دليل زيارة أبراج بتروناس في العاصمة الماليزية كوالالمبور

تعتبر أبراج بتروناس (Petronas Twin Towers) محطة أساسية لجميع السياح الذين يزورون العاصمة الماليزية كوالالمبور، هذان البرجان يشكلان رمزًا لنجاح ماليزيا وتقدمها.

منذ نهوض الاقتصاد الماليزي في التسعينيات بفضل سلسلة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية، أصبحت  ماليزيا واحدة من أغنى البلدان في جنوب شرق آسيا. إذا كان وجود المواد الخام في باطن الأرض مثل القصدير قد ساهم في نمو اقتصاد البلاد في الماضي، فإن استغلال النفط خلال الثلاثين عامًا الماضية قد أرسى بلا شك الأسس لنمو البلاد وتطورها.

شركة النفط الوطنية الماليزية بتروناس، التي لعبت دورًا محوريًا في النهوض باقتصاد ماليزيا، تتخذ من البرجين التوأمين اللذين يحملان اسمها مقرًا رئيسيًا لها.

معلومات عن أبراج بتروناس

تم الانتهاء من بناء البرجين في عام 1998، وهما حاليًا أطول برجين توأم في العالم، كل منهما مكون من 88 طابقًا، ويصل ارتفاعه حوالي 452 مترًا.

كان برجا بتروناس التوأم أطول برجين في العالم من عام 1998 حتى عام 2004، عندما تم بناء برج تايبيه 101 في تايوان. لا يزال البرجان أطول برجين متجاورين في العالم حتى اليوم.

جسر السماء الذي يربط بين البرجين هو أعلى جسر يربط بين من طابقين في العالم.

صُمم برجا بتروناس التوأم بواجهة فولاذية وزجاجية تشبه زخارف الفن الإسلامي، ليعكس الثقافة والحضارة الإسلامية في ماليزيا.

هذه الأبراج هي الرمز الأساسي لمدينة كوالالمبور، جنبًا إلى جنب مع برج منارة كوالالمبور القريب، الذي يعتبر رمزًا آخر للمدينة.

ما الذي يوجد في أبراج بتروناس؟

يوجد في البرجين منصتي مراقبة بانورامية يمكن منهما مشاهدة كل مدينة كوالالمبور من كل الجهات، هاتين المنصتين تعتبران أحد أكثر معالم الجذب السياحي.

منصة المراقبة الأولى توحد في الطابق 41، في نفس الطابق، يوجد جسر السماء (أو سكاي بريدج) الذي يربط بين البرجين على ارتفاع 170 مترًا. ويمكن منه التقاط الصور الرائعة والاستمتاع بمنظر العاصمة.

منصة المراقبة الثانية توجد في الطابق 86، على ارتفاع 370 متر، من هذه المنصة، سترى المدينة بالكامل، لكن كل شيء سيبدو صغيرًا وكأنك تنظر للأسفل من نافذة الطائرة، ستدرك هنا عظمة برجي بتروناس المهيبين.

لا توجد في أبراج بتروناس منصات مراقبة فقط، يوجد في البرج رقم 1 مسرح يعد مركزًا لأوركسترا الفيلهارمونية الماليزية، ستحد أيضًا مكتبة رائعة، ومكاتب للشركات متعددة الجنسيات الكبرى، كما ستجد في البرج رقم 2 متجر Observation Deck لبيع الهدايا الرائعة.

اقرأ أيضًا: أهم وأروع المناطق السياحية في ماليزيا

زيارة أبراج بتروناس

جسر السماء من الداخل

لزيارة أبراج بتروناس، عليك أن تعرف أن عدد الأشخاص الذين يسمح بدخولهم يومياً محدود، لذلك، من الضروري الحجز مسبقًا لزيارتك، إلا إذا كنت ترغب في تجربة حظك والوقوف في طابور منذ الصباح الباكر على أمل أن تتمكن من شراء تذكرة.

ساعات العمل

تفتح كوة بيع التذاكر في الساعة 8:30 صباحًا. لكن لا توجد ضمانات لشراء التذكرة في نفس اليوم.

الدخول للبرجين متاح من الثلاثاء إلى الأحد. في الأيام من الثلاثاء إلى الجمعة، البرجين مفتوحين من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً، أما يومي السبت والأحد، يكون البرجان مفتوحان من الساعة 10:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً، ويوم الإثنين مغلق

في يوم الجمعة، يتم إغلاق البرجين من الساعة 1.00 بعد الظهر حتى الساعة الساعة 2.30 بعد الظهر لأداء صلاة الجمعة.

عند المدخل، يتم تزويد السياح بحبال لارتدائها، ألوان هذه الحبال تكون حسب الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها داخل البرجين.

خلال فترة عيد الفطر وعيد الأضحى، تبقى الأبراج مغلقة أمام الجمهور.

اقرأ أيضًا: السياحة في ماليزيا … أروع 10 جزر عليك زيارتها

رسوم الدخول

  • البالغين: 80 رينغيت ماليزي (حوالي 18 دولار أمريكي).
  • الأطفال من عمر 3 حتى 12 سنة: 30 رينغيت ماليزي (حوالي 7 دولارات أمريكية).
  • الأطفال تحت سن الثالثة: مجانًا.

للحجز، يمكنك زيارة الصفحة الرسمية للبرجين: www.petronastwintowers.com.my

يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن أبراج بتروناس على الصفحة الرسمية لهيئة السياحة الماليزية: www.tourism.gov.my

نصائح لزوار أبراج بتروناس

إطلالة من برج السماء على حديقة مركز مدينة كوالالمبور

ليس هناك مكان أفضل من جسر السماء لالتقاط صور رائعة للمدينة. يمكنك التصوير باستخدام الكاميرات الرقمية أو الهاتف المحمول.

تستغرق زيارة البرجين بالكامل حوالي 45 – 60 دقيقة، يمكن بعد انتهاء جولتك الذهاب إلى حديقة مركز مدينة كوالالمبور KLCC Park للاستمتاع بالطبيعة والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة الكبيرة، في هذه الحديقة، يوجد مكان يستطيع فيه الأطفال السباحة والاستمتاع بالمياه المتدفقة.

بعد زيارة البرجين، فلا تفوت أيضًا زيارة برج منارة كوالالمبور، المعروف أيضًا باسم مينارا كوالالمبور أو برج كوالالمبور. تم تشييده في عام 1995، ويقع على بعد عدة دقائق سيرًا على الأقدام من أبراج بتروناس، برج منارة كوالالمبور ليس بنفس ارتفاع برجي بتروناس التوأم، لكنه يمنحك نظرة مختلفة على المدينة. يمكنك فيه تناول العشاء بالمطعم الدوار أو مشاهدة المدينة من منصة المراقبة البانورامية.

إذا كنت من محبي التسوق، قم بزيارة المول المركزي في كوالالمبور Suria KLCC الذي يقع بالقرب من البرجين.

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب