أجمل جزر سياحية في العالم – 29 جزيرة رائعة الجمال

من منا لا يحب قضاء إجازة على جزيرة جميلة، ويترك خلفه الالتزام  والعمل والإرهاق، والقيام بالعديد من النشاطات والمغامرات والرياضات المائية ومشاهدة الحياة البرية…الخ. لذلك، سواء كنت تبحث عن جزيرة رائعة أو رحلة إلى نظام بيئي غريب، هناك العديد من أجمل جزر سياحية في العالم في الخارج يمكن الذهاب إليها.

 لكن ليست كل الجزر متشابهة، إنما يصنف الجمال الجزر من خلال جمال البحر المحيط بها الذي يمكن أن يجذب السياح بجماله ومحتواه من الشعب المرجانية التي تزدهر فيه، كما تختلف جزيرة عن أخرى بالغابات الفخمة والقمم العالية، والممتلكات الثقافية. لكن بغض النظر عن الجمال الخلاب للجزر، لا ننسى إن هذه الجزر بعيدة عن صخب العمل وملاذ للراحة.

قائمة أجمل جزر سياحية في العالم

1 – جزر المالديف

جزر المالديف

تتكون جزر المالديف من أكثر جزر العالم سحرًا وجمالًا، ولكن البحر هو من يعطي هذه الجزر تألقها من اللون الكريستالي في مياهه اللامعة المندفعة على الشواطئ التي تطل بشكل تقريبي على المحيط الهندي.

جزر المالديف تتألف من 26 جزيرة طبيعة من المرجان، وتعد من أدنى الجزر على سطح الأرض حيث ترتفع أعلى نقطة في تلك الجزر ثلاثة أمتار عن سطح البحر. وهو قياس يقل كل عام.

كما تزدهر تحت المياه الرائعة الشعاب المرجانية، وتجذب الغواصين والسباحين من جميع أنحاء العالم، حيث يتزاحم راكبو الأمواج، وعند العودة إلى اليابسة، وتوفر المنتجعات الفاخرة في جزر المالديف نقاط انطلاق مثالية للمغامرات التي تركز على البحر.

2 –  جزر بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

بورا بورا ، بولينيزيا الفرنسية

تكون جزر بورار بورا على شكل سمبريرو عملاق، ونجوم هذه الجزيرة البركانية المورقة في تخيلات لا حصر لها في جنوب المحيط الهادئ. أفضل ما يميز جمال هذه الجزيرة الاستوائية هي البحيرة الساحرة ذات اللون الفيروزي. التي تسبح فيها الأسماك والسلاحف وأسماك القرش والشفنين في المياه الصافية، وتنتشر الجزر الصغيرة أو الحركية في البحيرة.

يمكن أن تتناول على هذه الجزيرة الفرنسية المميزة، أطباق شهية. كما يعتبر الغطس من الأمور الرائعة في الشعاب المرجانية المحيطة، كما أن مسارات المشي لمسافات طويلة تنسج عبر الغابات المرصعة بالنخيل. وفي حال استطعت تحمل التكاليف يمكن أخذ بنغل فاخر فوق الماء والاستمتاع بالحظ الجيد مع التمتع بمنظر البحر اللطيف.

3 –  بالاوان، الفلبين

بالاوان ، الفلبين
  • جزيرة بالاوان من جزر الفلبين رائعة الجمال، تمتد مقاطعة الجزيرة هذه إلى الجنوب الغربي حتى جزيرة بورنيو، حيث ترتفع قمم الحجر الجيري الخصبة من بحر ذو مياه صافية ونقية، بحيث يمكن رؤية تحركات الأسماك من فوق السطح.
  • شواطئها ذات رمال بيضاء لامعة مليئة بأشجار النخيل تحيط بالعديد من هذه الجزر الغابات الكثيفة، إنما تحت الماء، تعج الشعاب المرجانية بتنوع مذهل من الأسماك الاستوائية، مما يوفر بعضًا من أفضل أنشطة الغوص في العالم.
  • ومن العوامل الأخرى التي تجذب السياح إلى تلك الجزر الحياة البرية الفريدة والقرى الجذابة للصيد والبحيرات اللامعة.
  • كورون هي موطن للمنتجعات الفخمة، و El Nido تقطر بجمال طبيعي وهي واحدة من أكثر الجزر جاذبية في السلسلة. حيث يمكن التنقل بين الجزر حول أرخبيل يالباكويت Bacuit الرائع.
  • تعد حديقة بويرتو برينسيسا الجوفية الوطنية واحدة من أفضل الجزيرة في مناطق الجذب في بالاوان وهي المدرجة في قائمة التراث العالمي، وهي عبارة عن نظام كهوف رائع من الحجر الجيري مع نهر طويل تحت الأرض.

4 –  جزر سيشيل

جزر سيشيل من الجزر الرائعة والنقية تستحق السفر إليها، وتقع شرق كينيا، هذا الأرخبيل النقي غير الملوث نسبيًا المكون من 115 جزيرة مرجانية وجرانيتية مليء بمناطق الجذب السياحي، من الأدغال المدرجة في قائمة اليونسكو والشعاب المرجانية المزدهرة إلى شواطئ البودرة المحاطة بأشجار النخيل والمحاطة بالصخور العملاقة.

ما يقرب نصف إجمالي مساحة اليابسة في هذه الجزر الاستوائية محمية، وتقع العديد من الجزر ضمن محميات بحرية غنية بالأسماك مع غواصين وغطاسين ممتازين.

تتميز جزر سيشل ببعض أغنى مناطق الصيد على كوكب الأرض، مما يجعلها الوجهة الأولى للصيادين. بالإضافة إلى بعض مأكولات Créole الحارة، ووجود المنتجعات الفخمة في Mahé و Praslin و La Digue، التي تزيد من جاذبية جزر سيشيل.

5 – جزيرة سانتوريني، اليونان

تحيط جزيرة سانتوريني المذهلة بكالديرا وهي مليئة بالبحر، تقع الفيلات البيضاء المبيضة أسفل المنحدرات البركانية. وتقع الكنائس أعلى النقاط لجمالها الرائع فهي ذات القبب الزرقاء مقابل البحر المتلألئ، وتضيف نباتات الجهنمية المشرقة إلى تلك اللوحة الألوان التي تجذب الأنظار.

أما في قمة منحدرات الحمم البركانية السوداء توجد مستوطنات Firá و Oia،  وهي من الأماكن الجميلة والأكثر روعة في تلك الجزر، حيث تصنف مستوطنة Oia، من بين أكثر المواقع التي يصورها السياح في العالم.

ومن المعالم الأخرى المميزة في سانتوريني و Ancient Thira وشاطئ ببريسا الرملي الأسود، والموقع الأكروتيري الأثري، بالإضافة إلى الغروب الرائع للشمس، بالتالي يكون الانطباع الأول شعور لا ينسى عند الإبحار في تلك الكالديرا المذهلة التي تحيط بالمنحدرات البحرية المرتفعة.

6 – جزر كوك

جزر كوك

إذا حلمت يومًا بأن تكون وحيدًا وبعيدًا في جنوب المحيط الهادئ، فإن جزر كوك تناسبك، تقع بين بولينيزيا الفرنسية وساموا، ولكن مع علاقات قوية مع نيوزيلندا، تعد جزر الأرخبيل الـ 15 من بين أجمل جزر جنوب المحيط الهادئ التي لم يتم تقدير أهميتها كثيرًا.

لكن من بين أفضل مناطق الجذب في الجزر، البحيرات المتلئلة الجذابة، والشواطئ المليئة بالنخيل، والقمم البركانية، كما لا بد من ذكر أن السكان المحليين هم من بين الأكثر ودية في جنوب المحيط الهادئ.

وتعد راروتونجا مركزها السياحي الرئيسي، حيث يوجد فيها الكثير من المنتجعات والقمم الجذابة بالإضافة إلى العديد من الشواطئ، وتعد ايتوتاكي من أجمل الجزر التي تقع في جنوب المحيط الهادئ، تقع القرى التي يغلب عليها الكركديه على سفوح التلال، وتقع 21 جزيرة موتوس أو جزيرة صغيرة على طول بحيرتها السماوية، والعديد منها على مسافة قوارب الكاياك من المنتجعات.

7 – جزر بالي في إندونيسيا

بالي ، إندونيسيا

ثقافة بالي المسكرة هي وليمة للحواس، ينثرون البخور من المعابد الهندوسية، وكما لجمال حقول الأرز التي تتوهج باللون الأخضر جاذبيتها، بالإضافة لطعامها اللذيذ. كما تعتبر رياضة ركوب الأمواج والسباحة وحمامات الشمس من الأنشطة الشهيرة على شواطئ الجزيرة الجميلة.

كما سيجد السائحون الكثير من الأشياء الأخرى للقيام بها في هذه الجزيرة الغريبة، منها التنقل بين المعابد والتعرف على المعالم السياحية في ريفها الجميل، كما يمكن القيام بعلاجات السبا، بالإضافة إلى التسوق والمشي لمسافات طويلة. وتعد هذه المنتجعات مناسبة للعائلات الذين معهم أطفال، حيث يوجد العديد من الأماكن القيمة للإقامة مع العائلة.

8 – جزر الدلماسي، كرواتيا

جزر الدلماسي ، كرواتيا

تقع في البحر الأدرياتيكي قبالة سواحل كرواتيا، وتعد جزر الدلماسي رائعة الجمال وساحرة. حيث تنتشر القرى الجذابة والفنادق البوتيك والمطاعم في هذه الجزر الرائعة، والتي تحيط بها البحار المتلألئة وبعض أفضل الشواطئ في كرواتيا.

يتصدر القائمة تلك الجزر جزيرة براك مع شريط الشاطئ الشهير زلاتني رات (القرن الذهبي). كما تعد جزيرة هفار جميلة أيضًا، بها كنائس قوطية ومدينة قديمة خالية من السيارات وميناء صيد خلاب. يمكن الانطلاق منها إلى جزر Pakleni الجميلة والمعروفة بمياهها الصافية وخلجانها المنعزلة.

ومن الجزر الجميلة في الدلماسية كوركولا ذات المباني والأسطح الحمراء والمطلية باللون الأبيض، وبحيرتي المياة المالحتين الداخليتين.

9 – فيجي

فيجي

من أجمل المناطق السياحية الاستوائية في أستراليا، هي جزيرة فيجي وهي جزيرة ذات جمال خيالي، تتفوق على العديد من الجزر لجمال شواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه المتلئلة بالإضافة للشعاب المرجانية، كما أن شعب فيجي ودود ويستقبل السائحين بابتسامات دافئة.

من النشاطات التي يقوم بها السياح في جزيرة فيجي صيد الأسماك والغوص وركوب الأمواج، كما يمكن الاستلقاء تحت أشجار النخيل والسباحة في البحار الدافئة الناعمة، وبما أنه يوجد حوالي 300 جزيرة، يمكن اختيار واحدة لقضاء عطلة ممتعة، في المنتجعات الفاخرة المناسبة للعائلات إلى مجموعة Yasawa و Mamanuca الرائعة. حيث يحب الفيجيون الأطفال الصغار، لذا فهذه وجهة رائعة للعائلات التي تبحث عن الاسترخاء.

10 –  كاواي، الولايات المتحدة الأمريكية

كاواي ، الولايات المتحدة الأمريكية

يُطلق على Kaua’i اسم The Garden Isle لأن الغابات المطيرة تغطي جزءًا كبيرًا من المناطق الداخلية، وتتساقط الشلالات من منحدرات الحمم البركانية، كما أن الرائحة المذهلة للأزهار الاستوائية معلقة بقوة في الهواء الحار.

يكمن جمال الجزيرة في النباتات الفخمة، بالإضافة إلى خطها الساحلي المذهل الذي يسلب العقل، تشكلت هذه الجزيرة المذهلة من خلال نحتها بواسطة الحمم، واندفعت من قاع المحيط لتشكل تلالًا ذات لون مخملي ومنحدرات دائرية التي تحاط بشواطئ رائعة.

تسبح السلاحف والأسماك الاستوائية تحت بحارها الزرقاء الكوبالتية، على طول الشعاب المرجانية، مما يجذب الغواصين والسباحين من جميع أنحاء العالم. وبالمقارنة مع الجزر المجاورة، مثل ماوي وأواهو.

لا تفوت فرصة زيارة أفضل مناطق الجذب في كاواي: ساحل نا بالي الخلاب، ووايمي كانيون الذي يبلغ طوله 10 أميال، والآفاق المغطاة بالغيوم من المنحدرات فوق خليج هانالي. ويعد أفضل الفنادق في Kaua’iمناسب ليقيم به السياح.

11 – جزر كوه ساموي، تايلاند

كوه-ساموي-،-تايلاند

في هذه الجزر تقع الغابات على جانب الشواطئ، والبحار ذات الألوان الجميلة، مع رؤية أشجار النخيل المتقاربة تمامًا: حيث تعد جزر كوه ساموي عين استوائية نقية وجميلة. للاستمتاع بالشعاب المرجانية المتلألئة والقمم اللامعة التي ترتفع من البحر الفيروزي في منتزه آنج ثونغ البحري الوطني الرائع، لا بد أن تعجبك هذه الجزيرة الاستوائية التايلاندية.

كما تستحق الجزر المجاورة لكوه ساموي الزيارة، مثل Koh Phangan و Koh Tao. ومن أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في هذه الجزيرة الجميلة هي الرحلات اليومية. وتشمل الأماكن الشهيرة الأخرى التي يمكن زيارة شواطئها تشاوينغ ولاماي الجميلة المتناثرة في الصخور والمتاجر وأكشاك الطعام في قرية فيشرمان والمعابد البوذية، كما يمكن قضاء الوقت في المنتجعات الموجودة على شاطئ البحر أو يمكن استأجار الفيلات الفاخرة، كما إنه يوجد بيوت للشباب بأسعار معقولة.

12 –  جزر سانت لوسيا، منطقة البحر الكاريبي

تنضح سانت لوسيا بجمال مظلم ومثير. فهي لا تشيه غيرها من الجزر الأخرى في منطقة البحر الكاريبي، فلا تعد شواطئها هي أفضل شيء، لأن رمالها الذهبية وأشجار النخيل، لها شعبية أكثر من قبل السياح الذين يزورونها. كما أن طبوغرافية الجزيرة رائعة. فهي تطل على القمم البركانية الشاهقة، والقمم البركانية المزدوجة، وعلى مناظر طبيعية مترفة الجمال، ترتفع أكثر من 700 متر من البحر، وتوفر خلفية خلابة ذات منظر مذهل.

ومن بعض المعالم السياحية التي يجب استكشافها في سانت لوسيا هي الغابات الضخمة من نخيل جوز الهند، ووجود الشلالات الجذابة، وقرى الصيد، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية، والممرات الطبيعية، كما يوجد ينابيع ساخنة تستخدم للعلاج. كما إنه من معالمها البارزة خليج ماريجوت ومنتزه آنس تشاستانت البحري.

13 – كابري، إيطاليا

كابري ، إيطاليا

Glamorous Capri، تقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا من ساحل أمالفي، ترقى إلى مستوى الضجيج. ترتفع أكوام البحر والمنحدرات الشاهقة من البحر التيراني ذي اللون الأزرق المخضر، محاطًا بمجموعات من الزهور الملونة.

واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة هي الكهف الأزرق، وهو كهف بحري متوهج، يأخذ السكان المحليون السياح إليه في قوارب صغيرة ويغنون لهم الأوبرا.

بمجرد الوصول إلى ميناء مارينا غراندي، يمكن أن تستقل القطار الجبلي المائل إلى مدينة كابري الرئيسية، والتي تبدو وكأنها مجموعة صور رائعة، تعج السياحة في هذه الجزر بالسكان المحليين والسائحين الذين يرتدون ملابس أنيقة ويحملون أكياس مليئة بالملابس والعطور المصممة لهذه الجزيرة السماوية بعد الانتهاء من التسوق.

كما لا تنسى زيارة أعلى مدينة، Anacapri، والجلوس على كرسي إلى Monte Solaro للتمتع  بالمناظر الخلابة عبر الجزيرة والبحر.

14 –  كو في فاي، تايلاند

كو في فاي ، تايلاند

في كو في فاي، أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي في تايلاند، ترتفع قمم الحجر الجيري الخصبة من البحر الاستوائي، والمياه الدافئة تتدفق على الشواطئ المحفوفة بأشجار النخيل.

عادت السياحة إلى كو فاي فاي، بعد أن تعرضت للعديد من الانتقادات بسبب تسونامي في عام 2004م. لكن لا يزال جمالها الطبيعي، فإن Ko Phi Phi Don هي الجزيرة المأهولة الوحيدة التي تقدم رحلات يومية إلى الجزر المحيطة. ومن أشهر أنشطتها السباحة والغطس والغوص.

15 –  جزر ويتصنداي، أستراليا

جزر ويتصنداي ، أستراليا

تتناثر جزر Whitsunday على طول الحاجز المرجاني الذي تم إدراجه في قائمة التراث العالمي، وتعد من الخيال الكلاسيكي للجزيرة الاستوائية الأسترالية. هذه الجزر المورقة البالغ عددها 74 هي قمم التلال الغارقة التي ترتفع فوق بحر المرجان الأزرق اللافت للنظر. كما عن أكثر الأشياء شعبية هو الإبحار الذي يمكن القيام بها في Whitsundays، كما أن الغوص ممتاز على طول الشعاب المرجانية الغنية بالأسماك.

بالتالي هذا نظام بيئي هش جدًا ومحمي بستة حدائق وطنية، ويمكن استكشاف بعض الجزر في مسارات المشي لمسافات طويلة، يمكن الإقامة في المعسكرات على شاطئ البحر أو الملاذات البيئية أو المنتجعات العائلية، بالإضافة إلى الأماكن الفاخرة مثل جزيرة هايمان وكواليا في جزيرة هاميلتون. لا تفوت فرصة مشاهدة رمال السيليكا المتلألئة لأحد أفضل شواطئ أستراليا شاطئ وايت هافن، في جزيرة ويتصنداي.  وتكون نقطة المغامرات الرئيسية هي Airlie Beach .

 16  – سردينيا، إيطاليا

سردينيا ، إيطاليا

 تتميز بلدة Castelsardo في سردينيا بما يلي:

  • شواطئ رملية بيضاء.
  • قمم ساحلية وعرة.
  • مأكولات شهية.
  • المزيج الفريد من الثقافات والكنوز الأثرية القديمة.

لقد سمع معظم المسافرين عن كوستا سميرالدا الساحرة، أو ساحلها المذهل، وخلجانها الصخرية وبحارها الخضراء الصافية، كما يوجد في هذه الجزيرة المتوسطية الكبيرة والمتنوعة العديد من عوامل الجذب الأخرى.

سردينيا هي موطن لأكبر وادي في أوروبا، Gola su Gorropu ، والمواقع الأثرية في عصور ما قبل التاريخ، ومدينة ألغيرو الآسرة ذات الطابع الكاتالوني، وشوارع العصور الوسطى في العاصمة كالياري. يمكن البقاء لبعض الوقت في أحد الفنادق والمنتجعات العديدة للحصول على خدمات رائعة، وأثناء التواجد في الجزيرة، وتأكد من التجول على طول بعض الطرق الساحلية ذات المناظر الخلابة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

17 – جزيرة سانت بارتس، منطقة البحر الكاريبي

سانت بارتس ، منطقة البحر الكاريبي

سانت بارتس هي واحدة من أشهر الجزر في منطقة البحر الكاريبي. إنها جميلة بشكل مذهل ولكن لم يقدر جمالها، فهي تجذب نجوم السينما والأباطرة من جميع أنحاء العالم، وذلك لأنه يوجد فيها فندق St. Barts يقدم طعمًا رائعًا لفرنسا في المناطق الاستوائية يحبه السائحون المميزون.

واحدة من أفضل مناطق الجذب في سانت بارتس هي شواطئها اللامعة الفاتنة، والتي تنحني حول ساحلها، مدعومة بالتلال الخضراء المتدحرجة. الخصوصية والعزلة هما أهم الخدمات في الجزيرة، ولكن بالطبع لكل شيء سعره. فهذه الجزيرة الجذابة هي واحدة من أغلى الجزر في منطقة البحر الكاريبي، فإذا كان لديك الكثير من المال، يمكن البقاء في فيلا خاصة أو فندق بوتيكي، وتناول الطعام الفرنسي الشهي، وتعيش إجازتك كما يعيشها الأثرياء والمشاهير.

18 –  مايوركا، إسبانيا

مايوركا ، إسبانيا

تجعل الشواطئ المشمسة والخلجان الزرقاء المليئة بالقوارب وقمم الحجر الجيري والأجواء المفعمة بالحيوية مايوركا بقعة ساخنة على البحر الأبيض المتوسط، أكبر جزر البليار الإسبانية، جمالها هو الأكثر شهرة لخط الساحل المذهل، ومشهد الشاطئ الصاخب.

لكن مايوركا تقدم أكثر من مجرد الرقص على الشاطئ. توجه إلى الداخل إلى الأديرة الواقعة على قمة التل، أو قم بالسير في المسارات الوعرة في سيرا دي ترامونتانا، أو تجول بلا هدف حول القرى التاريخية، أو استمتع بأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​، سيجد السائحون محبي الثقافة الكثير ليبقوه سعداء. تعد المتاحف وصالات العرض من بين أفضل الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها في مايوركا.

19 – جزر البهاما

جزر البهاما

مع 700 جزيرة وأكثر من 2000 جزيرة صغيرة، من السهل العثور على الراحة في جزر الباهاما. تتنوع مناطق جذب السائحين في هذه الجزر الجميلة، فمنها الشواطئ المثالية والشعاب المرجانية المزدهرة إلى أماكن التسوق وتناول الطعام الرائع.

  • إن كنت تبحث عن متاجر معفاة من الرسوم الجمركية ومنتجعات ضخمة وترفيه، لا بد لك من التوجه إلى عاصمة Nassau، وهي ميناء شهير للسفن السياحية في جزيرة New Providence، أو احجز إقامة في Grand Bahama.
  • إن كنت من محبي صيد الأسماك الكبيرة، أو ترغب في استكشاف العالم تحت الماء لا بد لك من زيارة لونج آيلاند وأندروس فهناك ستتمتع بالغوص والصيد بشكل جيد.
  • وإذا كنت ترغب فقط في الاستلقاء على الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة التي تغسلها المياه الزرقاء المذهلة، فتوجه إلى الجزر الخارجية، مثل Exumas و Abacos و Eleuthera – فهذه من بين أفضل جزر الكاريبي لقضاء وقت ممتع وغير مزدحم على الشاطئ.
  • أما إذا كنت تفضل الشواطئ ذات الرمال الوردية، يجب أن تكون جزيرة هاربور على رأس القائمة. بغض النظر عن المكان الذي قررت زيارته، ستجد الكثير من الأماكن المثالية للإقامة، من المنتجعات الفاخرة إلى المنتجعات العائلية، وحتى المنتجعات الرخيصة الشاملة كليًا.

20 – جزر لوفوتين، النرويج

جزر لوفوتين ، النرويج

إن كنت تعتقد إن كل الجزر الجميلة استوائية، فنقول لك ذلك غير صحيح إنما جزر لوفوتين النرويجية، الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية، هي مثال على ذلك. ترتفع القمم الخشنة والجدران الصخرية الشفافة فوق المضايق الشبيهة بالمرايا. الشواطئ المنعزلة تحت المنحدرات البحرية الشاهقة، وكبائن الصيادين الحمراء الزاهية تكمل المشهد الخلاب.

كما إن الشتاء فيها جميل، فعندما يتساقط الثلج على هذه الآفاق المدهشة يزيد من سحرها وجمالها، ولكن على الرغم من موقعها في الدائرة القطبية الشمالية، فإن جزر لوفوتين ليست باردة، إنما تتميز بدفئها القادم من قبل تيار الخليج، وتتميز بفصول شتاء معتدلة نسبيًا وصيفًا أكثر دفئًا من الوجهات الأخرى من نفس خط العرض.

تشمل الأنشطة الشهيرة التي يمكن القيام بها في جزر Lofoten المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك وركوب القوارب وركوب الأمواج والطيور ومشاهدة الحيتان.

21- ساموا

ساموا

ساموا جزر رائعة الجمال جنوب المحيط الهادئ، تشكل الجزء الأكبر من تضاريس هذه الجزيرة من الانتفاضات البركانية، القمم المكسوة بالغابات تغرق في المحيط الهادئ، والجزر الصخرية الوعرة ترتفع من البحر المتلئلئ.

ساموا هي في الواقع أرخبيل من 10 جزر استوائية في منتصف الطريق بين نيوزيلندا وهاواي. أنت في قلب بولينيزيا، وتشكل القلوب الكبيرة للسكان المحليين جزءًا كبيرًا من جاذبية الجزر.

تفتخر ساموا أيضًا ببعض الشلالات الأكثر روعة في جنوب المحيط الهادئ، فضلًا عن الشعاب المرجانية المزدهرة والشواطئ البرية ومسارات المشي لمسافات طويلة وحمامات الحفر الخلابة وفترات ركوب الأمواج. لول على شاطئ لالومانو، التنزه في مسارات الغابات المطيرة المورقة، أو الغطس في خندق To Sua، وهو بركة فوهة خلابة تحيط بها الحدائق الاستوائية.

22 – جزيرة سكاي، اسكتلندا

جزيرة سكاي ، اسكتلندا

تعني Isle of Skye في اللغة الإسكندنافية القديمة “الجزيرة السحابية”. عند النظر لجمالها الاسكتلندي يمكن معرفة السبب. تكتنف غيوم الضباب التلال الخضراء المخملية، مما يضفي إحساسًا صوفيًا على هذه الجزيرة النائية، وهي أكبر جزيرة هبريدز الداخلية.

هذه اللوحة من الجمال قاتمة وعرة. تحكي الشواطئ التي تضربها الرياح والصخور المسننة الشاهقة فوق مستنقعات التفاح الأخضر والبحيرات العميقة والمنحدرات الشاهقة حكايات قوة الطبيعة.

تشمل المعالم البارزة في Isle of Sky الصخور الخشنة المعروفة باسم The Storr ، بالإضافة إلى Kilt Rock، وهي شريحة شاهقة من جرف البحر ينحدر عليها شلال Mealt المذهل، وتضفي Fairy Pools على العديد من البطاقات البريدية، مع  ضبابية تحيط في الماء.

Portree هي المدينة السياحية الرئيسية مع ميناء خلاب ومنازل ريفية مطلية بألوان الباستيل.

23 – جزيرة إيشيا في إيطاليا

أيشا هي جزيرة بركانية صغيرة في إيطاليا، تشتهر بينابيعها الحارة ومياهها الحرارية الغنية بالمعادن. يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إليها للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الرائعة للغابات والحدائق ومزارع الكروم والمدن الجذابة.

24 – كابري، إيطاليا

يأتي الطابع الفريد لهذه الجزيرة من الأطلال والكهوف والخلجان الموجودة فيها، جوها مريح جدًا. يوجد فيها العديد من متاجر المصممين، كما يمكن أن تأكل في هذه الجزيرة المأكولات البحرية اللذيذة في المطاعم الإيطالية، ويمكن القيام بجولات جماعية باليخوت المستأجرة.

25- قبرص

ستأكل مثل الملوك بينما تستمتع بعظمة قبرص، مثل أوراق العنب المحشوة بالإضافة إلى المأكولات الشهية جدًا، استمتع بتجربة جواهر قبرص القديمة التي تتراوح من المقابر إلى الفسيفساء وكل شيء بينهما. عدد الرياضات المائية والأنشطة الخارجية التي لا حصر لها … يمكن الذهاب للتزلج في فصل الشتاء. وهناك دائمًا المزيد لنتعلمه والمزيد من المتعة في قبرص.

26 – جزر غالاباغوس، الإكوادور

تعد هذه الجزر جزء من التراث العالمي لليونسكو هو أحد الأماكن الرائدة في العالم لمشاهدة الحياة البرية. تتمتع كل جزيرة من جزر هذا الأرخبيل البالغ عددها 21 بميزاتها الخاصة بها، وسترى كل شيء من الشواطئ البيضاء إلى الصخور البركانية. ويمكن القيام ببعض النشاطات كالغوص والغطس والمشي لمسافات طويلة..الخ.

27 –  كريت، اليونان

أكبر جزيرة في اليونان، يعرض فيها الأحجار الكريمة القديمة والشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة في جميع أنحاء جزيرة كريت. يعد جبل إيدا من الأساطير اليونانية فهو أعلى جبل في جزيرة كريت والذي يضم الكهف الذي ورد ذكر أنه ولد فيه زيوس.

المزيد حول السياحة في اليونان:

28 – صقلية، إيطاليا

صقلية ليست فقط مثالية للأنشطة المائية والمشي لمسافات طويلة، يوجد فيها العديد من الطيور الجميلة، ومن المعرف أن إيطاليا تشتهر بطعامها، وأن في كل جزء مختلف من صقلية له تخصصه الخاص بأنواع معينة من الطعام. وتعد أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وهي مجهزة بشكل كامل لقضاء الإجازة على الجزيرة.

29 – لانكاوي، ماليزيا

الحديقة الجيولوجية العالمية التابعة لليونسكو في لانكاوي هي مكان بارد لم يجتاحه السائحون، ومثالية لمدمني التسوق خاصة المعفي من الرسوم الجمركية والمساومة، فإذا كنت تبحث عن البقاء فوق الماء، فاحرص على زيارة الأسواق الليلية والذهاب في رحلة عبر الغابة والاستمتاع بالمأكولات الرائعة. وعندما تكون مستعدًا للسباحة، استكشاف أرض العجائب تحت الماء في Pulau Payar Marine Park.

المزيد حول السياحة في ماليزيا:

المصادر

أجمل 22 جزيرة في العالم – planetware

أجمل 30 جزيرة في العالم – roadaffair

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب