أخطر سلالات كلاب في العالم … تعرف على أخطر 10 كلاب

أخطر سلالات كلاب في العالم … تعرف على أخطر 10 كلاب

يتأثر سلوك الكلب بكيفية تربيته وكيفية معاملته والبيئة التي يعيش فيها. ومع ذلك، فإن أخطر سلالات كلاب في العالم أكثر عرضة من غيرها لإظهار السلوك العنيف. هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن هذه السلالات سوف تتطور إلى أنياب عدوانية ذات خط متوسط.

إنه يعني ببساطة أنهم يميلون أكثر من سلالات الكلاب الأخرى لأن يصبحوا عنيفين إذا تلقوا معاملة سيئة. تتمتع الكلاب الموجودة في هذه القائمة بالقدرة على صنع حيوانات أليفة عائلية رائعة ومرضية.

ومع ذلك، من الضروري أن ننظر إلى الكلاب التي كانت مسؤولة عن أكبر عدد من اللدغات المميتة على مدار الوقت من أجل تحديد أخطر سلالات كلاب في العالم، لذا أجرت مجلة الجمعية البيطرية الأمريكية (JAVMA دراسة استمرت أكثر من 20 عامًا لتحديد السلالات الأكثر خطورة بناءً على الوفيات الناتجة عن العضة).

قد نستنتج سلالات الكلاب التي ستستمر في كونها الأكثر دموية في عام 2022 من خلال مقارنة هذه المعرفة ببيانات عن الهجمات القاتلة خلال تلك السنة.

1 – Pit Bull – بيت بل  

بيت بل

يمكن أن تكون Pit Bulls حيوانات مرغوبة لدى البعض، لكن لديها أعلى معدل من الضربات القاتلة مقارنة مع كلب آخر. وهي من أكثر سلالات الكلاب فتكًا. ذكرت الدراسة في وقت سابق أن 284 حالة وفاة – أو حوالي 2/3 من جميع هجمات الكلاب في الولايات المتحدة – على مدار 13 عامًا، كانت بسبب تلك الكلاب.

لوحظ أن 6 ٪ فقط من جميع الكلاب في الولايات المتحدة هم من صنف pit bull، وهذا رقم محبط إلى حد ما. تستخدم هذه الكلاب أنيابها الحادة لتكون قاتلة في القتال والصيد. حجمها يصل وزنه إلى 80 رطلاً، ولها فكين قويين، وغرائز قاتلة قوية مما يجعل هذا النوع من الكلاب من أخطر سلالات كلاب في العالم.

ومن صفاته أنه لا يهزم من قبل كل من الناس والحيوانات الأخرى. ومع ذلك، فإن العديد من الأفراد الذين يمتلكون كلابًا من هذا النوع كحيوانات أليفة يؤكدون أن هذه الحيوانات ليست سوى انعكاس لتربيتهم.

2 –  Rottweiler – روتويللر

روتويللر

كثيرًا ما كان يُنظر إلى Rottiweilers على أنها أخطر سلالات كلاب في العالم ربما أكثر خطورة من Pit Bull. يمكن أن يصل ارتفاع هذه الأنياب إلى 25 بوصة ووزنها 120 رطلاً أو أكثر وتكون بحالة جيدة من الشاط.

لديهم أجسام ضخمة ومزاج يصبح عدوانيًا في بعض الأحيان. على وجه الخصوص، سيطور الكلب إحساسًا قويًا بالولاء والحماية للأشخاص الذين يعيشون في منزله، ولكن ليس للغرباء. كونها قوية ومكرسة ووقائية، يمكن أن تكون Rottweilers خطرة عندما تهاجم المتسللين. على الرغم من أنهم لا يشكلون أي تهديد للعائلة، إلا أن فصيلة روتويللر غالبًا ما تكون شرسة للغاية عند الدفاع عن أصحابها.

شارك rottweiler في 45 هجومًا مميتًا خلال نفس الفترة الزمنية التي ناقشناها مع كلاب Pit Bull ، وهو ما يمثل 10 ٪ من جميع الاعتداءات المميتة التي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة خلال تلك الفترة. بالإضافة إلى ذلك، لدى Rottweilers عضة رهيبة بارعون في استخدامها لإحداث تأثير مدمر.

3 – German Shepherd – الراعي الألماني

الراعي الألماني

الرعاة الألمان هم كلاب عاملة تم استخدامها مؤخرًا من قبل إدارات الشرطة والجيوش. الأسباب وراء هذا القرار واضحة، تتميز هذه السلالة من الكلاب بأنها ذكية وتملك أنياب قوية وخطيرة وقادرة على مهاجمة البشر بطريقة قاتلة. يبلغ متوسط وزنها 90 رطلاً ويبلغ ارتفاعها أكثر من قدمين.

لسوء الحظ، يعد الرعاة الألمان من أكثر سلالات الكلاب عنفًا وتهديدًا، وكانوا مسؤولين عن 20 حالة وفاة (أو 5 ٪ من جميع وفيات عضة الكلاب) والعديد من نوبات العض غير المميتة. لكن ميزة هذا النوع من الكلاب هو أنه يمكن ترويضه وتدريبه في القتال وخاصة في جيش الشرطة.

4 – American Bulldog – بلدغ الأمريكي

بلدغ الأمريكي

على عكس نظرائهم البريطانيين، لا يزال البلدغ الأمريكي حيوانًا عاملًا قويًا فتربيته لن تضيع سدى. تقف هذه الكلاب على ارتفاع 30 بوصة فقط، تملك عضلات قوية تزن أكثر من 100 رطل. وهم كلاب قوية وخطيرة للغاية عندما يهاجمون.

أجريت دراسة استمرت 13 عامًا عن عدد الوفيات بسبب هذا النوع من الكلاب، كانت البلدغ الأمريكية مسؤولة عن 15 حالة وفاة، حوالي 3.5 ٪ من جميع الهجمات المميتة. على الرغم من أن هذا ليس عددًا كبيرًا مقارنة مع غيره من الكلاب إلا أنه لا بد من طرحه ليتعرف عليه البشر ويحترزوا منه أيضًا.

يتميز هذا النوع بقفزه العالي وركلاته القوية والخطيرة والتي يمكن أن تؤذي شخصًا بالغًا. لذا لا بد من الحذر!

5 – Bullmastiff – بولماستيف

بولماستيف

تعتبر سلالة Bullmastiff كحيوان أليف لأنها مخلصة ويقظة وشجاعة. سوف يدافعون عن منزلك وساحتك، لكن من المهم تعليمهم في وقت مبكر أن الزوار غير مرحب بهم، لأن هذا سيساعد في منع الهجمات.

تعتبر هجمات Bullmastiff غير شائعة نسبيًا، ولكن نظرًا لحجمها، فإن الضرر الذي تسببه عندما تحدث لشخص أو حيوان آخر كبير. يمكن أن يصل وزنها إلى 130 رطلاً ويبلغ طولها 27 بوصة على الأقل.

فقط 14 حالة وفاة، أو 3.2٪ من جميع الهجمات القاتلة التي حدثت خلال فترة الدراسة التي استمرت 13 عامًا، كانت تُعزى إلى هذه الكلاب. ومع ذلك، يعتبر الكلب خطيرًا، عندما تأخذ في الاعتبار مدى عدم شيوعه في الولايات المتحدة.

6 – Siberian Huskies – أقوياء البنية سيبيريا

أقوياء البنية سيبيريا

تحظى أقوياء البنية السيبيريون بتقدير كبير لكونهم يشبهون الذئاب. لا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة لك أن الأنياب التي تشبه الحيوانات البرية تتصرف مثلها إلى حد ما.

في المناطق النائية (الباردة جدًا) من كندا والولايات المتحدة، تم استخدام كلاب الهسكي. يزنون 60 رطلاً فقط، لكن على الرغم من صغر حجمهم، إلا أنهم حيوانات قوية ومستقلة. يعد اصطياد الفريسة مصدرًا رئيسيًا لتحفيز هذه الكلاب. يمكنهم اعتبار الناس ومعظم الحيوانات الصغيرة الأخرى فريسة محتملة.

غرائز البقاء على قيد الحياة في هذه الحالة هي التي تسبب لهم أكبر الصعوبات. في الدراسة التي اقتبسناها، شارك كلاب الهسكي في 3٪ من جميع الهجمات التي أدت إلى وفيات. على الرغم من أن هذه الحيوانات ودودة في معظم الأحيان، لكن من المعروف أنهم يهاجمون الأطفال والأشخاص الذين يتحدونهم.

7 – Labrador Retriever – لابرادور ريتريفر

لابرادور ريتريفر

كلب الصيد الذي تم تربيته للعمل جنبًا إلى جنب مع الناس هو لابرادور ريتريفر. يمكن أن يصل وزنها إلى 80 رطلاً ويقف طولها حوالي قدمين، مما يجعلها كلابًا كبيرة جدًا. نظرًا لموثوقيتها وشعبيتها كحيوانات أليفة عائلية، لا يصنع اللابرادور كلاب أمنية جيدة.

كيف انتهى المطاف باللابرادور في إلقاء اللوم على 2.1٪ من جميع الوفيات في الدراسة؟ في معظم الأوقات، يفترض الناس أن اللابرادور يحمي منزله أو حتى طعامه. عندما يحاول البشر تعديل سلوك كلبهم، فقد يدفعونهم عن غير قصد إلى الزاوية ويجعلون الكلب يشعر بالخوف، مما يؤدي إلى مهاجمتهم.

8 – Boxer – كلاب الملاكمة

كلاب الملاكمة

يصنع الملاكمون حيوانات أليفة غير عادية لأنهم، على الرغم من مظهرهم الغبي المضحك، صُمموا ليكونوا كلابًا عاملة. يمكن أن يصل وزن هذه الأنياب المفعمة بالطاقة إلى 80 رطلاً وهي عضلية للغاية.

قد يكون هذا النوع من الكلاب صعب التعامل معه، وهو أمر مفهوم بالنظر إلى براعتهم الجسدية وطبيعتهم الوقائية. إلا أنه قادر على أن يهاجم شخصًا غريبًا إذا حاول الشخص مضايقته أو مهاجمته …

على الرغم من أن كلاب البوكسر كانوا مسؤولين فقط عن 7 لدغات قاتلة في السنوات الأخيرة، إلا أن عضاتهم غير مميتة. يجب أن تحصل على هذا الصنف فقط إذا كنت من ذوي الخبرة في التعامل مع الكلاب وتدريبها، تمامًا كما هو الحال مع السلالات الخطرة الأخرى.

9 – Doberman Pinscher – دوبيرمان بينشر

دوبيرمان بينشر

يتميز Doberman Pinscher بمظهر واضح يتم التعرف عليه فورًا بسبب آذانه المقصوصة، وظهره المستقيم، وتعبيره التنبيه دائمًا. باستثناء الرعاة الألمان، كانت هذه الحيوانات بمثابة كلاب حراسة، وقد فعلوا ذلك جيدًا لدرجة أنها أصبحت تقريبًا كلاب حراسة متميزون.

كلمة “بينشر” هي عبارة عامية من الألمانية تصف ميل السلالة لمهاجمة الفريسة وعضها. سلالة أخرى تم تحسينها باستمرار على مدار سنوات من التكاثر هي كلب الهجوم. لا ينبغي اعتبارها مفاجأة بالنظر إلى مدى خطورتها.

ما يقرب من ست حالات وفاة والعديد من حوادث العض نُسبت إلى صانعي دوبرمان خلال وقت الدراسة. السلالة خطيرة وقادرة على التسبب في إصابات خطيرة، ولكن ليس لديها عدد من الوفيات مثل الكلاب الأخرى. يمكن أن يصل وزنها إلى 80 رطلاً ويبلغ طولها ما بين 2 و 3 أقدام.

10 – Alaskan Malamute – مالاموت ألاسكا

مالاموت ألاسكا

أخيرًا وليس آخرًا، لدينا Alaskan Malamute، وهو كلب يشبه Siberian Husky بشكل ملحوظ. يعد Alaskan Malamute أكبر بكثير من نظرائهم في حياة الذئب، وهذا هو التمييز الأساسي. هذه الأنياب هائلة وقوية بشكل لا يصدق، يصل وزنها إلى أكثر من 90 رطلاً ويبلغ ارتفاعها 26 بوصة.

لديهم أيضًا الكثير من الطاقة ويستمتعون بالتنقل والوقوع في المشاكل. لسوء الحظ، هذه الكلاب غير معروفة بالامتثال لمطالب أصحابها، لذلك يجب أن يكونوا متعلمين جيدًا منذ سن مبكرة.

بسبب عضتهم القوية واستعدادهم لاستخدامه ضد الناس، لا يزال ألاسكا مالاموت يعتبر كلابًا خطرة على الرغم من أنهم شاركوا فقط في 4 وفيات.

كلاب السلالات المختلطة

هي سلالة أخرى من الكلاب القاتلة التي ربما أدرجناها في هذه القائمة. لقد شكلوا جزءًا كبيرًا من اللدغات القاتلة التي تم الإبلاغ عنها على مر السنين، ولكن من الصعب إضافتها إلى مجموعة “السلالة المختلطة” نظرًا لأنه من غير المعروف بالضبط ما الذي يتكون منها السلالة.

بناءً على عدد البشر الذين قتلوا وتكرار هجماتهم، فإن سلالات الكلاب العشرة هذه هي الأكثر خطورة على الإطلاق. إنهم يشكلون تهديدًا ليس فقط بسبب ما يفعلونه، ولكن أيضًا لأن لديهم القدرة على إلحاق مثل هذا الضرر الفظيع.

نتيجة ما استخلصناه من أخطر سلالات كلاب في العالم

يمكن أن يكون الكلب اجتماعيًا ليكون مفيدًا وودودًا في منزلك، كما ذكرنا سابقًا، ولكن من الصعب عليهم قمع دوافعهم. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤثر العديد من العناصر على ميل الكلب إلى عضك. تتكون هذه من:

  • الجنس (الذكور هم أكثر عرضة للعض)
  • المخصي أو المعقم (الكلاب غير المعقمة هي أكثر عدوانية وإقليمية)
  • عداء السياج (يقترب الناس من الكلاب التي تدافع عن منازلهم)
  • اقترابك من الكلاب التي لا تعرفها

هذه كلها عناصر قد تلعب دورًا في حادث عض الكلاب. على الرغم من أنه قد يكون من السهل عزو اعتداء الكلب على شخص ما إلى سلالته فقط، إلا أن هناك عوامل أخرى تلعب دورًا أيضًا.

على الرغم من أن سلالات الكلاب التي حددناها هنا تعتبر خطيرة بما فيه الكفاية بحيث يجب على المالكين اتخاذ تدابير إضافية، فإن هذا لا يعني أنها تنطوي على مخاطرة غير معقولة للاحتفاظ بها. كل كلب فريد من نوعه، لكن أولئك الذين نشأوا في بيئات مناسبة دون التعرض لصغار فضوليين أو حيوانات أخرى لديهم فرصة لائقة لعيش حياة هادئة.

المصادر

87 مشاهدة