا الجنوبية.

تقع هذه المدينة في أعالي جبال الأنديز المكسوة بالغابات، وعند وصولك للمدينة سترى سحر هذه المدينة المتألقة من الحدائق، القصور، الحمامات، الشوارع والسلالم الحجرية التي تربط المدينة ببعضها بشكل منظم.

5 – جراند كانيون (الأخدود العظيم)، أريزونا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

لمحبي الجيولوجيا والأماكن المرتفعة لن تنسى سحر هذا المكان، حيث يعد هذا الوادي الذي يمتد على طول 349كم وبعمق 1740م من أجمل المشاهد الطبيعية في ولاية أريزونا في أمريكا، كما أنه أرض العجائب الجيولوجية الشاسعة التي تعرض طبقات لا حصر لها من الصخور الملونة.

6 – نيوزلندا

نيوزيلندا

تقع في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ، حيث تعد مليئة بالمناظر الطبيعية الجبلية ذات القمم المغطاة بالثلوج والسواحل الهادئة والخلجان المتلألئة التي تبعث على الراحة النفسية، كما تشتهر بأنشطتها الرياضية مثل المشي لمسافات طويلة، التزلج، القفز بالمظلات، ركوب القوارب النفاثة، ركوب الدراجات الجبلية، استكشاف المناظر الطبيعية لجبال الألب وسجلت نيوزلندا موطنًا لواحدة من أعلى القفزات بالحبال في العالم.

ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها روتوروا التي تعتبر واحدة من أكثر مناطق الطاقة الحرارية الأرضية نشاطًا في العالم لا تفوت رؤية الينابيع الحرارية البخارية.

7 – الكولوسيوم، روما

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

يعد الكولوسيوم من أهم الآثار التاريخية حول العالم، حيث يعد رمزاً وصرح عظيم للإمبراطورية الرومانية ومن أعظم الأعمال الهندسية والمعمارية الرومانية.

يعد الكولوسيوم من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، حيث أن هذا المدرج شهد العديد من المعارك والمسارح والمصارعات وغيرها من الأحداث.

8 – بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

بورا بورا

جزيرة استوائية في جنوب المحيط الهادئ تتميز ببحيراتها الفيروزية وشعابها المرجانية، مصحوبة بجزر صغيرة (موتوس) المنتشرة حول بورا بورا.

توفر لك بورا بورا العديد من الرياضات المائية من تجديف وغطس واكتشاف الحياة البحرية، وستكون ملائمة لمحبي استكشاف الحياة البرية أو لقضاء شهر عسل، لا يوجد مكان أكثر رومانسية من بورا بورا.

9 – جبال دانكسيا الملونة في الصين

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

من أروع العجائب الجيولوجية في العالم، وتوجد هذه الجبال في الحديقة الوطنية الجيولوجية في تشانغيه، دانكسيا، حيث يطلق على عليها جبال قوس قزح نظرًا لألوانها المشابهة لألوان قوس قزح.

10 – البندقية، ايطاليا

البندقية

لا تفوت فرصة الذهاب إلى البندقية والاستمتاع بركوب الجنادل للتنقل بين جزرها عبر القنوات التي تتصل ببعضها البعض عبر متاهة من الممرات الضيقة، والتمتع برؤية تراثها التاريخي الحضاري والفني، حيث تعد مدينة البندقية من أجمل مدن العالم والتي كانت معروفة باسم ملكة البحر الأدرياتيكي.

ستكون البداية من ساحة سان ماركو مرورًا بالقناة الكبرى وهي أكبر وأشهر هذه القنوات حيث سترى على جوانب هذا الطريق أروع القصور الكبرى في المدينة.

11 – طريق المحيط العظيم، استراليا

طريق المحيط العظيم

من أشهر مناطق الجذب السياحي في ولاية فيكتوريا حيث سيوفر لك إطلالة رائعة على مسافة 300كم على طول الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا، لتنحدر التكوينات الصخرية مع الساحل الجرفي مشَّكلة مناظر طبيعية رائعة وتشكيلات صخرية فريدة مثل الكهف، قوس لندن (جسر لندن سابقاً)، شاطئ الأثني عشر الذي يحدها شاطئ توركواي الشهير برياضة ركوب الأمواج.

ولا تنسى المرور بحديقة بورت كامبل الوطنية، استكشاف غابات الأوكالبتوس والغابات المطيرة المليئة بنباتات السرخس عبر المشي لمسافات طويلة.

12 – باموكالي، تركيا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

باموكالي أو قلعة القطن التي تقع في غرب تركيا هي أعجوبة طبيعية وطبية مكونة من الترافرتين نصف الدائري نقي أبيض اللون ثلجي ويعد أحد أشهر مناطق الجذب السياحية الطبيعية.

إن أهم ما يجب القيام به الاستمتاع بالينابيع الساخنة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، وبعد ذلك التوجه إلى المدينة الرومانية القديمة هيرابوليس حيث تعد مركز علاجي حالياً.

13 – انغكور وات، كمبوديا

انغكور وات

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع إثارة للأعجاب في كمبوديا، حيث يقع على بعد 5.5 كم شمال بلدة سيام ريب وهو عبارة عن مجمع معابد رئيسي في منطقة انغكور، ويعتبر رمزًا ومثال لفن العمارة الخمرية حيث تم تصنيف انغكور وات على أنه واحد من مواقع التراث العالمي التي يجب مشاهدتها، حيث يتميز هذا الموقع بنقوشه البارزة المنحوتة بمشاهد من الملاحم الهندوسية التقليدية، والوجوه المنحوتة بالحجارة التي ستريك أعظم الإنجازات البشرية.

14 – أويا، سانتوريني، اليونان

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد من أجمل الجزر في اليونان وأكثرها شهرة بين جميع القرى في جزيرة سانتوريني وهي مقصد حفلات الزفاف وقضاء شهر العسل، حيث تقع أويا على سطح التل المطل على بحر ايجه على قمة منحدر مطلة على بركان باليا.

تشتهر أويا بمناظرها الرائعة ومنازلها البيضاء والأزقة التي تشبه المتاهة وفنادقها المذهلة وكنائسها ذات القبب الزرقاء وأيضًا قلعة أويا وهي الأكثر شهرة لرؤية غروب الشمس والإطلالة الرائعة على بحر ايجه.

15 – المدينة المحرمة، بكين، الصين

المدينة المحرمة

تعتبر أهم وأكبر مبنى في وسط بكين في الصين وهي عبارة عن القصر الامبراطوري ل 42 إمبراطور من أسرتي مينغ وتشينغ، واكتسب لقبه نظرًا لعدم سماح المواطنين بالدخول.

 وهي واحدة من أجمل الأمثلة على العمارة الصينية القديمة التي تم الحفاظ عليها بشكل رائع.

16 – ساحل أمالفي، إيطاليا

ساحل أمالفي

يعد ساحل أمالفي من أجمل السواحل في إيطاليا وأكثرها جذبًا للسياحة، يتكون ساحل أمالفي من 13 مدينة ساحرة تمتد أسفل منحدراتها الشديدة، تتميز مدن ساحل أمالفي بشوارعها الخلابة ومنازلها الملتصقة بالمنحدرات، تتفتح الأزهار في كل مكان في هذا الساحل، وتوجد أسفل المدن شواطئ ذات مياه زمردية.

ولا تنسى زيارة كل من طريق الآلهة، بوسيتانو، الكهف الأزرق في جزيرة كابري، شرفة إنفينيتي، رافيلو، فورو بيتش.

17 – برشلونة، اسبانيا

برشلونة

تعد برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا في اسبانيا كما أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياحة في العالم.

أينما كنت في برشلونة هناك دائمًا ما يمكنك زيارته والتمتع بفنها بدءًا من الحي القوطي، كنيسة ساغرادا فاميليا الأكثر شهرة في برشلونة، حديقة جويل، وأشهر ملعب كامب نو الذي يرتبط بفريقها الشهير برشلونة.

18 – شلالات إجوازو، الأرجنتين

شلالات الإجوازو

تقع على الحدود البرازيلية والأرجنتينية ممتدة على مسافة 2.7كم، ويقسم الشلال إلى ما يقارب 275 شلال منفصل بفضل الجزر الصخرية على حافة الجرف، تضم شلالات إجوازو الواقعة في الأرجنتين أكبر جزء سياحي من المنتزه الوطني حيث توفر العديد من المسارات والطرق للتعرف على المنطقة.

19 – أهرامات الجيزة، مصر

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تقع في محافظة الجيزة وهي ثلاث أهرامات شهيرة خوفو، خفرع، منقرع، حيث تعد أهرامات الجيزة من أعظم الوجهات السياحية حول العالم وأقدمها حيث صمدت أمام الزمن ما يقارب 4000 عام أي أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة والتي ماتزال باقية إلى الآن.

20 – شلالات فيكتوريا، زيمبابوي وزامبيا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد شلالات فيكتوريا من أعظم مناطق الجذب السياحي في زيمبابوي وزامبيا وواحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية، ستتمكن من رؤية رذاذ الماء من بعد حيث يرتفع 400 متر في الهواء مكون غيوم دائمة وأقواس قزح لا نهاية لها.

كما أن هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل التجديف، السفاري، ركوب الهيلوكوبتر وغيرها الكثير والكثير من الأنشطة المسلية.

21 – ريلاي ويست، تايلاند

رايلي ويست

ريلاي هي جنة شاطئية تايلندية رائعة، معزولة عن البر الرئيسي من خلال المنحدرات الشاهقة مما يجعل الوصول لها عن طريق القوارب فقط، أنها تجربة لا تنسى من الراحة والهدوء والسكينة، كما أنها تحتوي على الكثير من المغامرات الرائعة مثل التجديف، تسلق الصخور، المشي لمسافات طويلة وغيرها الكثير.

22 – ماساي مارا، كينيا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا واحدة من أكثر النظم البيئية سحرًا في العالم، ومن أشهر وجهات السفاري على هذا الكوكب لما تحتويه من حيوانات برية مفترسة، كما أنها مقصد لهجرة الحيوانات إليها، إذا كنت من محبي رحل السفاري في إفريقيا فعليك بالتوجه إلى ماساي مارا.

23 – شلالات نياجرا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

وهي ثلاث شلالات ضخمة تشكل الحدود بين كندا والولايات المتحدة، تعتبر شلالات نياجرا وجهة سياحية لملايين الزوار سنويًا مما يجعلها من أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم.

تستطيع التنزه في منتزه نياجرا والتمتع برؤية الحياة البرية، والمشي بمسارات مختلفة، القيام بجولات في القوارب وزيارة المعالم التاريخية وغيرها الكثير من الأنشطة.

24 – كابادوكيا، تركيا

كابادوكيا

تعد كابادوكيا إحدى المعالم البارزة في تركيا وهي منطقة ذات طبيعة صخرية حفرت المنازل في سفوح التلال، كما تميزت بوجود مدينة تحت الأرض تشبه المتاهة.

ستجد العديد من الأنشطة في وديان كابادوكيا مثل المشي لمسافات طويلة، وركوب الخيل، والأجمل من هذا وجود المناطيد الحرارية لرؤية التكوينات الصخرية القديمة وأخذ لقطات جوية، إذا كنت من محبي ركوب المنطاد الحراري فلا تترد بالذهاب إلى كابادوكيا.

25 – سيدي بو سعيد، تونس

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تتميز هذه المدينة الرائعة بديكور ساحلي مميز ذات المباني الملونة باللونين الأبيض والأزرق حيث تبعث على الراحة والهدوء.

تقع هذه المدينة على منحدر صخري مطل على خليج تونس بحيث يمكنك الاستمتاع بجمال البحر وروعة المناظر الطبيعية.

26 – مراكش، المغرب

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

المدينة الحمراء أو مدينة النخيل تتميز هذه المدينة بجمالها حيث تجمع بين الحضارة والحداثة، وتعد هذه المدينة نقطة جذب سياحي فعند التجول سترى الأزقة الضيقة التي تأخذك إلى الأسواق الرائعة، ومن المؤكد زيارة جامع الفنا الذي ينبض بالحياة، ورؤية حديقة الماجوريل الاستوائية ولا تنسى سحر قصر الباهية وتجربة منطادها الحراري فوق أريافها وغيرها الكثير من المعالم السياحية التي لا تنتهي.

27 – الحاجز المرجاني العظيم، استراليا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

هو مدرج في قائمة التراث العالمي حيث يحتوي على أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، يوجد أكثر من 2900 شعبة مرجانية و900 جزيرة مرجانية على مساحة شاسعة من المحيط، يعد من أعظم روائع الطبيعة حيث أنه يمكن رؤيته من الفضاء الخارجي.

تستطيع الغطس والغوص في أعماق الحاجز المرجاني ورؤية الحياة البحرية عن كثب.

28 – تاج محل، الهند

تاج محل

تاج محل هو مثال للروعة فهو يرمز أسطورة للحب الأبدي حيث أمر ببنائه الإمبراطور شاه جهان تخليدًا لذكرى وفاة زوجته ممتاز خان، ويعد تاج محل أشهر المعالم التراثية في الهند وشاهدًا على جمال الهندسة المعمارية الهندية الذي جعلته من عجائب الدنيا السبع.

29 – سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم أعجوبة معمارية رائعة وأشهر معالم الجذب السياحي في الصين، كما أنه واحد من أعظم عجائب العالم التي صنعها الإنسان.

يمكنك الاستمتاع بالسير على الجزء العلوي من الجدار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة المحيطة به، ورؤية الأبراج وركوب التلفريك.

30 – البتراء، الأردن

مدينة البتراء

تعد مدينة البتراء موقع أثري هام كما أنها أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، حيث ستدخل إليها عن طريق ممر صخري ضيق سيرًا على الأقدام أو الخيول والعربات لترى تكوينات صخرية الملونة والمختلفة وصولاً إلى مدينة مثيرة للدهشة والإعجاب.

31 – ستونهنج، إنكلترا

ستونهنج

يعد هذا المعلم من أشهر مواقع الجذب السياحي في إنكلترا وأكثرها إثارةً وغموضًا فعند رؤية تناظر الهياكل يجول في ذهنك سؤال واحد ماذا حدث هنا؟

على الرغم من شهرة هذا الموقع إلا أنه ما يزال هناك العديد من الأساطير والتكهنات حول حقيقة وجوده وما يرمز إليه.

32 – دار الأوبرا، سيدني

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد دار الأوبرا من أجمل مسارح العالم وهي من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يجب تجربة التجوال في دار الأوبرا لرؤية المسارح والاستوديوهات وغرف المعارض وقاعات الحفلات الموسيقية والسينما وسماع الموسيقا الاستثنائية فيها.

33 – قلعة براغ، جمهورية التشيك

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد قلعة براغ من أكبر قلاع العالم، حيث دخلت في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر قلعة قديمة في العالم.

تستطيع القيام بجولات في القلعة للاستمتاع بالمناظر الرائعة على نهر فلتافا وجسر تشارلز، مع رؤية الكاتدرائيات والكنائس القديمة والقصور الملكية وحدائقها الرائعة.

34 – تشيتشن إيتزا، المكسيك

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد مدينة تشيتشن إيتزا من أفضل المواقع الأثرية الموصي بزيارتها في ولاية يوكاتان في المكسيك، حيث تجذب أطلال حضارة المايا القديمة في تشيتشن إيتزا السياح من كل مكان وسيلفت انتباهك أضخم هرم وهو كوكولكان وهو أطول هرم في الموقع حيث يبلغ ارتفاعه 30 متر ويثير الاعجاب ببساطته الكلاسيكية، ولا تفوت رؤية معبد المحاربين وقاعة الألف عامود وغيرها الكثير من الآثار التاريخية في الموقع.

35 – كوركوفادو وكريستو ريدينتور، ريو دي جانيرو

كريستو ريدينتور ريو دي جانييرو

تمثال كريستو ريدينتور (المسيح الفادي) الذي يعد رمزًا هامًا للبرازيل حيث يقع على قمة جبل كوركوفادو التي يبلغ ارتفاعها 709م، ويبلغ ارتفاع هذا الرمز 38م مطلًا على ريو دي جانيرو، ويعد هذا التمثال واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

36 – جزر المالديف

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعد جزر المالديف من أجمل الجزر الاستوائية في العالم بدءًا من الشواطئ النقية في الجزر المرجانية إلى أكواخ البحر الترابية إلى المياه الفيروزية الساحرة.

حيث تقع هذه الوجهة في قبالة ساحل سريلانكا وهي المكان المناسب لقضاء شهر عسل في منتجعاتها المليئة بالرفاهية أو تجربة مغامرة أو ترفيه واستكشاف الحياة البحرية والغطس، وليس هذا فحسب بل وتشتهر بأسواقها ومدينتها الملونة ومسجدها وجزرها المتنوعة، إنها تجربة لا تنسى.

37 – مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

إنها مدينة مفعمة بالحيوية والطاقة حيث تعد واحدة من أعظم المدن في العالم، تحتوي هذه المدينة على العديد من أماكن الجذب السياحي مثل عروض برودواي، تمثال الحرية، مبنى إمباير ستيت، جسر بروكلين، سنترال بارك، والأحياء التاريخية، والعديد من المتاحف.

38 – بالي، اندونيسيا

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

المدينة الأكثر شهرة في اندونيسيا وهي أفضل ملاذ للسائح للاسترخاء والهدوء ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي تتناغم مع موسيقى غاميلان التقليدية.

تكثر الأنشطة في مدينة بالي من تسلق جبل باتور وركوب الأمواج والتسوق في سيمينياك وحضور الاحتفالات الهندوسية ورؤية معابدها الرائعة، وإذا كنت من محبي الحيوانات ف عليك زيارة غابة أوبود للقردة، كما أنها تتمتع بالكثير من الشواطئ المذهلة مثل شاطئ كوتا وفي قلب كوتا ستجد الحديقة المائية وتربوم بالي المليئة بالإثارة، إنها مدينة رائعة لا تفوت الفرصة بالذهاب إليها. 

39 – غابات الأمازون المطيرة، البرازيل

غابة الأمازون

على بعد 20كم جنوب شرق ماناوس ستأخذك رحلات القوارب إلى قلب غابات الأمازون الغابات المطيرة والأنهار والبحيرات والجداول حيث تمكنك من رؤية النظام البيئي الأمازوني، ورؤية حيوانات مختلفة كالقرود وحيوان الكسلان والببغاوات والطوقان والكايمن والسلاحف والحياة البرية الأخرى.

40 – جزر فيرجن البريطانية

أشهر المعالم السياحية حول العالم مع الصور

تعتبر هذه الجزر هي نقطة الإبحار في العالم لمحبي الإبحار واليخوت، تتميز هذه الجزر بطبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية الجميلة حيث تضم جزر فيرجن أكثر من 60 جزيرة منتشرة في البحر الكاريبي ذات الشواطئ الرائعة، ومواقع الغوص الكثيرة.

الجزر الرئيسية هي تورتولا، فيرجن جوردا، أنيغادا، جوست فان دايك هذه الجزر تشتمل على المنتجعات الرائعة وصيد الأسماك وحمامات الشمس وحطام لسفن شهيرة.

وفي النهاية قد لا نكون شملنا جميع المعالم السياحية حول العالم ولكن وضعنا الأماكن الأكثر زيارة حول العالم، ونتمنى أن تكون قائمتنا ستلهمك إلى وجهتك السياحية التالية.

المصادر

New7Wonders of the World – WIKIPEDIA

Seven Wonders of The Ancient World – NATIONAL GEOGRAPHIC

Top-Rated Tourist Attractions in the World – PLANET WARE

Best Tourist Destinations in the World – Via Travelers

Seven Natural Wonders – WIKIPEDIA

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب